إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أولمرت : سأستقيل فورا بعد انتخاب زعيم لـ"كديما" اولمرت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أولمرت : سأستقيل فورا بعد انتخاب زعيم لـ"كديما" اولمرت

    أولمرت : سأستقيل فورا بعد انتخاب زعيم لـ"كديما" اولمرت


    قال رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت مساء الخميس إنه سيستقيل فورا بعد أن يختارحزبه كديما زعيما جديدا في انتخابات مقررة الأسبوع القادم.

    وتعهد أولمرت في يوليو تموز بالاستقالة بمجرد اختيار زعيم جديد، لكن أحدث تصريحاته تشير إلى أنه ينوى الوفاء بوعده.

    وقال أمام تجمع لحزب كديما قرب تل أبيب: " أنوي فور اختيار زعيم جديد لكديما الاستقالة من منصبي وإبلاغ الرئيس بأن الشخص الذي سينتخب هو الأحق بتشكيل حكومة جديدة" .

    وقد يبقي أولمرت الذي يواجه سلسلة فضائح فساد في منصبه لتسيير شئون الحكومة لأسابيع أوشهور بعد استقالته رسميا حتى تشكيل حكومة جديدة أو إجراء انتخابات عامة.

    وأوصت الشرطة الصهيونية الأحد بأن يواجه أولمرت اتهامات جنائية قائلة أن لديها دليل على أنه تلقى بشكل غير مشروع أموالا من رجل أعمال أمريكي وقدم مطالبات مزدوجة لتحصيل مصروفات سفرأثناء توليه منصب رئيس بلدية القدس ومنصب وزير التجارة والصناعة.

    ومع تعهد أولمرت بالاستقالة بعد انتخابات 17 سبتمبر/ أيلول 2008 فإن توصية الشرطة لن يكون لها تاثير فوري على ممارسته لمهام منصبه وليست ضمانا بان المدعي العام الصهيوني سيصدر بحقه لائحة اتهام.

    وقال أولمرت في خطابه الذي القاه بمناسبة حلول العام اليهودي الجديد انه سيواصل رغم استقالته الوشيكة عقد محادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ما دام في السلطة.

    كانت محادثات السلام استئنفت في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن اقامة دولة فلسطينية قبل أن يترك الرئيس الأمريكي جورج بوش منصبه في يناير كانون الثاني. لكن المحادثات تعرقلت بسبب العنف والخلاف حول بناء مستوطنات يهودية.

    المصدر: نداء القدس + وكالات

  • #2
    كلكم نفس الخيار

    ذبح الفلسطينيين اينما وجدوا

    لن يغير أحدكم

    لكن بإذن الله هذه بداية نهايتكم

    وإني لمشتاقٌ إلى أرض غـزة وإن خانني بعد التفرق كتماني . .
    سقى الله أرضاً لو ظفرت بتربه كحلت به من شدة الشوق أجفاني

    تعليق

    يعمل...
    X