إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أولمرت: المحادثات مع عباس ستكون محدودة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أولمرت: المحادثات مع عباس ستكون محدودة

    فلسطين اليوم-القدس المحتلة

    استبعد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرتاستئناف المحادثات حول اقامة دولة فلسطينية مع الرئيس محمود عباس وحث المجتمع الدولي على مقاطعة حكومته الجديدة التي شكلها مع حركة المقاومة الاسلامية (حماس).



    ويأمل الفلسطينيون أن يساعد تشكيل حكومة بين حركة فتح التي يتزعمها عباس وحركة حماس في وقف الاقتتال الداخلي والتخفيف من وقف المساعدات الذي أدى الى تفاقم الفقر الفلسطيني.



    وقال أولمرت ان حواره مع عباس سيقتصر أساسا على القضايا التي تخص "مستوى معيشة الفلسطينيين الذين يعيشون في ظل حكم دولة اسرائيل.



    وصرح أولمرت أمام مجلس الوزراء "نعتقد أن الحكومة الجديدة كما أعلن عنها وتم تقديمها تحد من قدرتنا على اجراء حوار مع (عباس) وتجعل مجال القضايا التي ربما كنا سنتمكن من مناقشتها في الفترة المقبلة ضيقا."



    ومضى أولمرت يقول "برنامج الحكومة الجديدة يتضمن عناصر مثيرة للمشاكل لا يمكن أن تقبلها اسرائيل أو المجتمع الدولي."



    ويساند برنامج الحكومة المقاومة "بكافة أشكالها" ضد اسرائيل.



    وفي حين أن حكومة الوحدة تمنح عباس سلطة التفاوض مع اسرائيل فإن مسؤولين اسرائيليين قالوا ان حماس سيكون لها قدرة فعالة على الرفض.



    وقال أولمرت ان اسرائيل لن يكون لها أي اتصال بالحكومة الجديدة حتى الوزراء غير المنتمين لحماس.



    وتابع "نتوقع ألا يجرى تضليل المجتمع الدولي بتشكيل حكومة ائتلافية."



    ولكن بريطانيا وعددا اخر من الدول الاوروبية أبدت مؤشرات على استعدادها لاستئناف الاتصالات على الاقل مع الوزراء غير المنتمين لحماس.



    ورفضت حماس المطالب الغربية بالاعتراف باسرائيل ونبذ العنف. واقترحت حماس هدنة طويلة الامد مقابل اقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.



    ويرأس عباس منظمة التحرير الفلسطينية التي وقعت عام 1993 على اتفاقات سلام مؤقتة مع اسرائيل وعزز مبادرة أطلقتها السعودية بالسلام الشامل بين العرب واسرائيل اذا انسحبت اسرائيل من كل الاراضي التي احتلتها عام 1967 .


    _______________________________________
    عظم الله أجركم في العلمانية الظالمة وفي العمالة . حماس هي السبب في حرمان العملاء والمتصهينين من محادثات أصدقائهم في تل أبيب .
    ياريتك ياحماس عملتي حكومة من زمااااااااااان .
    عظم الله أجركم في العلمانية
يعمل...
X