إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصريحات حركة الجهاد الإسلامي اتجاه الحملة الصهيونية على أقصانا المبارك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تصريحات حركة الجهاد الإسلامي اتجاه الحملة الصهيونية على أقصانا المبارك

    قال داوود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي فى فلسطين أنه تم الاتفاق خلال اجتماع خلية الأزمة أمس على التوجه إلى الشقيقة الكبرى مصر التي رعت اتفاق التهدئة ووضعها في صورة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لاتفاق التهدئة، وأن تضغط مصر على الاحتلال ليوقف خروقاته وعدوانه ويلتزم باستحقاقات التهدئة، والعمل على فك الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر وفقا لما لاتفاق التهدئة.

    وأضافشهاب فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في غزة ـ "الحديث الآن بين الفصائل الفلسطينية يدور حول الخروج بموقف واحد موحد ومتوافق عليه لإجبار الاحتلال على تنفيذ التزاماته إزاء التهدئة، لكن التوجه سيكون إلى مصر لأنها هي الشقيقة الكبرى، فمصر داعمة للشعب الفلسطيني وقضيته على مر التاريخ، ولنا أمل كبير فيها بما لها من ثقل كبير على الساحة الإقليمية والدولية بأن تقوم بما لديها من إمكانيات ضخمة وواسعة بإلزام إسرائيل بما تم التوافق عليه فى اتفاق التهدئة".

    وأوضح أن اجتماع خلية الأزمة - الذي عقد أمس الخميس وحضرته الفصائل الفلسطينية - تم خلاله تقييم سير عملية التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، والتي تم التوصل إليها بوساطة مصر ومر عليها شهران.

    وأضاف شهاب أن الفصائل الفلسطينية اتفقت تماما على أن التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي لم تعد بالفائدة على الشعب الفلسطيني .. مشيرا إلى أنه في الوقت الذي التزمت فيه كافة فصائل المقاومة باتفاق التهدئة ولم تخرقه استمر الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائمه وعدوانه على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.



    ونوه داوود شهاب القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بتواصل الحصار الظالم وإغلاق المعابر في قطاع غزة، وإطلاق السفن الحربية الإسرائيلية النيران على قوارب الصيادين الفلسطينيين فى المياه الإقليمية ببحر غزة وعمليات المداهمة والاقتحام والاعتقالات اليومية التى ترتكبها قوات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني فى كافة مناطق الضفة الغربية.

    وتابع أن من ضمن القضايا التي كانت مدار بحث خلال الاجتماع ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من تهديدات خطيرة من جانب الاحتلال .. محذرا من أنه إذا مس الاحتلال بالمسجد الأقصى سيصبح من العبث استمرار عملية التهدئة.

    وأشار ـ شهاب فى تصريحاته التى أذاعتها وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية صباح اليوم ـ إلى أن معظم المواد الغذائية لم تدخل إلى قطاع غزة، حيث لم يدخل إلا ما نسبته 15 \% من إجمالي احتياجات قطاع غزة المعيشية والأساسية.ونوه داوود شهاب بأن القطاع الصناعي فى قطاع غزة تم تدميره تماما نتيجة هذا الحصار اللانسانى، والذى لم يشهد التاريخ البشرى مثيلا له والذى يخالف كل الشرائع السماوية والقوانين الوضعية ومبادىء حقوق الإنسان والقانون الدولى والإنسانى والمواثيق والأعراف الدولية.

    وقال إن المواد الخام لا تدخل بشكل كامل إلى قطاع غزة المحاصر سواء للتجار أو للصناعيين أو للزراعيين .. كما أن الحصار الذى تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلى منذ أكثر من عام أزهق أرواح مئات المواطنين المرضى نتيجة منعهم من التوجه للعلاج فى الخارج.


    أسد أقسم بالثورة والثأر

  • #2
    حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين: الأقصى يوحد الأمة والمساس به سيواجه بقوة::

    حذرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين من مخطط صهيوني يستهدف المساس بالمسجد الأقصى المبارك، وقال الأستاذ وليد حلس الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي: " إن العدو الصهيوني يستغل الحالة الفلسطينية المتأزمة وتعثر الحوار والمصالحة لتمرير مخططاته الهادفة لفرض وقائع جديدة على الأرض يستفيد منها في مفاوضات التسوية"، وأشار الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي إلى أن بعض ما سربته وسائل الإعلام الصهيونية عن سير مفاوضات التسوية خطير جداً خاصة فيما يتعلق بالقدس وقضية اللاجئين مشدداً على ضرورة وقف هذه المفاوضات التي يتخذها العدو غطاءً لجرائمه وانتهاكاته في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

    وأكد الأستاذ وليد حلس على أن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي إذا ما نفذ الاحتلال أياً من المخططات التي كشفت عنها مؤسسة الأقصى، وقال: " عندما يتعلق الأمر بالمسجد الأقصى فسنفدي الأقصى والقدس بالأرواح والدماء، وستذوب كل الخلافات لأن الأقصى يوحد قلوب المسلمين". وأشاد الناطق باسم الحركة بمواقف أبناء القدس ورجالها المخلصين كما ثمن الجهد الكبير الذي تقوم به مؤسسة الأقصى في استنهاض همم أبناء الأمة جمعاء للدفاع عن الأقصى. وطالب الأمتين العربية والإسلامية بالوقوف عند مسئولياتها لوقف المخططات والانتهاكات المستمرة بحق الأقصى المبارك.

    وختم الناطق باسم الجهاد الإسلامي بالتأكيد على أن ردة الفعل ستكون قوية في حال ارتكب الاحتلال أي انتهاك بحق المسجد الأقصى المبارك خاصة ونحن نقبل على شهر رمضان المبارك الذي تعلو به همم أبناء الأمة وتتجدد عزيمتهم وإرادتهم.



    المكتب الإعلامي

    حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

    الأربعاء 12 شعبان 1429هـ،13/8/2008م


    أسد أقسم بالثورة والثأر

    تعليق


    • #3
      الجهاد الاسلامي : ندعو إلي هبة جماهيرية لدفاع عن المسجد الأقصى و مواجهة التهديدات الص

      تعقيبا على التهديدات الصهيونية الهادفة للمساس بالمسجد الأقصى المبارك فقد دعا الأستاذ إبراهيم النجار القيادي في حركة الجهاد الإسلامي لهبة جماهيرية للدفاع عن المسجد الأقصى

      حذر الأستاذ إبراهيم النجار القيادي في حركة الجهاد الإسلامي من تهديدات الاحتلال الصهيوني الهادفة بالمس بالمسجد الأقصى والتي تتزامن مع ذكرى حريقه, مشيرا أن هناك تهديدات خطيرة تهدد المسجد الأقصى بالتصدع المستمر عبر الحفريات تحت أساساته وبنيانه.

      وقال القيادي النجار "مطلوب هبة جماهيرية عربية وإسلامية لنصرة المسجد الأقصى المبارك قبلة المسلمين ومعراج نبيهم, موضحاً "أن هناك الآلاف من أبناء شعبنا وشعوب أمتنا على استعداد أن يضحوا بأنفسهم فداءً للمسجد الأقصى المبارك".

      وأكد القيادي النجار "إن فصائل المقاومة الفلسطينية مدعوة اليوم أن تقول كلمتها وأن تسعى جاهدة وبكل السبل للحفاظ على المسجد الأقصى المبارك", موضحا أن الاحتلال يستغل حالة الشقاق الموجودة بين الفصائل الفلسطينية ويواصل حفرياته وتهويده للمدينة المقدسة.

      ودعا المسئول في حركة الجهاد الإسلامي الشعوب العربية والإسلامية لهبة جماهيرية, "خاصة ونحن نعيش الذكرى الأليمة لإحراق المسجد الأقصى".


      أسد أقسم بالثورة والثأر

      تعليق

      يعمل...
      X