إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرفاعي:لن نسمح بانتقال الخلاف الفلسطيني إلى مخيمات الشتات وندعو لبدء الحوار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرفاعي:لن نسمح بانتقال الخلاف الفلسطيني إلى مخيمات الشتات وندعو لبدء الحوار

    أكد الحاج أبو عماد الرفاعي ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، أن الفلسطينيين لن يسمحوا بأن ينتقل أي خلاف فلسطيني داخلي إلى مخيمات الشتات لأن الوضع الفلسطيني في لبنان لا يحتمل أية توترات.



    وأوضح الرفاعي، تعليقاً على الأوضاع الأمنية المتسارعة في مخيم عين الحلوة، أن المرحلة حرجة في هذا المخيم ونحن نتخوّف أن يؤسس مسلسل العنف القائم إلى مشروع تآمري يستهدف قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.



    وقال الرفاعي في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح مسجد الفرقان بمخيم برج البراجنة "نخشى أن يتحوّل عنوان حق العودة إلى مشروع لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، والمسؤولية هي مسؤولية جماعية، فعلى كل القوى والفصائل الفلسطينية أن تضرب بيد من حديد على كل من يخلّ بأمن المخيمات".



    وطالب الرفاعي بتشكيل مرجعية سياسية في لبنان ، كداً بأنه من دونها لا نستطيع أن نضبط المخيمات، فهي التي تحافظ على وحدة المرجعية الفلسطينية، ولذا فهي مطلب ملحّ وضروري خصوصاً في مخيم عين الحلوة.



    وفيما يتعلق بموقف حركة الجهاد من التهدئة، أكد الرفاعي أن الاحتلال لم يلتزم بها والحصار ما زال قائماً والخروقات لم تتوقف والاحتلال يتحمّل المسؤولية الكاملة عن استمرار معاناة الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن الشعب لا يمكن أن يرضى باستمرار الحصار والتجويع والاعتداءات، في ظل تهدئة أثبتت بأن الاحتلال هو المستفيد الوحيد منها.



    ودعا الرفاعي العرب وخصوصاً مصر التي رعت هذه التهدئة إلى إلزام الاحتلال على الإيفاء بالتزاماته التي تمّت في إطار اتفاق التهدئة من فتح للمعابر وإنهاء الحصار بشكل كامل، ووقف جميع الخروقات.



    وأكد الرفاعي أن الانقسام الفلسطيني القائم لا يخدم سوى المحتل، لأن الاحتلال هو المستفيد الوحيد وليس لنا مناص كفلسطينيين سوى الجلوس على طاولة الحوار حتى نتوحد في وجه الاحتلال الإسرائيلي، فلا مناص إلا بالوحدة ولا طريق للتحرير سوى بالمقاومة.



    ونوّه إلى أن العملية السياسية لم ولن تأتي بشيء وكل اللقاءات لن تصبّ إلا في خدمة المحتل الذي يناور بشكل كبير، لذا وفي ظل كل هذه المعطيات وسنوات المفاوضات التي لم تجلب على الشعب الفلسطيني سوى المزيد من الويلات؛ يجب أن لا نعتمد خيار المفاوضات بل خيار التوكل على الله والمقاومة التي وحدها قادرة على أن تعيد الحقوق إلى أصحابها.



    وفيما يتعلق بإعادة إعمار مخيم نهر البارد قال الرفاعي: ليس هناك خطوات جدية لإعادة إعمار نهر البارد ونطالب وكالة الغوث بالإسراع بإعادة الإعمار والكشف عن الأسباب التي تحول دون إعمار المخيم.

    اللـــهم أعز الاســلام والمـسليــــمن
    اللــــهم أنصر المجـــاهدين في سبيلك

  • #2
    الله يكون بعون اهلنا فى لبنان الموجودين بالمخيمات على حياتهم الصعبة جدا ونقل وتصدير اى مشاكل اليهم هى خيانة واعدام للمخيم والله يصلح الامور وشكرا

    تعليق

    يعمل...
    X