إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تلفزيون الاحتلال: الأيام المقبلة ستشهد صفقة تبادل للأسرى تعد الأكبر في المنطقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تلفزيون الاحتلال: الأيام المقبلة ستشهد صفقة تبادل للأسرى تعد الأكبر في المنطقة

    [blur1]غزة – فلسطين الآن – قالت مصادر إعلامية عبرية أن في الأفق تلوح بوادر انفراج في قضية الأسرى المأسورين لدى حركة حماس وحزب الله، مؤكداَ أن صفقة كبيرة للتبادل قد تشمل الجندي الأسير لدى حماس جلعاد شاليط ونواب حماس وعدد كبير من الأسرى الفلسطينيين والأسير اللبناني سمير قنطار وعدد من الأسرى اللبنانيين وحزب الله دفعة واحدة.



    وتحدثت القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي على أن الحديث يدور حول صفقة تعد الأكبر التي ستعقد في المنطقة بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة تشمل عدد كبير من قادة ووزراء ونواب وأسرى قدامى كانت سلطات الاحتلال تضع فيتو على إطلاق سراحهم وتقول أن أيديهم ملطخة بالدماء.



    وقال المراسل العسكري للقناة الأولى يوئاف مئير : أن الأزمة التي كانت تقف عثرة في وجه المفاوضات مع حزب الله كانت تتعلق بملف الطيار الإسرائيلي المفقود رون أراد وان حزب الله ابلغ الموفد الألماني الأسبوع المنصرم بأنه موافق على نشر تقرير مفصل حول جهوده في البحث عن الطيار المفقود والنتائج التي توصل إليها وهو الأمر الذي من شانه أن يشفي غليل الإسرائيليين ولو بالحد الأدنى .



    وأضاف يوئاف : مما يتسرب من داخل المصادر الإسرائيلية يبدو أن الحديث عن صفقة شاملة وكبيرة تشمل جلعاد شاليط وتشمل الجنديين الأسيرين عند حزب الله ، يبدو أن الصفقة اكبر مما نعتقد.



    وقد عاد البريق لملف الأسرى عقب خطاب حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الذي ألقاه أمس الاثنين أمام آلاف اللبنانيين في الذكرى السنوية الثامنة لتحرير الجنوب اللبناني من يد الاحتلال الإسرائيلي.



    وبالتزامن مع ذلك كشف التلفزيون الإسرائيلي يوم أمس الأحد النقاب عن اتفاق مبدئي بين حماس والاحتلال بوساطة المخابرات المصرية يقضي بتكثيف المفاوضات حتى إتمام صفقة تبادل الأسرى مع الجندي جلعاد شاليط.



    وقال المحلل السياسي الإسرائيلي أودي سيجل "لقد حصلنا على معلومات الليلة تفيد بأن المبعوث الإسرائيلي المختص بصفقات التبادل المحامي عوفر ديكيل اتفق مع وزير المخابرات المصري عمرو سليمان على البدء بجولة مفاوضات غير مباشرة ومكثفة بين حماس والاحتلال حتى يجري إتمام الاتفاق على صفقة تبادل أسرى.



    وأضاف: أن المفاوضات ستجري على "الطريقة التركية" أي أن وفد حركة حماس سيجلس في غرفة بفندق والوفد الإسرائيلي سيجلس في غرفة بفندق مجاور وتجري المفاوضات بينهما بوساطة المخابرات المصرية وبشكل مكثف ومتواصل وصولا إلى الاتفاق.



    من جهته أكد المحلل السياسي في القناة الأولى عوديد جرنوت على هناك اختراق في جدار المفاوضات موضحاَ أن جميع الأطراف تؤكد ذلك
    .
    [/blur1]
يعمل...
X