إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جيش الاحتلال يدرس تغيير خطته العسكرية لاجتياح غزة في أعقاب عملية "ايرز"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جيش الاحتلال يدرس تغيير خطته العسكرية لاجتياح غزة في أعقاب عملية "ايرز"

    فلسطين اليوم-ترجمة خاصة
    في أعقاب وقوع عملية معبر "ايرز" الأخيرة، والتي أطلقت عليها سرايا القدس بالاشتراك مع كتائب الأقصى اسم "بركان الغضب" والتي لم يقتل فيها جنود إسرائيليين بحسب زعم وسائل الإعلام العبرية، إلا أنه كان للعملية تداعيات خطيرة لم تكن في حسبان الجيش الإسرائيلي.

    فقد كشف موقع استخباري إسرائيلي أن الجيش وفي أعقاب عملية الشاحنة المفخخة سيبني منطقة عازلة داخل الأراضي الإسرائيلية وليس في أراضي قطاع غزة كما كان يرمي من خلال توغلاته المتكررة على الجبهة الشرقية على طول الحدود مع قطاع غزة خشيةً على حياة جنوده الذين سيتمركزون في أي مناطق عازلة من تفجيرات مماثلة.

    كما يدرس الآن الجيش وفي أعقاب عملية الشاحنة المفخخة طبقاً لــ"تيك ديبكا"، تغيير خططه للقيام بالعملية العسكرية الواسعة النطاق في قطاع غزة، موضحاً أن قيادته تدرس تغيير الخطة العسكرية لأنها لم تأخذ بالحسبان بأن المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة ستقوم باستخدام شاحنات مفخخة تحمل أطناناً من المواد المتفجرة (شديدة الانفجار).

    فقد ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية بأن عملية الشاحنة المفخخة تعتبر أكبر عملية تنفذ ضد إسرائيل منذ قيامها، "ففي جميع حروب إسرائيل لم تستخدم كمية كبيرة لهذا الحد لضرب هدف إسرائيلي حيث أدى الانفجار إلى إحداث أضرار مادية جسيمة في معظم الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزه حتى بـ "سديروت" بسبب شدة الانفجار".

    وتشير المصادر لـ "تيك ديبكا" إلى أنه وعلى الرغم من انفجار الشاحنة لم يوقع قتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين إلا أن الجنود حرموا من النوم لو للحظة واحدة،" فكل الجنود الإسرائيليين في المواقع العسكرية أصبحوا يعيشون في حالة خوف وترقب خشيةً من أن تكون الشاحنة المفخخة هي البداية لسلسة شاحنات مماثلة ستحمل كميات أكبر من تلك التي استخدمت في شاحنة معبر "ايرز".

    وقال الموقع :"على هذا الأساس قام ضباط الجيش الإسرائيلي بإعطاء تعليماتهم للمواقع العسكرية المتاخمة لحدود القطاع، سيما في منطقة حاجز "كوسوفيم" حيث تم تفكيك الموقع وإعادة موضعته إلى الخلف الأمر الذي يعني أن جميع عمليات التوغل لعمق كيلو ونصف في أراضي القطاع والتي تهدف منها إسرائيل لبناء منطقه عازلة باءت بالفشل".

    2008-05-24 08:17:30

  • #2
    خشيةً من تكرار عملية "ايرز" الأخيرة .. جيش الاحتلال يزيد تحصين مواقعه قبالة غزة

    فلسطين اليوم-القدس المحتلة
    أكدت مصادر محلية في المناطق المتاخمة للحدود الشرقية لقطاع غزة، أن الجيش الإسرائيلي شرع مؤخراً في تحصين مواقعه العسكرية القريبة من السياج الفاصل مع القطاع.

    وقال شهود العيان:" إن الجيش جلب ظهر أمس الجمعة كتلاً إسمنتية لموقع "كوسوفيم" العسكري المحصن أصلاً، لتحصينه أكثر من الجانب الإسرائيلي على الشريط الحدودي مع قطاع غزة".

    وتعزو تلك المصادر هذه الخطوة لخشية الجيش من قيام المقاومة الفلسطينية من تنفيذ عمليات في الموقع المذكور، كالتي وقعت قبل يومين قرب موقع "ايرز".

    وكانت مصادر إسرائيلية أعلنت يوم أمس الجمعة، أن سلطات الجيش ستقوم بتحصين مواقعها المحاذية لقطاع غزة بالكتل الأسمنتية.


    2008-05-24 07:56:35

    تعليق


    • #3
      بعد عملية السرايا والاقصي..الاحتلال يفكك الكتل الأسمنتية المحيطة بموقع كوسوفيم العسكري شرق خان يونس
      23/05/2008 - 9:19:26
      -------------------------------------------------------------------------------

      قامت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الجمعة بتفكيك الكتل الإسمنتية في موقع كيسوفيم العسكري، ونقلها إلى الجانب الصهيوني على الشريط الحدودي بين قطاع غزة.
      وأفاد شهود عيان" أن قوات الاحتلال بدأت ظهر اليوم بتفكيك الكتل الأسمنتية في كيسوفيم، ووضعها داخل الجانب الصهيوني على الشريط الحدودي تخوفا من قيام المقاومة الفلسطينية من تنفيذ عمليات استشهادية في الموقع.

      وكانت مصادر صهيونية قد أعلنت أمس أن الجانب الصهيوني سيقوم بتحصين مواقعه المحاذية لقطاع غزة بالكتل الأسمنتية.

      يشار الي ان سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وكتائب شهداء الأقصى مجموعات الشهيد أيمن جودة قامت بتفجير شاحنة مفخخة بالقرب من معبر ايرز ما أدى إلى استشهاد منفذ العملية.

      تعليق


      • #4
        بعد عملية براكين الغضب التي نفذتها سرايا القدس وكتائب الأقصى " العدو" سيجري تغييرا لمكان الحواجز الصهيونية بغزة
        22/05/2008 - 14:26:14
        -------------------------------------------------------------------------------
        قال التلفزيون الصهيوني القناة الثانية أن عملية تفجير شاحنة مفخخة صباح اليوم قرب حاجز بيت حانون "ايرز" دفعت بالأجهزة الأمنية الصهيونية للتفكير بتغيير أماكن الحواجز العسكرية الصهيونية "لتقليل الاحتكاك" وخشية من عمليات قد تقدم عليها الفصائل الفلسطينية.

        وكانت سرايا القدس وكتائب الأقصى نفذت اليوم عملية استشهادية أسمتها "براكين الغضب" ردا على الجرائم الصهيونية وعمليات التوغل في الضفة الغربية وقطاع غزة .

        تعليق


        • #5
          بلاغ عسكري صادر عن

          سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى ( مجموعات الشهيد ايمن جودة )

          عملية [ بركان الغضب ] التي استهدفت معبر بيت حانون "إيرز"

          يا جماهير شعبنا الفلسطيني- أيها الصامدين تحت نار الحصار- أيها المرابطين الصامدين:-

          ها هي المقاومة الفلسطينية تعيّد الكّرة مرة تلو الأخرى.. ويأبى أحفاد الخالد بن الوليد إلا أن يسطروا ملاحم من النصر.. ويأبى أصحاب العهد المحمدي إلا أن يلقنوا العدو الدرس تلو الدرس.. وتأبي اليوم المقاومة الفلسطينية إلا أن تجدد العهد والقسم علي المضي قدماً في خيارها، خيار الجهاد والمقاومة.

          يا أهلنا القابعين تحت وطأة الحرب الهمجية الصهيونية:- هاهي المقاومة الفلسطينية تسطر من جديد ملحمة أخري تؤكد فيها أنها لا زالت في ميدان الكرامة تدافع عن شرف الأمة العربية والإسلامية،، فيمضي أبناء المقاومة نحو الهدف الأسمى في تحقيق الانتصارات،، يمضي مجاهدو سرايا القدس "رأس حربة المقاومة" إلي جانب رفاق السلاح والمقاومة الإخوة في كتائب شهداء الأقصى "مجموعات الشهيد أيمن جودة" في طريقهم نحو فلسطين التاريخية بإذن الله.

          بحمد الله وتوفيقه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وكتائب شهداء الأقصى في فلسطين "مجلس شوري مجموعات الشهيد أيمن جودة"، مسئوليتهما المشتركة عن عملية "بركان الغضب" النوعية الاستشهادية البطولية التي وقت صباح اليوم في معبر بيت حانون "إيرز".

          ففي تمام الساعة 6.35 من صباح اليوم الخميس 17 جماد أول 1429هـ، الموافق 22-5-2008م، تمكن الاستشهادي البطل "إبراهيم محمد إبراهيم نصر" (23 عام) من جباليا البلد، من تفجير شاحنة مفخخة تحتوي علي 4.5 طن من المتفجرات في المدخل الرئيسي لمعبر بيت حانون "إيرز" الذي يحتوي علي كرفانات نوم الجنود وبعض الأبراج العسكرية مما أدي لدمار كبير في محيط المكان طال منازل المستوطنين في مغتصبة "نتيف هعستراة" التي تبعد ما يقارب ال 600 متر عن مكان العملية وانهيار أكثر من 80 م من الجدار العازل وتدمير كامل للموقع المستهدف، حيث تكتم العدو الصهيوني علي خسائره والتي أكد مجاهدونا أنها أدت لمقتل وإصابة عدد من الجنود الصهاينة، حيث سمع دوي انفجار الشاحنة في معظم أنحاء القطاع.

          إننا في سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى "مجلس شوري مجموعات الشهيد أيمن جودة" لنؤكد علي ما يلي:-

          1-إننا في المقاومة الفلسطينية نرفض أي تهدئة مجانية تحت وطأة التصعيد الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا.

          2-إننا في فصائل المقاومة نرفض القبول بأي تهدئة ما لم تكن متبادلة وشاملة ومتزامنة، تشمل الضفة المحتلة وقطاع غزة.

          3-إن هذه العملية البطولية تأتي استمراراً لخيار المقاومة وتأكيداً علي حق المقاومة في رد العدوان الصهيوني، ورداً واضحاً علي جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا والتي كان آخرها عمليات استهداف الأطفال والمواطنين الآمنين في منازلهم وأراضيهم.

          سرايا القدس كتائب شهداء الأقصى

          الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مجلس شوري مجموعات الشهيد أيمن جودة

          تعليق


          • #6
            والله اخى الكريم تعودنا على هذه الاجراءات الصهيونية بعد كل عملية فدائية للمقاومة
            ومع ذلك وبحمد الله تخترق المقاومة كل هذه الاجراءات والاحتياطات وتسقط اطورة الصهاينة وامنها
            يقول الله
            وظنو انهم مانعتهم حصونهم من الله فأتاهم الله من حيث لم يحتسبو وقذف فى قلوبهم الرعب

            تعليق


            • #7
              ولدينا مزيــــــــــــــــــد

              بارك الله بالايدي الطاهرة الضاغطة على الزناد

              ياقادة حماسنا وجهادنا ،، لديكم مفتاح قوتنا ،، بوحدتنا ننتصر ،،

              تعليق


              • #8
                اللهم انصر المجاهدين بكل مكان
                القناعة كنز لا يفنى

                تعليق


                • #9
                  الخزى والعار للصهاينة
                  لعنة الله عليهم

                  تعليق

                  يعمل...
                  X