إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدكتور رمضان شلّح: الأخطر من النكبة أن يوقع أصحاب الحق بأن أرضنا ليست لنا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدكتور رمضان شلّح: الأخطر من النكبة أن يوقع أصحاب الحق بأن أرضنا ليست لنا



    أكد الدكتور رمضان عبدالله شلّح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن اتفاق أوسلو كان أخطر من النكبة التي حلت بشعبنا عام 1948م، واصفاً هذا الاتفاق بنكبة النكبة التي هدفت من خلالها إسرائيل لتثبيت نفسها بعدما استعادت الشعوب زمام المبادرة إبان الانتفاضة الأولى عام 1987م.



    جاء ذلك في كلمةٍ ألقاها الدكتور شلّح بحضور القيادة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، الدكتور محمد الهندي، الشيخ نافذ عزام، الأستاذ إبراهيم النجار، الدكتور جميل يوسف، الأستاذ خالد البطش و لفيف من قادة الحركة و جماهيرها الحاشدة الذين تجمعوا في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة مساء اليوم الثلاثاء، إحياءً للذكرى الستين لنكبة فلسطين.



    وبيّن الدكتور شلّح في كلمته التي بثت بالصوت والصورة عبر الأقمار الصناعية مباشرةً، أن الشعوب التي استعادت زمام المبادرة منذ الانتفاضة الأولى قالت كلمتها ونزلت إلى الشارع لتصنع الحدث وتقول:" إن فلسطين لا يمكن أن يستعيدها وأن يحميها وأن يحررها إلا الشعوب"، لتبدأ ومنذ تلك اللحظة مرحلة صناعة التاريخ التي لم تسجل على الأمة بعدها هزيمة واحدة.



    وقال الأمين العام للجهاد الإسلامي :" إن معظم الذين تعاطفوا مع الانتفاضة الأولى من أصحاب العروش لم يكونوا صادقين"، لافتاً إلى أنهم حاولوا أن يركبوا الموجة على دماء الشهداء، حيث أحاكوا بليلٍ المؤامرات تلو المؤامرات لتسترد الأنظمة زمام المبادرة وفعلوها باتفاق أوسلو، الذي لم يستشيروا فيه أحداً أو يستفتوه.



    وانتقد الدكتور شلّح وبشدة أنظمةً عربية لم يحددها بالسعي لإكمال انتصار المشروع الصهيوني في المنطقة، قائلاً عنهم :" لم يعد يكفيهم إدارة الظهر لفلسطين وشعبها، بل أصبحوا حلفاءً لإسرائيل، فهم يحاولون أن يحققوا كل ما أرادت أن تحققه إسرائيل من النكبة"، مبدياً في ذات الوقت استياءه من مشاركة حكام عرب لإسرائيل باحتفالها بنكبة شعبنا عبر إرسال التهاني بقيام هذا الكيان على أنقاض شعب فلسطين وحق الأمة في فلسطين.



    وتابع يقول:" إن الهوان الذي بلغه النظام العربي اليوم لا يوجد له تعبير أبلغ منه اليوم في هؤلاء الذين يضيئون ليل واشنطن و ليل تل أبيب، بنفط العرب وغازهم فيما يبيت قطاع غزة الصامد في الظلام الدامس ، إنهم يسقطون وتنهض فلسطين، إنهم ينطفئون وتضيء فلسطين".



    وأشار الدكتور شلّح إلى أن الحكام العرب أعلنوا حرباً على غزة وعلى صمود و صلابة وكرامة أهلها الذي أصروا على أن فلسطين لم تمت، موضحاً أن فلسطين سكنت بصمود أهلها الأسطوري في قلوب الشعوب عقيدةً و عبادةً حيةً في صلاتهم ، في زكاتهم، في تسبيحهم و في دعائهم، بأن تزول إسرائيل من الوجود.



    وجدد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي تأكيده أن مستقبل إسرائيل في المنطقة إلى زوال، قائلاً:" إن الصمود لا معنى له في التاريخ أمام صمودكم هذا، أحييكم اليوم وأشد على أياديكم، أحيي هذا الصمود الأسطوري، وأنتم تسطرون صفحة ملحمة خالدة في تاريخ الإنسانية، إنكم تقيمون الحجة على العالم كله، بل إنكم تحرجون البشرية والأمة كل الأمة بهذا الصمود والصبر المنقطع النظير".



    ومضى يقول:" ستولد فلسطين من جديد، من جركم، من جوعكم، من نزفكم، من أنين أطفالكم وهم لا يجدون القوت والماء والكهرباء والدواء في غزة، من ألم المطاردين أمام قواتهم إسرائيل وحلفاءها في جنين ونابلس وطولكرم".



    واستطرد قائلاً :"إننا نضع أقدامنا اليوم على أعتاب تفكيك هذا الكيان، فنحن ذاهبون إلى مرحلة إنهاء هذا العلو و هذا الإفساد، وهذه هي البشائر فيما صنعتوه بانتفاضة الأقصى عندما مزق استشهاديو فلسطين أحشاء الكيان فأصيب بالرعب (...)، نحن ذاهبون من انتصار إلى انتصار مهما كان محدوداً، لكننا نعرف أننا نسير باتجاه تحقيق أهدافنا".



    وشدد الدكتور شلّح على أن فلسطين ذاهبة للمعلوم، معتبراً أن تصفية القضية كما يريد حلف الصهاينة والأمريكان لن تكون بأي حال من الأحوال، لأن إرادة الأمة وإرادة المقاومة لن تستسلم وستبقى تقاوم وتستبسل، موضحاً أن الفرز بالمنطقة بات واضحاً، فما يجري في المنطقة كلها، محوره كلمة واحدة، من الذي سينتصر وأية رؤية ستسود، رؤية السواد والظلام الدامس الذي يفرض على غزة فيما يشعل ليل واشنطن وتل أبيب بنفط الأمة وغازها، أم تنتصر إرادة الأمة وينتصر أطفال غزة وتنتصر إرادة الاستشهاديين والمجاهدين؟؟.



    كما وانتقد الدكتور شلّح الموقعين على أوسلو باسم الشعب الفلسطيني وقيادة المقاطعة برام الله التي تلاحق المقاومة في الضفة حرصاً على أمن الاحتلال، حيث قال :" الأخطر من النكبة أن نوقع نحن أصحاب الحق أمام العالم كله والتاريخ، ونقول:" إن الأرض ليست لنا تحت ذريعة اختلال موازين القوة"، مشدداً في ذات الوقت على ضرورة أن يصحح هذا العار و تلك الجريمة فوراً.



    وحول ملاحقة أمن السلطة للمقاومة بالضفة، بيّن الدكتور شلّح أنه لم يحدث في التاريخ أن تقام سلطة على أعباء مشروع وطني، لافتاً إلى أن المشروع الوطني الذي بدأته منظمة التحرير انتهى بموت ياسر عرفات الذي سجن وفرضت عليه المقاطعة في المقاطعة برام الله، ولم يجرؤ زعيم عربي أن يتصل متعاطفاً به إلى أن قتلوه بالسم ظناً منهم بأنهم بذلك ينهوا قضية فلسطين.



    وقال الأمين العام للجهاد الإسلامي :" الآن نحن في ظل محمية إسرائيلية برام الله مهمتها تثبيت واقع الاحتلال، لقد أصبحت السلطة الفلسطينية عبئاً على الشعب الفلسطيني"، موضحاً أن قيادة السلطة حاولت استعادة زمام المبادرة عبر الانتخابات لكن الشعب الفلسطيني فاجأهم وذهب باتجاه آخر.



    وعاد الدكتور شلّح ليبين موقف الجهاد من مقاطعة الانتخابات التشريعية التي أجريت والتي حصلت فيها حركة "حماس" على أغلبية المقاعد، حيث أشار إلى أن رفض الحركة المشاركة بالانتخابات كان لأنها فهمت أن مشروع السلطة كان الأداة التي صممت لتنفيذ ما هو أخطر من النكبة وتثبيت نكبة النكبة.



    وقال بهذا الصدد :" نحن هنا لسنا في مقام الفخر أو المباهاة، ولكن عندما يتهمنا الآخرون بالرفض، أو انعدام الرؤية أو انعدام البصيرة، (...) افحصوا الفاتورة التي يدفعها شعبنا اليوم في انقسامه وفي تطاحنه وفي جوعه وفي حصاره وفي نزيفه على مدار الوقت لتعرفوا من يملك البصيرة، ومن لا يستطيع أن يقرأ حقيقة ما يدور وينسى الكثير من حقائق هذا الصراع والتاريخ".



    2008-05-13
    [flash=http://www.sh3des.com/desimg/saraya-aftakher.swf]WIDTH=510 HEIGHT=200[/flash]

    إضغط على التوقيع واستمع للأنشودة

  • #2
    [flash=http://www.sh3des.com/desimg/saraya-aftakher.swf]WIDTH=510 HEIGHT=200[/flash]

    إضغط على التوقيع واستمع للأنشودة

    تعليق


    • #3
      [flash=http://www.sh3des.com/desimg/saraya-aftakher.swf]WIDTH=510 HEIGHT=200[/flash]

      إضغط على التوقيع واستمع للأنشودة

      تعليق


      • #4


        [flash=http://www.sh3des.com/desimg/saraya-aftakher.swf]WIDTH=510 HEIGHT=200[/flash]

        إضغط على التوقيع واستمع للأنشودة

        تعليق


        • #5
          [flash=http://www.sh3des.com/desimg/saraya-aftakher.swf]WIDTH=510 HEIGHT=200[/flash]

          إضغط على التوقيع واستمع للأنشودة

          تعليق


          • #6
            60 عام من الجهاد والمقاومة تحياتي الك يا عمي سرايا وافتخر
            (نسال الله ان يجعل عملناا خالص لوجه لله تعالي)
            ابــو عـــلاء الــجــهادي

            تعليق

            يعمل...
            X