إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

///// حماس دعت الجامعة العربية وقطر التدخل لرعاية مصالحة فلسطينية على غرار لبنان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ///// حماس دعت الجامعة العربية وقطر التدخل لرعاية مصالحة فلسطينية على غرار لبنان

    احمد يوسف يؤكد- حماس دعت الجامعة العربية وقطر التدخل لرعاية مصالحة فلسطينية على غرار المصالحة اللبنانية

    معا- فيما احتفل اللبنانيون اليوم بطي ملف ازمة طاحنة كادت تعصف بالبلاد عبر انتخاب مجلس النواب اللبناني ميشيل سليمان رئيسا للجمهورية، فان الفلسطينيين باتوا يتطلعون لاستنساخ التجربة اللبنانية على واقعهم الصعب لطي ملف ازمة قسمت الوطن قبل نحو عام عندما بسطت حماس سيطرتها على قطاع غزة.

    وردا على الانباء التي تحدثت اليوم عن دعوة حماس لكل من الجامعة العربية وقطر للمبادرة بوساطة لمعالجة الجرح الفلسطيني.

    قال الدكتور احمد يوسف المستشار السياسي في وزارة الخارجية المقالة" ان الاتصالات التي تجريها قيادات الحركة مع الجامعة العربية ودولة قطر بشان رعاية مصالحة مع حركة فتح على غرار لبنان ليست جديدة".

    واضاف يوسف في حديث لوكالة معا" ان خالد مشعل واسماعيل هنية اتصلا مؤخرا بامير قطر وعمرو موسى من اجل ان يتحركوا لرعاية حوار فلسطيني لتحقيق مصالحة وطنية على غرار ما حصل في لبنان وان الاجابات كانت ايجابية وانهم وعدوا بالنظر في ذلك من خلال اجراء مشاورات مع جميع الاطراف لا سيما الرئاسة الفلسطينية" .

    لكن يوسف عاد وقال ان كافة الاتصالات بين حماس وفتح متوقفة منذ مبادرة اليمن الاخيرة", وقال": لا يوجد اتصالات بل هناك مبادرات من شخصيات فلسطينية تحاول ان تجد نقاطا مشتركة للبناء عليها بين جميع الاطراف للمصالحة ".

    جهود التهدئة متواصلة:

    وقال يوسف ان حماس لم تتلق رفضا اسرائيليا رسميا للتهدئة مضيفا ان "جهود التهدئة لازالت متواصلة بين حماس واسرائيل عبر الوسيط المصري".

    وكشف يوسف ان اسرائيل وضعت شروطا جديدة تتضمن وقف التهريب ووقف التصنيع ووقف الهجمات داخل اسرائيل وعلى البلدات ايضا دون اي مقابل.

    وقال": اسرائيل تطلب فترة اختبار من حماس مقابل الرفع التدريجي للقيود على المعابر كدخول بعض السلع دون تحديد سقوف زمنية وهو ما حدا بوفد حماس الى رفض ذلك وطرح بعض التساؤلات على الطرف المصري كتحديد سقوف زمنية لرفع الحصار وفتح المعابر ."

    معبر رفح: اجماع شبه كامل بين جميع الاطراف على فتحه

    وكشف يوسف انه تم تعديل بعض النقاط على اتفاقية المعابر ووافق عليها المصريون والاوربيون .

    وتتضمن تلك التعديلات اعطاء مصر صلاحيات اوسع على صعيد فتح واغلاق المعبر ووافق الاوروبيون على ذلك,اضافة الى الاتفاقات السابقة وهي مكان تواجد الاوروبيين على الطرف المصري وتواجد لقوات حرس الرئاسة وحماس .

    ملف شاليط: معطل تماما

    وعلى صعيد ادخال اسرائيل ملف شاليط ضمن صفقة التهدئة , نفى يوسف ذلك بالقول "ان هذا الملف مستقل بحد ذاته ومعطل بسبب التعنت الاسرائيلي ومسالة نقله الى مصر مجرد طرح مصري وجس نبض للاطراف ولكن الكرة في الملعب الاسرائيلي لطي هذا الملف".

    وكان عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية قال في تصريحات نشرت يوم الاحد ان حركةحماس مستعدة لقبول وساطة عربية لانهاء النزاع مع حركة فتح .

    وقال موسى " ان خالد مشعل أبدى هذا الموقف في اتصال هاتفي لتهنئته بحل الأزمة اللبنانية وتحدث معي الأخ خالد مشعل ... ومبديا استعداده لعملية من هذا النوع نفسه تنهي النزاع بين فتح وحماس."
    التعديل الأخير تم بواسطة المحتسبة; الساعة 26-05-2008, 02:54 PM.

  • #2
    واضاف يوسف في حديث لوكالة معا" ان خالد مشعل واسماعيل هنية اتصلا مؤخرا بامير قطر وعمرو موسى من اجل ان يتحركوا لرعاية حوار فلسطيني لتحقيق مصالحة وطنية على غرار ما حصل في لبنان وان الاجابات كانت ايجابية وانهم وعدوا بالنظر في ذلك من خلال اجراء مشاورات مع جميع الاطراف لا سيما الرئاسة الفلسطينية" .


    سبحان الله من حوالي اسبوعين كان نقاش بين الاخوة في المنتدى حول هذا الموضوع وكان تعليق بعض الاخوة من حماس على هذا الموضوع للاخ اللي طرحه (بدك نعمل مصالحة او تحالف مع العملاء في رام الله؟)

    ترى ماذا سيكون ردهم اليوم؟؟؟

    اعتقد سيكون : ((الآن عرفت فالزم))
    اللهمّ انصر المجاهدين في سبيلك فوق كلّ أرض وتحت كلّ سماء
    اللهمّ سدّد رميهم، اللهمّ ثبّت أقدامهم على الحقّ
    اللهمّ عمّ عنهم عيون الأعداء والخائنين

    تعليق


    • #3
      الهم وحد صفوفنا
      قال أبو زرعة رحمه الله:
      (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
      22:2

      تعليق

      يعمل...
      X