إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اصابة اربعة مواطنين احدهما دهس بجيب عسكري بعد مهاجمة المستوطنين لقرية كفر الديك بسلفي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اصابة اربعة مواطنين احدهما دهس بجيب عسكري بعد مهاجمة المستوطنين لقرية كفر الديك بسلفي

    سلفيت -معا- أفادت مؤسسة الحق التي تعنى بحقوق الإنسان، بأن اربعة مواطنين فلسطينيين اصيبوا بجراح بعد ان هاجمت مجموعات من المستوطنين اليهود وسياراتهم في قرية كفر الديك بسلفيت، تحت حماية قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك وفق ما أفادت به باحثة الحق الميدانية في منطقة سلفيت.

    وقالت المؤسسة في بيان وصل معا نسخة منه إن تواجد المستوطنين في القرية، وبالتحديد في منطقة الدوار لازال مستمراً، وبدلاً من أن تقوم قوات الاحتلال بإخراج المستوطنين فإنها تعيد فرض حظر التجوال الذي فرضته على القرية منذ ساعات الفجر الباكر. وتسمع بين الفينة والأخرى أصوات أعيرة نارية.

    واضافت المؤسسة ان قوات الاحتلال استخدمت قنابل الغاز السام لتفريق المواطنين الذين خرجوا للدفاع عن بيوتهم والتصدي للمستوطنين، ولازالت القنابل المضيئة تنير سماء المنطقة.

    وقالت ان اربعة شابان اصيبوا بجراح عرف منهم الطفل عبد العزيز اياد 14 عاما ، اصيب بكسر في اليد بعد اصابته برصاص معدني، وعبد الرحيم حسين 27عاما اصيب بجروح بعد دهسه من قبل جيب عسكري وجرى نقله الى المستفى، فيما لم تعرف بعد هوية المصابين الاخرين.

    وأفادت مؤسسة الحق بورود نبأ إليها حول إصابة أحد المواطنين الذي تم نقله إلى المستشفى، ولم يتسن التحقق من النبأ أو التعرّف على هوية المصاب وطبيعة إصابته لصعوبة التحرّك داخل القرية في ظل التواجد المكثف لجنود الاحتلال وفرض حظر التجوال.

    ويعتقد بأن هجمة المستوطنين اليهود تأتي انتقاماً لإصابة مستوطن بجراح طفيفة فجر اليوم السبت جراء إطلاق النار على سيارته أثناء توجهه إلى مستوطنة "ألي زاهاف" إلى الجنوب من مدينة قلقيلية.

    وفي تعليق على الهجوم، اعتبرت مؤسسة الحق أن مثل هذه الاعتداءات ما كانت لتتم لولا الغطاء الذي يوفره جيش الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين، وهو بذلك ينتهك أبسط قواعد القانون الدولي الإنساني .

  • #2
    ايضاً المستوطنون يعدمون شاباً فلسطينياً بنابلس بأكثر من عشرون ؤصاصة
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    لقد بلغ السيل الزبى يامجاهدون الرد الرد على الصهاينة ولاتنتظروا أحداً
    ياآآآآآآآآرب نصرك

    تعليق


    • #3
      حسبني الله ونعم الوكيل

      تعليق


      • #4
        حسبنا الله ونعم الوكيل قال هدنة هادى مصلحة

        تعليق

        يعمل...
        X