إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جهاز الأمن الصهيوني : الوقت لتحقيق صفقة شاليط آخذ فى النفاذ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جهاز الأمن الصهيوني : الوقت لتحقيق صفقة شاليط آخذ فى النفاذ



    حذّر جهاز الأمن الصهيوني من أن الوقت لتحقيق صفقة لتحرير الجندي المأسور لدي المقاومة الفلسطينية بغزة جلعاد شاليط آخذة في النفاد.

    وقالت مصادر أمنية صهيونية لصحيفة 'هآرتس' الصهيونية الصادرة الأربعاء 8/10/2008:' إنه كلما مر الوقت، من شأن الأمور أن تتشوش ويتعاظم الخطر من تفويت الفرصة لإعادة شاليط بسلام في إطار المداولات على قائمة الأسرى وفقا لمطلب الفصائل الآسرة '.

    وأضافت تلك المصادر الأمنية أن بتقديرها كلما مر الوقت من شأن المقاومة الفلسطينية أن ترفع الثمن الذي تطالب به مقابل تحرير شاليط.

    وإضافةً إلى ذلك تحدثت هذه المصادر عن سلسلة طويلة من التطورات التي من شأنها أن تحبط المفاوضات بل وتؤدي إلى نهاية مأساوية للقضية، قائلةً:'يجب أن نأخذ بالحسبان الكثير من الاحتمالات، والتي ليست جميعها توجد تحت سيطرتنا'.

    وأشارت تلك المصادر إلى أن التهدئة على حدود قطاع غزة قد تنفجر، ومصر من شأنها أن تقلص دورها في الاتصالات لأنها ستنتقل إلى التركيز في مسائل مثل الحفاظ على الاستقرار السلطوي، ما يحدو بأحد حراس جلعاد للمساس به.

    وتناول تقرير 'هآرتس' المفاوضات التي دارت حتى الآن، والتي تطالب المقاومة الفلسطينية بموجبها بتحرير 1400 أسير، منهم 450 تقرر هي أسماءهم، مشيرةً إلى أن الاحتلال صادق حتى الآن على أسماء 150 – 200 أسير من القائمة.

    وأضافت المصادر بأن الحسم سيوضع قريباً أمام رئيسة الوزراء المقبلة تسيبي ليفني:'عندما تقرأ كل المادة، ستفهم بأن الزمن لا يلعب في صالحنا – وأن المسؤولية عن سلامة جلعاد هي أولاً وقبل كل شيء عليها'.

    ولفتت الصحيفة إلى امتناع ليفني في الفترة الأخيرة عن تصريحات علنية في مسألة شاليط رغم أنها صوتت في الحكومة لصالح الصفقة مع حزب الله لإعادة سمير قنطار مقابل جثتي الجنديين الاحتياط الداد ريغف واودي غولدفاسر.

    ونقلت الصحيفة عن مصادر في مكتبها هذا الأسبوع :'إنها تتحفظ من الدعوات العلنية 'لتحرير أسرى بكل ثمن' وأنها ستكون حذرة في كل ما يتعلق بتحرير من أسمتهم 'قتلة'.

    وكشفت الصحيفة أن ليفني تحدثت في محفل مغلق أن المقاومة تريد قائمة مطالب مقابل شاليط، حيث قالت: 'يوجد أكثر من قنطار واحد'.

    وحسب أقوالها، فإنها تأخذ بالحسبان أنه سيمارس عليها ضغط عام لبلورة صفقة بسرعة بما في ذلك مظاهرات أمام بيتها'.
    أبو عطايا أبو الصاعد رجال الله أعظم القول واشمل من حدود العبادة




  • #2
    تسأل الله العلي القدير ان يوفق اخوتنا آسري الجندي بتحقيق صفقة مشرفة
    اللهمّ انصر المجاهدين في سبيلك فوق كلّ أرض وتحت كلّ سماء
    اللهمّ سدّد رميهم، اللهمّ ثبّت أقدامهم على الحقّ
    اللهمّ عمّ عنهم عيون الأعداء والخائنين

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك اخي الكريم مسلم علي المرور
      أبو عطايا أبو الصاعد رجال الله أعظم القول واشمل من حدود العبادة



      تعليق

      يعمل...
      X