إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رئيس ديوان فتوى هنية: غزة جاهزة للانتخابات الرئاسية والغول يدعو عباس للتأسي بلحود

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رئيس ديوان فتوى هنية: غزة جاهزة للانتخابات الرئاسية والغول يدعو عباس للتأسي بلحود

    بلغ التصعيد الدائر على الانتخابات الرئاسية ذروته بين جانبي النزاع الفلسطيني "فتح"و"حماس"، في الوقت الذي يغرق فيه قطاع غزة في الحصار الإسرائيلي الجائر الذي يحرمهم أبسط حقوقهم في العيش أسوةً بالشعوب الأخرى.

    فقد دافع محمد عابد رئيس ديوان الفتوى والتشريع في حكومة هنية بغزة، عن وجهة نظر "حماس" القائلة بانتهاء مدة الرئيس عباس الدستورية في التاسع من كانون الثاني القادم.

    وانتقد عابد خلال ورشة عمل موسعة نظمها الـمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أمس، في فندق "كومودور" بمدينة غزة أمس، ما أسماه "الاعتداء على القانون الأساسي والقوانين"، مؤكداً أن "غزة جاهزةٌ لإجراء الانتخابات الرئاسية إذا جرت الدعوة لها".

    إلى ذلك، حذّر محمد فرج الغول، النائب عن كتلة التغيير والإصلاح، مما أسماه "محاولات الالتفاف على الدستور بهدف سياسي هو التمديد للرئيس عباس".

    ودعا الرئيس عباس إلى "التصرف مثلـما فعل الرئيس اللبناني أميل لحود، وترك منصب الرئاسة في التاسع من شهر كانون الثاني القادم".

    وقال: "في هذا التاريخ سيعتبر منصب الرئاسة شاغراً ورئيس الـمجلس التشريعي هو الرئيس".

  • #2
    يعنى الانتخابات قصتها شائكة وبغاية الصعوبة بالمناسبة المعادلة الانتخابية ليست سهلة بهده السهولة يعنى طرفين يريدان دخول المعادلة الانتخابابية حماس وفتح اعتقد واريد هنا ان اكون منصف جدا حماس تنتهى صلاحيتها الدستورية ورفع يدها عن كل المؤسسات عند انتهاء فترتها تقريبا شى كمان سنة وبالنسبة للرئيس محمود عباس اعتقد تنتهى فترة صلاحيته بعام 20010اعتقد هيك الصورة وضحت ويا اخى بدى انوه الك على شغلة يا اخى حركة فتح وحماس وكل الحركات قلوبها وكيانها مع غزة اعتقد ما فيه حركة بفلسطين ما بتخاف على غزة بالعكس كل الحركات تخاف على غزة ويا اخى صدقنى دخول الانتخابات لا يعنى بالضرورة ضياع فلسطين اعتقد تنضيم يريد الاجتهاد عن طريق دخوله الانتخابات فله دخولها وتنضيم لا يريد فله شائنه وهكدا اخى وبالنهاية مشكور وربنا مع غزة سلامى

    تعليق


    • #3
      لما يجي وقتها فرج
      لو أن المرجلة بتربية الشنب... لكان الصرصور أرجلكم

      تعليق

      يعمل...
      X