إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنااااااااااااااااااااا نضع أخر اخبار حركة المعابر التجارية مع قطاع غزة لهذا اليوم 7/

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هنااااااااااااااااااااا نضع أخر اخبار حركة المعابر التجارية مع قطاع غزة لهذا اليوم 7/

    أكد زياد الظاظا وزير الإقتصاد الوطني ، اليوم الأحد أن إسرئيل لم تلتزم بالكميات المتفق عليها من حيث الكم والنوع في اتفاق التهدئة، ولا تزال تتلاعب بورقة المعابر من أجل الضغط على أهالي قطاع غزة.



    وقال الظاظا في تصريحات صحفية له ، كان من المفترض حسب الإتفاق أن تدخل كافة البضائع بجميع الكميات ودون أي استثناء إبتداءً من أول يوليو، موضحاً "ما حصل أن إسرائيل أغلقت المعابر يومها ولم تسمح في اليومين التاليين إلا بدخول كميات متواضعة،لا تكفي للحاجات اليومية للمواطنين.



    وفيما يتعلق بالفرق بين الكميات التى دخلت القطاع قبل وبعد التهدئة أوضح الظاظا " أن النسبة واحدة ولم تتغير، حيث أنه في أول أسبوعيين بعد التهدئة منعت بعض البضائع التي كان يسمح لها بالدخول من حين لآخر"، مشيراً إلى أن "المعدل لم يتغير طيلة شهر يونيو الماضي والكميات لا تزال متواضعة والحصار أشد قسوة" .



    وأشار الظاظا، إلى أن الكميات التي دخلت القطاع خلال شهر 7/2007 بلغت4527 طن، بالإضافة لدخول مواد أخرى مثل السجائر والأشتال والحفاظات والقطن الحريمي والبامبرز والمحارم والبيض المخصب والعجول والأبقار والكلور، مشددا على أن هذه الكميات تناقصت من 4527 طن حتى وصلت إلى 2924 طن بعد عدة أشهر.



    وتابع: وهكذا استمرت البضائع في التناقص حتى وصل الأمر في شهر6/2008 إلى 1791 طن بالإضافة لحظر دخول بعض المواد متل السجائر، الأشتال، الحفاظات، القطن الحريمي، المحارم، وتحديد كميات دخول البامبرز، والبيض المخصب، الكلور، والأبقار والعجول.

    وشدد وزير الإقتصاد الوطني ، أنه تم خلال أسبوعي التهدئة، دأبت إسرائيل إلى منع البضائع بشكل نهائي على الرغم من أنها كانت تدخل قبل التهدئة بكميات محددة مثل الشاي والحفاظات والمحارم، مؤكداً أن البضائع إستمرت بالدخول بنفس الكميات والبضائع الواردة قبل التهدئة.

    وأدان الظاظا ما قامت به وزارة المالية في رام الله من إلغاء " المقاصة B "على البضائع التي تصدر من القطاع واصفاً هذا الإجراء بأنه يعزز الإنقسام السياسي والجغرافي والإجتماعي.

    وطالب الظاظا، جمهورية مصر العربية بالإسراع في فتح معبر رفح البري الفاصل بين الأراضي الفلسطينية ومصر أمام تنقلات الأفراد والبضائع والتجارة.

  • #2
    لأول مرة منذ اتفاق التهدئة
    عدد الشاحنات التي دخلت من خلال معبر صوفا الأحد تخطت الـ 100 شاحنة
    [ 06/07/2008 - 11:41 م ]

    الشاحنات تواصل الدخول إلى القطاع في إطار اتفاق التهدئة (أرشيف)
    غزة - المركز الفلسطيني للإعلام



    أكد محمد سلطان الناطق باسم المعابر في قطاع غزة أن عدد الشاحنات التي دخلت يوم الأحد (6/7) إلى القطاع تخطت حاجز المائة شاحنة، وذلك لأول مرة، بما فيها 5 شاحنات أسمنت.

    وقال سلطان في تصريح خاص أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" مساء الأحد: "إن عدد الشاحنات التي دخلت إلى قطاع غزة اليوم عبر معبر صوفا تخطت للمرة الأولى حاجز المائة شاحنة محملة بالبضائع المختلفة". مشيراً إلى أنه استمر دخول الاسمنت إلى القطاع بخلاف ما تردد في بعض وسائل الإعلام، حيث دخل 216 طن من الأسمنت متوقعاً أن يتم قريباً دخول حديد البناء وفق ما توفر من معلومات.

    وذكر سلطان أن البضائع التي دخلت تنوعت مرة أخرى بين غذائية من زيوت وسكر وسمنة ودقيق ومجمدات بأنواعها وكمالية ومواد تنظيف لم تدخل منذ فترة بعد انقطاعها. وقال :"إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه فإن هذا يعني نقلة جيدة مقارنة بالفترة السابقة".

    وأضاف المسؤول الفلسطيني: "نحن في انتظار أن نشهد جديداً فيما يخص المعابر الأخرى مثل معبر المنطار". غير أنه أشار إلى أن كمية المحروقات التي دخلت عبر معبر "ناحل عوز" لم يطرأ عليها تغيير، رغم التأكيد أن كمية الغاز المخصص للطهي لو استمر على دخوله محافظاً على نفس الكميات مع ارتفاعات جيدة سيبشر بانتهاء الأزمة على أن لا تتكرر الإغلاقات مجدداً.

    تعليق


    • #3
      هناك انباء بان الحديد سيدخل اليوم ولكن الطن ب 6100 شيكل

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
        الحمد الله الوضع جيد و كل شيئ على ما يرام
        تقبلوا خالص تحياتي
        أخوكم:أبو عبد الله المقدسي

        تعليق


        • #5
          فرّج الله عنكم يا أهلنا في غــــزة ...وكان الله في عونكم

          أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
          وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
          واذاق قلبي من كؤوس مرارة
          في بحر حزن من بكاي رماني !

          تعليق


          • #6
            الحق يخو سكرة

            تعليق

            يعمل...
            X