إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

13 خرقاً صهيونيا للتهدئة في قطاع غزة خلال الأسبوع الثاني منذ بدء سريانها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 13 خرقاً صهيونيا للتهدئة في قطاع غزة خلال الأسبوع الثاني منذ بدء سريانها

    خلال إحصائية رصدها الإعلام الحربي.. 13 خرقاً صهيونيا للتهدئة في قطاع غزة خلال الأسبوع الثاني منذ بدء سريانها




    شهد الأسبوع الثاني من التهدئة المتفق علي تنفيذها في قطاع غزة بين الجانبين الصهيوني والفلسطيني، 13 حالة خرقٍ خلال الأسبوع الثاني منذ بدء سريانها في تمام الساعة السادسة صباحاً في التاسع عشر من حزيران الماضي.



    ورصدت إحصائية خاصة صادرة عن الإعلام الحربي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين 13 خرقاً للتهدئة في القطاع خلال الأسبوع الثاني من التهدئة الجارية التي رعاها الجانب المصري والذي بدأ يومه الأول في السادس والعشرين من حزيران وانتهي في تمام الساعة السادسة من صباح الثالث من تموز.



    وحسب الإحصائية التي اعتمدت علي رصد الخروقات عبر وحدة الرصد الخاصة بسرايا القدس فإن اليوم الأول من الأسبوع الثاني شهد 4 عمليات خرق للتهدئة، فيما شهد اليوم الثاني عمليتي خرق، وعمليتين مماثلتين في اليوم الثالث، ولم يشهد اليوم الرابع أي عمليات تذكر، فيما تم رصد عمليتي خرق خلال اليوم الخامس، و3 عمليات شملت اليوم السادس والسابع من التهدئة، ولوحظ تركز الخروقات علي طول الشريط الحدودي إلي الجنوب من قطاع غزة وعرض بحر المنطقة ذاتها.



    -وجاءت عملية رصد الخروقات خلال الأسبوع الثاني من 26/6-3/7/2008، علي الشكل التالي:

    1- الخميس 26-6 في تمام الساعة 6.2 مساءً إطلاق نار من الجيبات الصهيونية باتجاه المواطنين والمزارعين شرق خانيونس.

    2- الخميس 26-6 في تمام الساعة 8.18 مساءً الزوارق الحربية تطلق النار على قوارب الصيادين على شواطئ بحر مدينة رفح.

    3- الخميس 26-6 في تمام الساعة 9 مساءً الزوارق الحربية تطلق النار علي قوارب الصيادين علي شواطئ بحر مدينة خان يونس.

    4- الخميس 62-6 تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الذي يقوم بعمليات رصد لتحركات المقاومين.

    5- الجمعة 27-6 في تمام الساعة 11.30 مساءً الزوارق الحربية تطلق النار علي قوارب الصيادين علي شواطئ بحر مدينة رفح.

    6- الجمعة 27-6 حركة مريبة لعدد من الجيبات العسكرية حيث أحد هذه الجيبات محمل بصواريخ ارض ارض قرب موقع ناحل عوز، وتقدم ثلاثة جيبات أخري باتجاه الأراضي الفلسطينية وعودتها.

    7- السبت 28-6 في تمام الساعة 7.5 مساءً الزوارق الحربية تطلق النار علي قوارب الصيادين غرب منطقة القرارة جنوب قطاع غزة.

    8- السبت 28-6 تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الذي يقوم بعمليات رصد لتحركات المقاومين وذلك في أوقات متباينة.

    9- الاثنين 30-6 في تمام الساعة 5.45 قوات الاحتلال المتمركزة شرقي خان يونس تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه أراضي المواطنين دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

    10- الاثنين 30-6 تحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاع في أوقات متباينة.

    11- الثلاثاء 1-7 في تمام الساعة 8.05 صباحاً قوات الاحتلال المتمركزة شرق جنوب القطاع تطلق النار بشكل عشوائي باتجاه أراضي المواطنين شرقي منطقة الفخاري الواقعة شرقي خان يونس ورفح وتصيب مواطنة بجراح.

    12- الثلاثاء 1-7 تحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاع الذي يقوم برصد تحركات المقاومين.

    13- الأربعاء 2-7 تحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاع الذي يقوم برصد تحركات المقاومين.



    ..الضفة المحتلة..

    وفي الضفة المحتلة، رصدت الإحصائية خلال الأسبوع ذاته من التهدئة المطبقة في قطاع غزة، الاعتداءات الصهيونية بحق المواطنين في محافظات الضفة المختلفة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 53 فلسطيني ونفذت ما لا يقل عن 36 عملية اقتحام للمدن والقرى والبلدات، حيث ارتقي شهيدين خلال عمليات الاحتلال في شمال الضفة.



    وتبين من الإحصائية أن قوات الاحتلال اعتقلت في اليوم الأول 9 مواطنين في كلاً من طولكرم، ونابلس، ورام الله، وإصابة 21 آخرين بجراح في مسيرة ضد الجدار في نعلين برام الله، وشهد اليوم الثاني اعتقال 4 مواطنين من بيت لحم وجنوب شرق القدس، واستشهاد الفتي "محمد أنور علامى" (17عاما) من بلدة بيت أمر واعتقال 9 مواطنين من البلدة ذاتها، فيما اندلعت في اليوم الثالث اشتباكات بين المواطنين وقوات الاحتلال التي توغلت في بلدة بيت أمر خلال جنازة تشييع الشهيد "علامي" وإصابة عدد من المواطنين بجراح، بالإضافة لقيام قوات الاحتلال بإبادة محاصيل زراعية في منطقة مصانع جاشوري غرب طولكرم.



    وتضيف الإحصائية "واستشهد في اليوم الرابع العضو في حركة الجهاد الإسلامي "محمد ناصر دراغمة" من مدينة طوباس جنوب جنين، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال المدينة واشتبكت مع الشبان الفلسطينيين بالحجارة، وشهد اليوم ذاته إصابة 13 متظاهراً في مسيرة نعلين ضد الجدار، وتم اعتقال 8 مواطنين في كلاً من رام الله، ونابلس، وجنين، وتنفيذ 16 عملية اقتحام في مدن الضفة خلال اليوم الخامس فقط".



    وتتابع "كما حاولت قوات الاحتلال في اليوم السادس من الأسبوع ذاته الذي كان فيه سريان التهدئة متواصلاً بالقطاع محاولة اغتيال قائد سرايا القدس في قباطيا وأحد قادتها بجنين وشمال الضفة القيادي "علاء أبو الرب"، الذي أصيب بجراح متوسطة وتمكن من الفرار من المكان، وشهد اليوم ذاته اعتقال خمسة مواطنين في نابلس وطولكرم من بينهم أحد مجاهدي السرايا "معتصم العراقي" من طولكرم، بالإضافة إلي إصابة خمسة مواطنين بينهم طفل خلال مسيرة نعلين المناهضة للجدار، وإطلاق صاروخين محليي الصنع من قبل مستوطني مغتصبة "بركة" الواقعة إلي الجنوب من نابلس وذلك باتجاه قرية بورين المحاذية للمغتصبة؛ فيما شهد اليوم السابع والأخير اعتقال قوات الاحتلال لـ 18 مواطناً في كلاً من نابلس، ورام الله، وبيت لحم، وجنين، بينهم المجاهد في سرايا القدس "محمد إرميلات" من سكان بلدة الجبريات في مدينة جنين".



    كما شهدت مدن وقري وبلدات الضفة المحتلة ما لا يقل عن 36 عملية اقتحام، نفذتها قوات الاحتلال وتم خلالها اعتقال العدد المذكور من المواطنين وتنفيذ محاولات اغتيال بحق مقاومين من سرايا القدس واعتقال عدد منهم، وإطلاق النار المتعمد باتجاه الشبان الفلسطينيين مما أدي لاستشهاد اثنين من بينهم.



    يشار هنا إلي أن سرايا القدس كانت قد أصدرت إحصائية خاصة بالخروقات والاعتداءات الصهيونية خلال الأسبوع الأول من التهدئة السارية في القطاع، حيث تم رصد 15 عملية خرقٍ للتهدئة في القطاع، واعتقال 46 مواطناً في الضفة المحتلة وتنفيذ ما لا يقل عن 27 عملية اقتحام في المدن حيث شهد ذلك الأسبوع اغتيال قوات الاحتلال لأحد قادة سرايا القدس البارزين الشهيد "طارق أبو غالي" والشاب "إياد خنفر".
    [flash=http://www.sh3des.com/desimg/saraya-aftakher.swf]WIDTH=510 HEIGHT=200[/flash]

    إضغط على التوقيع واستمع للأنشودة

  • #2
    [flash=http://www.sh3des.com/desimg/saraya-aftakher.swf]WIDTH=510 HEIGHT=200[/flash]

    إضغط على التوقيع واستمع للأنشودة

    تعليق


    • #3
      الحق على الصواريخ العبثية الي جبتنا الدور

      هههه

      تعليق


      • #4
        داوود شهاب: الجهاد الاسلامي لديها آلياتها لمتابعة الخروقات الصهيونية



        لازال اتفاق التهدئة يثير الكثير من الجدل بين الفصائل الفلسطينية خاصة وانه لا نتائج ملموسة على ارض الواقع فالحصار مستمر والمواد الغذائية والوقود مفتقرة من الأسواق ولا حركة صناعة في قطاع غزة ، رغم مرور أكثر من أسبوعين على بدء سريانها، والخروقات الإسرائيلية تتواصل تحت حجج واهية لا أساس لها من الصحة مما حدا بفصائل المقاومة إلى تشكيل خلية الأزمة من أجل مواجهة أي انتهاكات إسرائيلية.
        من جانبه، قال داود شهاب الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي:" أن كل فصيل له آلياته في متابعة الخروقات الصهيونية في غزة والاعتداءات في الضفة".
        وأكد شهاب في حوار خاص على أن حركته لها آلياتها في مراقبة التهدئة ميدانيا أول بأول سواء الخروقات العسكرية أو حركة المعابر ودخول البضائع .
        وسجل على الجانب الإسرائيلي ثمانية خروقات منذ اللحظة الأولى لبدء سريان الهدنة فيما سجل على الجانب الفلسطيني خرقيين اثنين احدهما من قبل سرايا القدس والآخر من كتائب شهداء الأقصى.
        مواقف موحدة..
        ولفت شهاب أن لا مشكلة لدى حركته في التنسيق مع الفصائل الفلسطينية بهدف الخروج بمواقف موحدة في موضوع التهدئة ، وقال :" أن التهدئة يجب أن تحقق الحد الأدنى من متطلبات الشعب الفلسطيني وان لم تحقق ذلك فإنها تكون عديمة الجدوى(...) لذى فقد قبلنا بأن نكون ضمن خلية الأزمة آملين أن تنجح هذه الخلية في متابعة ما يجري ميدانياً والتوافق على كيفية الرد.
        وحول رد المقاومة على هذه الخروقات قال شهاب:" أن هناك توافق على هذا الموضوع وان كان هناك أمر يستدعي الرد يجب الرد ، مؤكداً أن الخلية مهمتها الأساسية الرصد".
        ونوه شهاب إلى أن العدو الصهيوني يسعى منذ اللحظة الأولى للتنصل من التهدئة والتزامه بها.
        وتسري التهدئة في قطاع غزة وفق الاتفاق الذي ابرم حول ذلك وانه سيتم سريان التهدئة في الضفة الغربية في وقت لاحق وهو ما اعتبر نقطة الضعف الكبيرة في الاتفاق وإنها بمثابة قتل لهذا الاتفاق في مهده.
        وحول استغلال أجواء التهدئة للمصلحة الفلسطينية اعتبر شهاب أن الفصائل قبلت بالتهدئة من أجل التخفيف من معاناة المواطنيين في غزة نتيجة الحصار الظالم وأن هذا أقصى ما يمكن الاستفادة منه في حال التزمت إسرائيل ، مشيراً إلى سلبيات في اتفاق التهدئة خاصة أنها لم تتضمن نصاً صريحاً أو سقفا زمنيا لنقلها للضفة وهذا ما يجب أن تسعى الفصائل للوصول إليه إضافة إلى فتح معبر رفح .
        [flash=http://www.sh3des.com/desimg/saraya-aftakher.swf]WIDTH=510 HEIGHT=200[/flash]

        إضغط على التوقيع واستمع للأنشودة

        تعليق


        • #5
          هذه إحصائية ثانية غير الأولى أخ سرايا وأفتخر ؟؟؟

          تعليق


          • #6
            وقال بيقولوا تهدئة اي تهدئة هادي والوضع زي ما هوة والله انا منا عارفة على مين بيتهابلو

            قال تهدئة ههههههههههههههه ايشي بضحك

            تعليق


            • #7
              بارك الله في الاعلام الحربي

              تعليق


              • #8
                لا تعليق
                فهناك اكثر من هذه الخروقات

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  حسبنا الله ونعم الوكيل
                  وما زالت خروقات جديدة صهيوينة ترتكب كل يوم في غزة والضفة

                  تهدئة فاشلة ............
                  [flash=http://www.sh3des.com/desimg/saraya-aftakher.swf]WIDTH=510 HEIGHT=200[/flash]

                  إضغط على التوقيع واستمع للأنشودة

                  تعليق


                  • #10
                    حسبنا الله ونعم الوكيل



                    لاجوع ولا حصار غزة انا ومهما صار....

                    تعليق

                    يعمل...
                    X