إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صانعوا الانهزام؛ لفتة لمؤيدي حركة حماس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صانعوا الانهزام؛ لفتة لمؤيدي حركة حماس

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حينما بزغت شمس الرسالة المحمدية وأشرقت أنوار الدعوة الإسلامية؛ كشفت ضلال اليهود والنصارى وأبانت عورهم، فبدأ صراعهم معها، ولقد
    أزاح الله الستار وأماط الغطاء عما تحويه نفوسهم الخبيثة، وما تنطوي عليه ضمائرهم المنتكسة، فأنزل الباري سبحانه الآيات تلو الآيات توضح موقفهم المعادي من الدعوة وصاحبها ومن اعتنقها.

    فمن خفايا نفوس القوم تفضيلهم للكفر والكفار على الإيمان وأهله، قال الله: {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُواْ نَصِيباً مِّنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ هَؤُلاء أَهْدَى مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ سَبِيلاً}.

    ومنها؛ بذلهم ما يستطيعون لإضلال أهل الإسلام: {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُواْ نَصِيباً مِّنَ الْكِتَابِ يَشْتَرُونَ الضَّلاَلَةَ وَيُرِيدُونَ أَن تَضِلُّواْ السَّبِيلَ}.

    وحينما يقرأ العبد بتدبر مثل هذه المواقف يعلم بالغ الحكمة من النهي المؤكد من توليهم والركون إليهم مهما كانت الأسباب والدواعي؛ {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ * فترى فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَى اللّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَا أَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ}، {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ}.

    فالعداوة بين الذين آمنوا والنصارى؛ معلومة، ومعرفتها من مسلمات الدين وضرورياته.

    وقد تقدم في تأثر حركة حماس بالوطنية التي كسرت حواجز الولاء والبراء، وأباحت لهم التقائهم مع النصارى؛ أرضهم، وحولتهم من الأعداء إلى الإخوة.

    ولم تكتف الحركة بهذا القدر من التذبذب والانصهار والتخلي عن المبدأ والتنازل عن المعتقد، بل ذهبوا لأبعد من هذا.

    فعقب التفجيرات المباركة التي هزت مدينة لندن؛ تقدموا بخالص العزاء لأهالي وذوي المقتولين، بعد استنكار عظيم.

    وزار وفد من حماس - برئاسة أسامة حمدان وعضوية علي بركة - "حزب الكتائب" اللبناني، لتهنئته لذكرى تأسيسه، مع أن هذا الحزب؛ نصراني الديانة ومتضلع بقتل الآلاف في صبرا وشاتيلا.


    وحينما مات "البابا"؛ نشروا بياناً عزوا فيه الأمة النصرانية في داخل فلسطين وخارجها. فحركةٌ أُقيمت على هذه المبادئ الفاسدة، وشُيِّدت على هذه الأسس النخرة، هل يرتقب العقلاء منها؛ أن تحق حقاً، وتبطلَ باطلاً، وتحرز نصراً، وتهزم عدواً، خاصةً وأن الحركة تَعتبر هذا الانحراف سياسةً أعطوها، وأيدلوجية يسيرون عليها، لا يصل إليها غيرهم ولا بعد عدة عقود من الزمان، كما في خطاب أحدهم الإنشائي، الذي تهجم به على تنظيم القاعدة... ذلك التنظيم الذي غزى أعظمَ القوى الغربية وجرَّها لخوض حربٍ معه، فألحق النكاية بها, وهو تنظيمٌ بدأ يعيد صفوفه ويرتب أوراقة معلناً للعالم أنه قوة قادمة تستمد تأييدها من الله سبحانه.

    فقادت قيادي حماس سياستُهم الخرقاء التي اغتروا بها؛ إلى إظهار المخالفة لهذه القوة الفتية، التي أصبح أعداؤها يحاولون سحب أوراق عداوتهم لها، ويخفون بغضهم ويتحاشون الاصطدام المباشر بها.

    وخطابهم هذا تعلُّقٌ؛ منهم بأذيال أمريكا، التي أضحى عملاؤها الأقدمون يتخلون عنها وينفضون من حولها, بل ويعلنون التمرد عليها.

    عجل الله زوالها وعملائها، ونسأله سبحانه أن يرينا وإخواننا الحق حقاً ويرزقنا حبه واتباعه، ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا بغضه واجتنابه، ولا يجعله علينا ملتبساً فنضل.



    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


    كتبه؛ محمد بن عبد العزيز الشريف

    في سبيل الله قمنا 00نبتغي رفع اللواء
    لالأرضٍ قد عملنا00لا لحزب قد سعينا
    نحن للدين الفداء

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    جزاك الله خير الجزاء أخي في الله سيف الحق وجعله الله في ميزان حسناتك...
    مما قال أسد الاسلام الشيخ أسامة بن لادن
    كما و أني أطمئن أهلي في فلسطين خاصة بأننا سنوسع جهادنا بإذن الله , ولن نعترف بحدود سايكس بيكو , ولا بالحكام الذين وضعهم الاستعمار , فنحن والله ما نسيناكم بعد أحداث الحادي عشر , وهل ينسى المرء أهله ؟

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
      وجعله الله في ميزان حسناتك

      أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
      وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
      واذاق قلبي من كؤوس مرارة
      في بحر حزن من بكاي رماني !

      تعليق


      • #4
        لعله خير

        يعطيك العافية
        [size=3]فتحي الشقاقي**الكلمة الصادقة ** والنظرة الثاقبة ** والرؤية الواضحة...

        تعليق

        يعمل...
        X