إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مواجهات عنيفة في مدينة عكا بين العرب واليهود في أعقاب محاصرة منزل عائلة عربية ورجمه ب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مواجهات عنيفة في مدينة عكا بين العرب واليهود في أعقاب محاصرة منزل عائلة عربية ورجمه ب



    مواجهات عنيفة في مدينة عكا بين العرب واليهود في أعقاب محاصرة منزل عائلة عربية ورجمه بالحجارة..

    مع حلول ما يسمى "يوم الغفران" والذي يفرض على العرب في
    المدن المختلطة ما يشبه الحبس المنزلي، وقعت مصادمات عنيفة في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، في مدينة عكا بين اليهود والعرب في الأحياء الشرقية من المدينة. شارك فيها المئات وأدت إلى وقوع أضرار بما يقارب مائة مركبة و 30 حانوتا، في حين أصيب ثلاثة أشخاص بجروح. وبدورها قامت الشرطة بملاحقة الشبان العرب وإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي عليهم. وعلم أن سائقا عربيا من سكان البلدة القديمة قد دخل شارع "بن
    شوشان" (في منطقة المنشية) الذي يقع في منطقة غالبية سكانها من اليهود شرقي عكا، وذلك بهدف زيارة قريب له في المنطقة يدعى أحمد شعبان، وعندها بدأ السكان اليهود برجمالسائق وأبناء عائلته بالحجارة.
    وبحسب التحقيقات الأولية للشرطة فإن المصادمات قد تفاقمت مع سريان شائعة تفيد أن السائق العربي قد لقي مصرعه، وعندها هرع المئات من الشبان العرب إلى المنطقة، حيث كانت عائلة أحمد شعبان لا تزال محاصرة في شقتها، في حين قام الشبان اليهود برجم منزل العائلة بالحجارة. ما اضطر شرطة الاحتلال إلى التدخل لإخراجها من المكان.
    وادعت تقارير إٍسرائيلية أن مئات الشبان العرب وفي طريق عودتهم إلى البلدة القديمة، مرورا بشارع "بن عامي" قاموا بإحداث أضرار لما يقارب 100 مركبة و30 حانوتا .


    وبحسب مصادر في الشرطة فإنها كانت على أتم الاستعداد لـ"يوم الغفران" وأنها قامت بنشر قوات كبيرة في المدينة، إلا أنها لم تتوقع حدوث مصادمات بهذا الحجم. كما أشارت تقديرات في الشرطة إلى احتمال وقوع مصادمات أخرى.
    كما جاء أن الشرطة قامت باعتقال 6 أشخاص يشتبه بأن لهم دورا في
    المصادمات، في حين ادعت مصادر في بلدية عكا أن عناصر عربية كانت تقف وراء التحريض.
    ونقل عن أحد شهود العيان قوله إن الشرطة تأخرت في الوصول إلى ساحة المواجهات، وعندما وصلت كان لديها قوة صغيرة لم تتمكن من السيطرة على الوضع.
    وافاد شهود عيان أن ما يقارب 1500 عربي هرعوا إلى المنطقة بعد سماعهم نبأ محاصرة عائلة شعبان في منزلها ورجم السائق العربي وعائلته الذي قدم لزياتها. وعندها قامت الشرطة والوحدات الخاصة الاسرائيلية التي استقدمت إلى المكان بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط لتفريقهم. والوحدات الخاصة الاسرائيلية لاحقت الشبان العرب حتى مداخل البلدة القديمة، وبدورهم ردوا على إطلاق الغاز والرصاص المطاطي برشق أفراد الوحدات الخاصة بالحجارة.
    ولا يزال أفراد الوحدات الخاصة منشرين على مداخل المدينة، وسط توقعات بأن تقوم بحملة اعتقالات واسعة في صفوف الشبان العرب.
    تجدر الإشارة إلى أنه في ظل أجواء ما يسمى "يوم الغفران" تبقى الأرضية مهيأة لحدوث مواجهات ومصادمات بين العرب واليهود بسبب ما يعني ذلك من تقييد لحرية تحرك العرب في المدن المختلطة والبلدات اليهودية


    المصدر/ موقع انتفاضة فلسطين موقع القضية الفلسطينية ويعتبر بمثابة موقع حركة فتح الرئيسي واليكم الرابط يوجد العديد من أناشيد المقاومة وعلي راسها كتائب شهداء الأقصي وسرايا القدس والقسام وأبو علي .
    http://www.palissue.com/arabic/news/file/details/0/20955.html

    [glow1=FF3300]
    عدينا الموت ما هبنا الموت صنعنا كرامة وحرية بمنظمة التحرير الفلسطينية
    [/glow1]

    http://www.jame3a.com/vb/redirector....a%2FTrack8.mp3
يعمل...
X