إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النونو يلتقي حكمت زيد في فندق الديرة بغزة بشكل عرضي لتفعيل الحوار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النونو يلتقي حكمت زيد في فندق الديرة بغزة بشكل عرضي لتفعيل الحوار

    النونو يلتقي حكمت زيد في فندق الديرة بغزة بشكل عرضي لتفعيل الحوار


    قال طاهر النونو الناطق بإسم حكومة حماس الخارجة عن القانون بغزة انه إلتقى بوفد حركة فتح المتواجد في مدينة غزة وتباحث معهم في المبادرة الأخيرة التي أطلقها الرئيس عباس بشأن تفعيل الحوار الداخلي.

    وأوضح النونو في حديث نقلته رامتان حدوث اللقاء، مشيرا أنه تم بشكل عرضي,و أن الحديث جرى حول مبادرة الرئيس محمود عباس للحوار، وموضوع التهدئة"،واصفا أجواء اللقاء بالايجابية والودية وأن هناك تطابقا في وجهات النظر حول أن الأجواء مهيأة الآن لانطلاق الحوار المباشر بين الطرفين.

    وكان وفد حركة "فتح" وصل إلى مدينة غزة ظهر الثلاثاء قادما من مدينة رام الله عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة. وتعتبر زيارة الوفد الفتحاوي لغزة الأولى من نوعها منذ سيطرة حركة حماس على الأوضاع في قطاع غزة.

    وكان حكمت زيد عضو المجلس الثوري لفتح أكد في تصريحات فور وصوله لغزة أن زيارة الوفد للقطاع تأتي بهدف شرح مبادرة الرئيس عباس للحوار الوطني وللاطمئنان على الأوضاع بشكل عام، مؤكداً أن الوفد لا يمانع لقاء كل من يرغب بلقائه.
    سبحان الله وبحمده *****سبحان الله العظيم

  • #2
    إسرائيل:فتح كارني وكيرم شالوم يحتاج وقتا طويلا وتزويد غزة بالبضائع مرتبط بالتزام حماس بمنع الهجمات
    قالت مصادر أمنية إسرائيلية اليوم، أن فتح معبري المنطار "كارني" وكرم أبو سالم "كيرم شالوم" مع قطاع غزة والمخصصين لدخول البضائع، سيستغرق وقتاً طويلاً، وهو الأمر الذي يتعارض مع مزاعم حركة حماس الخارجة عن القانون بأن إسرائيل ستقوم بفتح جميع معابر غزة التجارية بمجرد دخول التهدئة حيز التنفيذ صباح اليوم.

    وأوضحت تلك المصادر "ان معبر كرم أبو سالم كان قد تضرر بشكل بالغ جراء العملية التي قامت بها حماس واستهدفته بسيارات مفخخة في شهر نيسان / إبريل الماضي"، وقدرت المصادر "بأن عملية ترميمه ستستغرق 3 شهور قبل أن يكون بالإمكان إعادة فتحه"، كما قالت "أن إعادة فتح معبر كارني نفسه والذي كان مغلقا في السنة الأخيرة من جديد سيستغرق وقتا طويلا".

    وفي ذات السياق قالت المصادر، أن وتيرة تزويد قطاع غزة بالبضائع مرتبط بمدى التزام حماس بمنع تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية انطلاقا من القطاع، وأشارت الى ان إسرائيل سوف تسمح الأحد القادم بزيادة عدد الشاحنات التي تنقل البضائع الى غزة بمقدار 60 شاحنة الى 80 أو 90 شاحنة، موضحة أنه في الفترة القادمة سيتم إدخال البضائع عن طريق معبر "صوفا" جنوب القطاع
    .
    سبحان الله وبحمده *****سبحان الله العظيم

    تعليق


    • #3
      إسرائيل:فتح كارني وكيرم شالوم يحتاج وقتا طويلا وتزويد غزة بالبضائع مرتبط بالتزام حماس بمنع الهجمات

      وكأنك يا ابو زيد ما غزيت ....


      شدوا حيلكم يا حمساوية
      لا إله إلا الله محمد رسول الله

      تعليق

      يعمل...
      X