إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أيعقل هذا في بلدة مسلمة !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أيعقل هذا في بلدة مسلمة !!

    أيعقل هذا في بلدة مسلمة !!


    ترحيب اسرائيلي ويهودي بافتتاح فرع لجامعة نيويورك بأبوظبي

    نشرت مجلة (جويش ويك) الأمريكية The Jewish Week في عددها الصادر يوم 30 إبريل 2008 مقالا بعنوان (ترحيب اسرائيلي ويهودي بافتتاح فرع لجامعة نيويورك واشنطن سكوير بأبوظبي) للكاتب "ستيوارت إين" Stewart Ain. وقال الكاتب بأنه "على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة فإن قرار جامعة نيويورك بفتح فرع لها في العاصمة لقى ترحيبا من أعضاء هيئة التدريس اليهود والإسرائيليين".
    ونقل الكاتب عن إيتمار رابينوفيتش Itamar Rabinovich (أستاذ الدراسات العبرية واليهودية بالجامعة والسفير السابق لإسرائيل لدى الأمم المتحدة) قوله: هذه فترة مهمة جدا لتحسين العلاقات بين لإسرائيل ودول الخليج. إن الإسرائيلين، وغالبيتهم من رجال الأعمال، يذهبون إلى أبوظبي. ولم أتحدث مع أي منهم كان معارضا لفتح الفرع في أبوظبي".
    وللإجابة عن استفسار أثاره مقال في الشهر الماضي مجلة (نيويورك ماجازين) New York magazine فيما لو أن افتتاح الفرع سيتيح لأعضاء هيئة التدريس بجامعة نيويورك الحاملين للجنسية الإسرائيلية بالتدريس فيه، فقد أورد الكاتب قول لورانس شيفمان Lawrence Schiffman (رئيس قسم الدراسات العبرية واليهودية بالجامعة): "لقد تم النقاش حول هذه المسألة في المباحثات الأولية مع المسؤولين بدولة الإمارات. ولقد تم تسوية مسألة اليهود والإسرائيليين منذ اليوم الأول من مباحثات لجنتنا. فقد عين رئيس الجامعة يهوديا أرثوذكسيا عضوا في لجنة المباحثات (يقصد نفسه) منذ البداية. ولقد حرص رئيس جامعة نيويورك على أن أقابل شخصيا ولي عهد أبوظبي (الشيخ محمد بن زايد آل نهيان)." وأضاف شيفمان قائلا: "جامعة نيويورك لن تذهب هناك بدون منح الإسرائيليين الحق في الحضور للفرع ولقد تلقينا تأكيدات بذلك."
    ونقل الكاتب عن رئيس جامعة نيويورك جون سيكستون John Sextonأن مبنى الفرع الذي سينشأ بتمويل من حكومة أبوظبي لاستيعاب 2800 طالب سيفتتح رسميا في سبتمبر 2010 ولكن القبول للطلبة سيبدأ في سبتمبر 2008 والتدريس سيتم في قاعات المجمع الثقافي. وأضاف رئيس الجامعة قائلا: "إن ولي العهد قال أن هدفه أن تكون (أبوظبي وجامعة نيويورك واشنطن سكوير) من ضمن أفضل عشر جامعات على مستوى العالم في عام 2020. فهو يرغب في أن تكون أبوظبي واحدة من عواصم الأفكار في العالم. إن رسالتنا هي جلب الطلبة المتميزين من مختلف أنحاء العالم لأبوظبي. إن ولي العهد يرى ذلك نوعا من الانفتاح لمجتمعه".
    ويعتزم سيكستون أن يدرس مادة حول مبدأ الفصل بين الدولة والكنيسة (أي الفصل بين الدين والسياسة) للطلاب في مقري الجامعة بنيويورك وأبوظبي. فسوف يدرس المادة لطلبته بنيويورك يوم الثلاثاء ثم يسافر مساء الجمعة لمدة 14 ساعة لأبوظبي لتدريس طلبة الفرع المادة يوم الأحد قبل أن يعود لنيويورك. وقال سيكستون: "إن الجيب المليء لولي العهد سوف يمكن فرع أبوظبي من تقديم مساعدات مالية للطلبة غير المقتدرين. فجامعات هارفارد وبرنستون وييل لديها وقفيات هائلة تمكنها من تقديم منح دراسية للطلبة متوسطي الحال أو الفقراء، أما نحن فليس لدينا الإمكانيات لمثل ذلك. ولكن ولي العهد قال بأنه سيقوم بوضع سياسات مالية للمساعدات."
    وأضاف سيكستون بأنه بينما مباحثات الشراكة كانت تجرى بين الجامعة والمسؤولين بأبوظبي "فقد تحدثت مع قادة إسرائيليين، ومن بينهم سفير لإسرائيل لدى الأمم المتحدة ورئيس سابق لجامعة إسرائيلية، وكلهم تحدثوا عن أبوظبي وقيادتها بوصفها واحدة من الآمال العظيمة للتنوير."


    المقال باللغة الإنجليزية بالكامل
    http://www.thejewishweek.com/viewArt.../New_York.html

  • #2
    رد: أيعقل هذا في بلدة مسلمة !!

    الله اكبر عليهم

    تعليق


    • #3
      رد: أيعقل هذا في بلدة مسلمة !!

      ياشيخ العرب أعلنت الوفاه
      سمعونا الفاتحة على أروح الدول العربية
      سبحــان الله وبـحـمـده ، سـبحــان الله العظيم

      تعليق

      يعمل...
      X