إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيان حركة فتح الذي تعلن فيه الهدنة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بيان حركة فتح الذي تعلن فيه الهدنة

    [frame="5 80"]حرصاً من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح على المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني في مرحلة من أدق مراحل نضالنا الوطني وأكثرها حساسية وحرصاً منا على الوحدة الوطنية الفلسطينية التي شكلت ولا زالت أساس قوتنا و قدرتنا على النضال والصمود ولعدم إعطاء أي فرصة لأي محاولة للمساس بها وعلى قاعدة التمسك بالحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا الغير قابلة للتصرف والمقرة من المجالس الوطنية الفلسطينية وعلى قاعدة الالتزام المطلق بالنضال المتواصل لتحقيق أهدافنا الوطنية وفي مقدمتها حق شعبنا في العودة إلى وطنه وممارسة حقه في تقرير مصيره بنفسه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وتجاوباً مع كل الجهود المخلصة الدولية والعربية وفي مقدمتها جمهورية مصر العربية، فإننا نعلن باسم الحركة لكافة الدول والقوى الدولية المحبة للحرية والسلام في العالم التزامنا بالهدنة كما وردت في المبادرة المصرية.

    وفي نفس الوقت فإننا نتوجه إلى دول وشعوب وحكومات العالم اجمع الساعية لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في فلسطين والمنطقة ببذل جهودها لإلزامها الحكومة الإسرائيلية العمل بما يكفل إنجاح هذه المبادرة وفق المطالب التالية.

    أولا- الوقف الفوري لكافة أشكال العدوان الإسرائيلي على شعبنا بما فيها وقف الاغتيالات و المجازر ضد تجمعاتنا ومدننا وقرانا ومخيماتنا ووقف الاجتياحات وتدمير المباني والبنية التحتية والمؤسسات الاقتصادية والرسمية والشعبية وتجريف الأراضي الزراعية ومصادرتها ووقف عمليات تهويدها.

    ثانياً- رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية المنتخبة وعلى رأسها الأخ الرئيس أبو عمار.

    ثالثاً- إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية.

    رابعاً- عدم المساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها الحرم القدسي الشريف وكنيسة القيامة و الحرم الإبراهيمي الشريف وكنيسة المهد.

    خامساً- التوقف الفوري عن مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات عليها أو التوسع في القائم منها تمهيداً لإزالتها وكذلك وقف بناء الأسوار والجدران العازلة.

    سادساً- البدء بالانسحاب الفوري لقوات الاحتلال إلى ما كانت عليه قبل 28/9/2000م وسرعة إرسال المراقبين الدوليين للإشراف على تنفيذ مرجعيات عملية السلام المتفق عليها وطبقاً لقرارات الشرعية الدولية ولإقامة السلام العادل والدائم والشامل في المنطقة.

    [/frame]
يعمل...
X