إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفة مصرية تدعي كشف مخطط "إخواني حمساوي" لاغتيال قيادات فتحاوية في مصر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحيفة مصرية تدعي كشف مخطط "إخواني حمساوي" لاغتيال قيادات فتحاوية في مصر

    صورة من ارشيف معا

    القاهرة- معا- كشفت صحيفة أخبار اليوم المصرية عن خلافات وأزمة جديدة تعصف بجماعة الإخوان المسلمين في مصر بعد كشف مخطط تعاون بين أحد قادتها وحركة حماس في غزة لتنفيذ عملية تستهدف اغتيال شخصيات في حركة فتح تزور القاهرة بواسطة طائرة من دون طيار.

    وقالت الصحيفة ( أن الوضع بات مرشحا لمزيد من الانفجارات الداخلية.. هكذا يسير مؤشر الأحداث داخل جماعة الإخوان المسلمين المحظورة.. فلا تكاد الجماعة تسدل الستار علي إحدى أزماتها حتى تدخل في أزمة جديدة تعكس عدم قدرتها على الاتساق مع الحياة المدنية وإصرارها على خلط السياسة بالدين والعمل السري بالعلني وقبل هذا وذاك تكشف عن حالة من الصراع والتخبط الداخلي بين قياداتها تهدد بتفتت الجماعة لكيانات صغيرة متناحرة ).

    وأضافت " فبعد أيام قليلة من حكم محكمة القضاء العسكري الذي عاقب 25 قياديا إخوانا بالسجن مدة تتراوح بين 3 و10 سنوات على خلفية اتهامات بغسيل الأموال والانتماء لتنظيم محظور، بدأت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق في تورط قيادات إخوانية مع بعض عناصر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الخارجة عن القانون في التخطيط للقيام بعمليات اغتيال لعناصر من فتح داخل مصر". كما قالت الصحيفة.

    وقد أحيل عدد من أعضاء الجماعة المحظورة على خلفية القضية للتحقيق وفي مقدمتهم القيادي الإخواني المعروف الدكتور عبد الحي الفرماوي أستاذ التفسير وعلوم القرآن ووكيل كلية أصول الدين بجامعة الأزهر السابق والذي وجهت إليه النيابة تهمة توفير الدعم المالي لعناصر حماس لشراء تقنيات ومعدات لاستخدامها في تطوير طائرة صغيرة تزود بعبوات ناسفة ويمكن التحكم فيها عن بعد فضلا عن لقائه بصحبة أحد شركائه بعناصر من حماس بمدينة العريش لتسليمهم الأموال المطلوبة لتجهيز تلك الطائرة وذلك على حد ما ورد في تحقيق النيابة.

    وتقول الصحيفة : الدكتور عبد الحي الفرماوي من القيادات المعروفة وصاحبة الرأي والكلمة المسموعة في الجماعة وهو عضو سابق بمجلس الشعب في برلمان 1987 والذي أجريت انتخاباته بالقائمة النسبية وشهد تحالف الإخوان مع حزب العمل فيما عرف ساعتها بالتحالف الإسلامي.

    وقالت الاخبار ( هذا وقد سبق لوزارة الأوقاف أن قررت منع الدكتور عبد الحي الفرماوي من الخطابة أكثر من مرة كان آخرها في مايو 2006 حيث ضمنت قرارها بالتأكيد علي أنه ينشر فكر الإرهاب والتطرف في نفوس الناس ).

    من جانبها سارعت جماعة الإخوان المسلمين "المحظورة" وعلى لسان جمال تاج المحامي بنفي الاتهامات الموجهة إلى عبد الحي الفرماوي ووصفتها بأنها محاولة لتشويه صورة حماس والإخوان معا.

    من ناحية أخري واصلت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوي تحقيقاتها مع الخلية الإخوانية الجديدة التي يتزعمها الدكتور الفرماوي وثلاثة متهمين آخرين من بينهم أحد البدو بالعريش ومنهم فلسطيني وهو نزار ريان أحد قادة حماس بغزة، والمتهم 'محمد وهدان' الذي ينتمي لمدينة الإسماعيلية.

    وجرت مواجهة بين 'الفرماوي' والمتهمين الآخرين، حول ضلوعه في التعاون مع قيادات من حركة حماس لشراء طائرات صغيرة من دون طيار ليتم استخدامها في مهام وعمليات انتحارية لاغتيال عناصر فلسطينية من حركة فتح أثناء تواجدها بمصر، سواء من المقيمين في مصر، أو الذين يزورون مصر من حين لآخر! إضافة لبعض الخارجين عن حركة حماس، وقيام 'الفرماوي' بالالتقاء بعدد من أفراد الخلية من المنتمين لحركة حماس بالقرب من المناطق الحدودية.

    وخلال التحقيقات اعترف أحد المتهمين 'البدوي' من أن 'الفرماوي' تفاوض معه لشراء كمية كبيرة من الوقود الخاص بالطائرات، وتهريبها مقابل أي نقود، وجرت مواجهة بين الطرفين، أنكر الفرماوي خلالها اعترافات المتهم البدوي.

    والمثير أن بعض المتورطين من حماس أكدوا أنهم كانوا ينوون استخدام هذه الطائرات وشراء مواد T.N.T شديدة الانفجار.

    نيابة أمن الدولة، والتي قررت حبس الفرماوي 15 يوما على ذمة التحقيقات، وجهت للمتهمين عدة اتهامات تتعلق بالانتماء لتنظيم محظور بالمخالفة للقانون، وحيازة أوراق ومنشورات وكتب مناهضة لنظام الحكم، وتمويل وإمداد جماعات غير شرعية، بالأموال بما يهدد الاستقرار والأمن والسلم الاجتماعي، وبما يضر بمصالح البلاد العليا.. ولازالت التحقيقات مستمرة، ومن المتوقع أن تكشف عن مفاجآت أخرى خلال الساعات القادمة. إضافة إلى أن الإعلان عن القضية أحدث ارتباكا لكل من حماس وإخوانهم.على ذمة الصحيفة.
    القناعة كنز لا يفنى

  • #2
    وما الضير في هذا

    ادعو الله ان يثبت اقدام من يسعى لقتال المنافقين المرتدين قبل الكفار


    اذا كانت حرية اقوالكم لا ضابط لها فلتتسع قلوبكم لحرية افعالنا

    تعليق


    • #3
      اللهم فرج كربة ولكن تأكد أخي أن الاخوان سيتبرأون من هذا الشيخ لانة خالف سنة الاخوان وأتخد من الجهاد وسيلة لتحرير الاوطان
      (الشعوب اداة التغيير)
      د.فتحي الشقاقي

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة صادق صادق مشاهدة المشاركة
        اللهم فرج كربة ولكن تأكد أخي أن الاخوان سيتبرأون من هذا الشيخ لانة خالف سنة الاخوان وأتخد من الجهاد وسيلة لتحرير الاوطان
        أليست حماس ذراع الأخوان المسلمين العسكري في الوطن العربي ؟ ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك ... وفعلا فإن معظم الدعم المالي والسياسي والمعنوي و غيره الذي تتلقاه حماس هو من الأخوان
        وبالفعل فإن الجهاد في سبيل الله هو أحد أساليب المقاومة وتحرير الأوطان عند الأخوان المسلمين ، والتاريخ يشهد على ذلك فقد جاهدوا في فلسطين قبل أن يغتصبها اليهود ولهم صولات وجولات قبل أن تنطلق فتح بعقود وقبل أن تنطلق غيرها من التنظيمات الفلسطينية وهناك أسماء لامعة من قيادات ومجاهدي وشهداء الأخوان فعلى سبيل المثال لا الحصر ( الشهيد الطيار أحمد عبد العزيز ومصطفى حافظ وغيرهما ... ) وللأخوان ايام وبطولات في كل من كفار داروم والفالوجا وأطراف بئر السبع وفي قطاع غزة فهم أكثر من قاتل في فلسطين ... أما ظروف وجودهم في مصر الآن فهى صعبة جدا رغم انهم لا يعنلون المقاومة المسلحة على النظام المصري في حين اعلنها غيرهم من الجماعة الإسلامية والجهاد الإسلامي في مصر فلما فشلوا في تحقيق أهدافهم ووجدوا أن هذه الطريقة غير مجدية ندموا على ما فعلوا وراجعوا حساباتهم واقلعوا عن ذلك ,,,, فهذا يثبت صحة فكر الأخوان فهم الآن وبرغم التضيق عليهم لهم من العناصر والأنصار الملايين من الشعب المصري الأصيل وأضعاف مضاعفة في الوطن العربي وفلسطين وخير مثال على ذلك حركة المقاومة الإسلامية حماس ( فإن فكرها قائم على فكر الأخوان مع اختلاف البيئة ... فالبيئة في فلسطين تستدعي جهاد اليهود عسكريا وهذا ما نفذته وتنفذه حماس ... وما كان هذا ليتم لولا الإعداد الجيد والتربية المتواصلة ثم الأنطلاق في طريق الجهاد والمقاومة
        التعديل الأخير تم بواسطة هجوم السرايا; الساعة 26-05-2008, 02:40 PM.

        تعليق


        • #5
          حسبتا الله ونعم الوكيل
          موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
          22:2

          تعليق

          يعمل...
          X