إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاحتلال يحتجز جثامين 21 مجاهداً من غزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاحتلال يحتجز جثامين 21 مجاهداً من غزة

    تواصل قوات الاحتلال الصهيوني احتجاز 21 جثماناً لمقاومين فلسطينيين من قطاع غزة، سقطوا خلال تنفيذهم عدة عمليات جهادية منذ تأسيس السلطة الفلسطينية في عام 1994 في قطاع غزة.
    وفي ظل الحديث عن إبرام صفقات التبادل؛ فإنّ أهالي وذوي الشهداء المحتجزة جثامينهم وجّهوا أكثر من نداء، من أجل أن تشمل صفقة التبادل الإفراج عن جثامين أبنائهم، لدفنهم حسب الأعراف الدينية وإنهاء معاناتهم.
    وحسب الإحصائية التي نشرتها وكالة "قدس برس" الأربعاء 9-7-2008 فإن الشهداء الواحد والعشرين من قطاع غزة نّفذوا عمليات فدائية أوجعت الاحتلال، وأدت إلى مقتل وجرح العشرات من الصهاينة، وذلك ما بين عامي 1994 و2007، سواء في داخل القطاع أو خارجه.
    ويُشار إلى أنّ السلطة الفلسطينية سبق لها أن استعادت رفات خمسة عشر شهيداً فلسطينياً من قطاع غزة، كانوا قد استشهدوا خلال تنفيذهم هجمات ضد مواقع وأهداف صهيونية، ومن ثم احتجزت قوات الاحتلال جثامينهم، وذلك في 13 شباط /فبراير 2005.
    ويدور الحديث عن مواصلة قوات الاحتلال احتجاز جثامين لعشرات الشهداء من قطاع غزة سقطوا منذ عام 1967 وحتى ودخول السلطة الفلسطينية عام 1994، ولا يُعرف مصيرهم.
    وفيما يلي قائمة بأسماء الشهداء من قطاع غزة، والذين سقطوا منذ دخول السلطة الفلسطينية إلى القطاع، والمحتجزة جثامينهم، بحسب إحصائية "قدس برس":
    - الشهيد هشام حمد من مدينة غزة، منفذ عملية فدائية من خلال تفجير دراجة هوائية في دورية للاحتلال في مفرق الشهداء جنوب مدينة غزة، وذلك بتاريخ 1/11/1994.
    - الشهيدان أنور سكر وصلاح شاكر، من مدينة غزة، وهما منفذا عملية "بيت ليد" الفدائية بتل أبيب، التي أوقعت 22 جندياً صهيونية قتلى، وذلك في 22/1/1995.
    - الشهيدان ربحي الكحلوت، من جباليا، ومحمد أبو هاشم من رفح، وهما منفذا عملية فدائية في مغتصبة "كفار داروم" سابقاً، وسط قطاع غزة، بتاريخ 2/11/1995.
    - شهداء "خلية الطيبة" الفدائية عمار حسنين، من غزة وأنور البرعي، جباليا، وإيهاب الحطاب من مخيم الشاطئ بغزة، والذين سقطوا في مدينة الطيبة داخل الخط الأخضر وذلك بتاريخ 2/3/2000. وقد سقط برفقتهم زميلهم الرابع نائل عواد من غزة، وبعد ثلاثة أشهر من الاستشهاد سلّمت سلطات الاحتلال جثمانه من خلال حكم قضائي لمؤسسة حقوقية فلسطينية.
    - الشهيد إبراهيم حسونة من مخيم جباليا، منفذ عملية فدائية في تل أبيب، أدّت إلى مقتل وجرح عدد من الصهاينة، بعد أن فتح النار عليهم في أحد المطاعم بتاريخ 5/3/2002
    - الشهيدان جمال إسماعيل، من مخيم البريج وسط قطاع غزة، ومحمد المصري من بيت حانون شمال قطاع غزة، اللذان سقطا خلال تنفيذهما عملية بحرية شمال القطاع وذلك بتاريخ 22/11/2002.
    - الشهيدان محمود سالم، ونبيل مسعود، من جباليا، وهما منفذا عملية اسدود الفدائية الجريئة، في 14/3/2004، والتي أدت إلى مقتل أكثر من عشرة صهاينة ، وقد مثّلت هذه العملية اختراقاً نوعياً للتعزيزات الصهيونية حول قطاع غزة.
    - الشهيد فادي أحمد حسن العامودي من بيت لاهيا، منفذ عملية تفجير معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، وذلك بتاريخ 17/4/2004.
    - الشهيد نائل محمد أحمد عمر من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، منفذ عملية مغتصبة "كفار داروم" الفدائية وذلك بتاريخ 18/4/2004.
    - الشهيد طارق حميد من مخيم النصيرات منفذ عملية "كفار داروم" الفدائية وسط قطاع غزة وذلك بتاريخ 28/4/2004.
    - الشهيدان مؤمن الملفوح وحسني الهسي من جباليا، وهما منفذا عملية "دوغيت" الفدائية شمال قطاع غزة وذلك بتاريخ 24/6/2004.
    - الشهيد إبراهيم رفيق عبد الهادي من مخيم البريج، والذي استشهد في 6/7/2004 على طريق "كسوفيم" شمال شرق خان يونس، جنوبي قطاع غزة، خلال مشاركته في تنفيذ عملية فدائية.
    - الشهيد مهند المنسي من جباليا، أحد الذين شاركوا في تنفيذ عملية معبر المنطار شرق مدينة غزة، والتي أوقعت ستة قتلى في جنود الاحتلال وذلك بتاريخ 14/1/2005.
    - الشهيدان محمد فروانة، وحامد الرنتيسي، من خان يونس اللذين استشهدا في عملية "الوهم المتبدد"، التي تم خلالها أسر الجندي الصهيوني جلعاد شاليط، وذلك بتاريخ 25/6/2006.
    - الشهيد محمد فيصل السكسك من بلدة بيت لاهيا، منفذ العملية الفدائية في أم الرشراش "إيلات"، وذلك بتاريخ 29/1/2007
    وداعا ايها البطل **** لفقدك تدمع المقل


  • #2
    وهناك الشهيد ابراهيم حماد
    وفيصل ابو نقيرة
    من مدينة رفح
    نفذوا عملية كوسوفيم
    --

    تعليق


    • #3
      حسبنا الله ونعم الوكيل

      تعليق


      • #4
        وهناك ايضا رفات للشهيد خالد الخطيـــــــــــــــــــــب ايضا محتجز لدى الصهاينة

        يذكر ان الشهيد خالد الخطيب قد نفذ عملية استشهادية بالقرب من مستوطنة كفار داروم البائدة عندما فجر نفسه بسيارة مفخخة بباص يقل عدد كبير من الجنود

        وبحمد من الله قتل في العملية 12 جندي صهيوني ومجندة من اصل امريكي
        http://www8.0zz0.com/2009/03/15/07/964081422.jpg

        تعليق


        • #5
          وهناك ايضا رفات للشهيد عمار عبد الغفار الجدبة
          آٌلُلهُمً آرُزًقٌنُىُ شُهُآُدًة تٌتًقًطٌعُ فُيًهٌآُ آُلُجُزُآًء وٌتُتًخآُلُطـُ فُيُهٌآٌ آٌلُدمُآءُ وٌتتٌنُآًثُرُ فٌيُهُآُ آلاُشًلاُءُ وُتٌكُوًنٌ لُىً حُجًة يُوٌمٌ آُلُقُآءُ

          تعليق


          • #6
            حســــــــــبنا الله
            ونعـم الوكــــــيل

            تعليق


            • #7
              رحم الله الشهداء
              وحسبنا الله ونعم الوكيل
              إذا كان دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لا يستقيم إلا باالدم فيا سيوف الله خذينى

              تعليق

              يعمل...
              X