إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاجل / أبو الغيط: التهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل في وضع حساس::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عاجل / أبو الغيط: التهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل في وضع حساس::

    فلسطين اليوم-وكالات

    أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط اليوم الأربعاء أن التهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين حاليا "في وضع حساس" فيما وصف فيلما وثائقيا إيرانيا حول حادثة اغتيال الرئيس المصري الراحل أنور السادات بأنه يعكس "عدم مسؤولية".
    وقال أبو الغيط خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير خارجية ايرلندا مايكل مارتن عقب مباحثات بينهما في القاهرة اليوم إن "التهدئة بالفعل حاليا في وضع حساس ونرى بين الحين والآخر قذائف أو صواريخ يتم إطلاقها كما نرى أيضا أن الجانب الإسرائيلي يتخذ الإجراءات لإغلاق المعابر وحرمان الفلسطينيين من الحصول على احتياجاتهم".
    وأكد أن إغلاق المعابر يجب أن يتوقف ويستمر الالتزام الحرفي لوقف إطلاق النار ويجب ألا تقوم إسرائيل بأي عمليات يمكن أن تؤدى إلى وضع متوتر فيما بين الفلسطينيين والإسرائيليين في غزة أو حتى بالتداعي ما يحدث في الضفة الغربية.
    وأشار إلى أن قيام إسرائيل بعمليات ضد الناشطين الفلسطينيين في الضفة الغربية له تأثيراته ولا شك. ومن هنا يجب أن يلتزم الطرفان حرفيا بفترة التهدئة.
    وعن استمرار إسرائيل في بناء الجدار الفاصل والمستوطنات في الضفة الغربية، قال الوزير الأيرلندي إن بلاده "تدعم حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية ونعتقد أن بناء المستوطنات يمثل عائقا أمام تحقيق هذا الحل.
    ومن جانبه، قال أبو الغيط إن "إسرائيل تسعى حاليا للحصول على أكثر من ثلاثين في المئة من أراضى الضفة الغربية وهذا أمر نرفضه تماما وقد ساهمت مصر في صياغة مشروع القرار المقدم حاليا إلى مجلس الأمن حيث نطالب المجتمع الدولي وكل هؤلاء الذين يتحدثون عن الحاجة إلى تسوية للنزاع في الشرق الأوسط بالتصدي بقوة وبحزم وبكل اعتراف بالمسؤلية وأن يتصدوا لهذا الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية".
    وأضاف أن "عدم توقف الاستيطان يهدد التسوية السلمية نهائيا ويؤدى إلى فشل بزوغ الدولة الفلسطينية الموحدة القادرة على العيش مما يهدد عملية السلام ويهدد أيضا بامتداد النزاع إلى أجل لا نعرف نهايته".
    وحول التحديات التي تواجه استمرار التهدئة وصفقة تبادل السجناء، قال أبو الغيط إن التحديات تدور حول كيفية حماية هذه العملية واستمرارها ولابد من استمرار وقف إطلاق النار ولكي يتم وقف تجدد الأعمال القتالية المتبادلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين فإن ذلك يتم من خلال إنهاء صفقة إطلاق الأسرى.
    وأشار إلى أن هناك محادثات تجرى حاليا بين الفلسطينيين والإسرائيليين في محاولة لحل موضوع الجندي الإسرائيلي الأسير غلعاد شاليت في مقابل مئات الأسرى الفلسطينيين "الذين وللأسف لا يتحدث أحد في الدول الغربية عنهم أو يدرك مشكلتهم اذ يوجد في سجون إسرائيل حوالي 12 ألف أسير وليس فقط جندي واحد".
    وحول تزايد المناورات العسكرية من جانب إسرائيل وإيران ما يؤشر الى تفضيل الحل العسكري حاليا وتأثير ذلك على دول المنطقة، أعرب أبو الغيط عن أمله في "ألا يتم اللجوء للعمليات العسكرية وألا يكون هناك عدوان ضد إيران ولابد من وجود حل سياسي لهذه المشكلة لأن الحل السياسي سيضمن أن الإيرانيين ملتزمون بمعاهدة حظر الانتشار النووي مع احتفاظهم بحقهم بالاستخدام السلمي للطاقة النووية".
    [gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]
    ياقدس ان طالت بنا غربة فسيفنا ياقدس لن يغمدا
    [/gdwl]

  • #2
    حسبنا الله ونعم الوكيل على ابو الغيظ وعلى حكام العرب الخونة
    [gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]
    ياقدس ان طالت بنا غربة فسيفنا ياقدس لن يغمدا
    [/gdwl]

    تعليق

    يعمل...
    X