إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صفقات سلاح روسي حديث لسوريا.. استنفار سياسي اسرائيلي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صفقات سلاح روسي حديث لسوريا.. استنفار سياسي اسرائيلي

    صفقات سلاح روسي حديث لسوريا.. استنفار سياسي اسرائيلي



    22/08/2008

    ابلغ رئيس وزراء العدو ايهود اولمرت الرئيس الروسي دمتري مدفيدف معارضته بيع السلاح الى سوريا . اولمرت الذي قرر زيارة روسيا في ايلول المقبل في محاولة لالغاء صفقة السلاح الروسية نصح سوريا بعدم تبديد اموالها في صفقة السلاح هذه لان اسرائيل ستضطر الى ابادة هذه الاسلحة. وقد تابعت اسرائيل بشكل حثيث جدا زيارة الرئيس السوري بشار الاسد الى روسيا ومدى التداعيات التي ستتركها على المنطقة .

    وكان اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف امس ان بلاده مستعدة لبيع سوريا اسلحة من طراز جديد وذلك في حين كان الرئيس السوري في روسيا يلتقي الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف. وقال لافروف "نحن مستعدون لبيع سوريا تلك الاسلحة التي تتسم بالخصوص بطابعها الدفاعي ولا تنتهك البتة توازن القوى الاستراتيجي في المنطقة"، بدون ان يحدد نوع الاسلحة.

    استنفرت اسرائيل كل اجهزتها السياسية والدبلوماسية وبقلق كبير عند سماعها باخبار صفقة السلاح مع روسيا وسارع رئيس وزرائها ايهود اولمرت لاجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي دمتري مدفيدف ابلغه فيها معارضته بصورة قوية بحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية لصفقة السلاح الروسية مع سوريا. كما ابلغ مدفيدف انه من الافضل ان يركز السوريون على المحادثات الجارية مع اسرائيل من ان يبددوا مليارات الدولارت على شراء الاسلحة لانه في نهاية الامر فان اسرائيل ستضطر لابادة هذه الاسلحة . كما ان اولمرت سيقوم بزيارة موسكو في شهر ايلول سبتمبر المقبل في محاولة لاقناع روسيا بالعدول عن بيع سوريا هذه الصواريخ .

    من جهته قال وزير الحرب ايهود باراك ان مؤسسته تتعقب جميع تداعيات زيارة الاسد وانها وضعت اشارة على نية قيام صفقة السلاح مع سوريا. اما وزيرة الخارجية تسيبي لفني فقد اعربت عن عدم تصديقها ان تبيع روسيا صواريخ متطورة وانتقدت المفاوضات مع سوريا التي خرقت حظر السلاح وتأخذ الشرعية من خلال هذه المفاوضات .وقالت لروسيا مصالح في المنطقة ولا يجد احد معنى بافساد التوازن في المنطقة فمصالح روسيا واسرائيل وزعامات الدول البرغماتية في المنطقة توجب عدم ارسال صواريخ طويلة المدى الى سوريا.
    وقالت المحللة السياسية في تلفزيون العدو ايلا حسون في هذا الاطار "اولمرت ابلغ مدفيدف ان صفقة السلاح مع سوريا سيكون لها تأثيران سلبيان ،احدهما افساد التوازن الاستراتيجي والثاني افساد المفاوضات مع سوريا. ولكن اريد ان اذكر ان شارون حين كان رئيس وزراء وعند حديثه مع بوتين انتقد ايضا بيع سلاح لسوريا ولكن في نهاية الامر باع الروس السوريين السلاح وصواريخ من نوع كورنيت وماتيس والذين فعلا فعلهما في حرب لبنان الثانية وحتى الان فان لبوتين كلمة في روسيا" .

    المحلل العسكري الون بن دافيد يقول "من جهة اسرائيل فان الاسد ليس بحاجة لصواريخ جديدة لتهديد اسرائيل فالصواريخ السورية تغطي كل نقطة في اسرائيل، لكن هناك منظومتان تقلقان اسرائيل هي صواريخ اسكندر الدقيقة جدا القادرة ان تستهدف كل نقطة في قلب اسرائيل وصواريخ اس- ثلاثمئة المضادة للطائرات وهي متطورة للغاية .

    تلفزيون العدو نقل عن مراسله في واشنطن ان الاخيرة ابلغته عبر وزارة الخارجية عن شجبها القاسي للموقف السوري من الحرب في جورجيا وان على سوريا ان لا تتدخل في امور لا تخصها وان عليها ان تقوم بالدور المنوط بها فهي ما زالت حتى الان تدعم الارهاب. وذكرت اسرائيل بان الولايات المتحدة كانت ضد المفاوضات مع سوريا والان تأكدت صحة موقفها .




    موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
    22:2
يعمل...
X