إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أنظر إلى شدة إحترام حماس للدكتور الظواهري . إهداء إلى الكاذبين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أنظر إلى شدة إحترام حماس للدكتور الظواهري . إهداء إلى الكاذبين

    حماس للظواهري:أخطأت القراءة فخانك التعبير

    حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تؤكد أن تصريحات الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الأخيرة قد "جانبها الصواب ولم تكن في محلها"، وتوضح أنها تقدر الأمور وفقا لواقع الحال..



    غزة- الشبكة الإعلامية الفلسطينية

    أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن تصريحات الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الأخيرة قد "جانبها الصواب ولم تكن في محلها"، موضحة أنها تقدر الأمور وفقا لواقع الحال، وأنها أكثر دراية بما يحيط بها من ظروف وأحوال، مشددة على حرصها وتمسكها بالحفاظ على مصالح الشعب الفلسطيني.

    وكان الظواهري قال في تصريح صحفي بثته قناة الجزيرة الفضائية، مساء الأحد 11-3-2007:" حركة حماس باعت نفسها، ويقع في فلسطين للأسف عدوان من نوع آخر حيث اعتدت قيادة حماس على حقوق الأمة الإسلامية عندما قبلت لما سمته سخرية بعقول المسلمين ومشاعرهم باحترام الاتفاقات الدولية"، على حد قوله. وقال:"من أجل الاحتفاظ بثلث هذه الحكومة المهزلة تنازلت حكومة حماس عن التحاكم للشريعة وتنازلت عن معظم فلسطين".



    وردت حركة حماس على تصريحات الظواهري موضحة أن فلسطين أرض وقف إسلامي، ولا يملك كائن من كان أن يتنازل عن أي شبر منها، وقالت: حركة المقاومة الإسلامية حماس تؤكد على أنها على ثوابتها ومواقفها من قضية المسلمين المركزية، قضية فلسطين، والتي تشكل قلب الأمة النابض".


    وتابعت القول: إذا نسي من نسي القضية الفلسطينية والقدس مسرى رسول الله، فلازالت حركة المقاومة حماس تقدم الشهداء والدماء من أجلهما، ولكن يبدو أن هناك من يتناسى ما قدمته حماس وما يمكن أن تقدمه، وهي جزء من الشعب الفلسطيني، وهي ليست من يبيع الثوابت أو يتنازل عنها من أجل عرض من الدنيا، وما عانت ما تعانيه والشعب الفلسطيني هذه المعاناة والشدائد، إلا جراء المحافظة على الثوابت والدفاع عنها".



    وأضافت في بيان وصل الشبكة الإعلامية الفلسطينية، الاثنين 12-3-2007: نفهم نحن في حركة حماس الاختلاف في الرأي، والاجتهاد في المواقف، مع أي من كان في اتفاق هنا أو اتفاق هناك، أو حول قضية ما، كاتفاق مكة مثلا أو غيره، أما أن تلقى التهم على عواهنها، وتوجه الافتراءات والاتهامات بغير وجه حق، فهذا غير مقبول، ونقول للدكتور الظواهري على رسلك، ليس هكذا تورد الإبل، وأهل مكة أدرى بشعابها".



    ووصفت حركة حماس، تصريحات الظواهري بأنها "مزاودة مرفوضة"، مضيفة أن المقاومة هي إستراتيجيتنا، أما كيف ؟ ومتى تكون ؟، فهذا يعود لتقديراتنا، ونحن نقدر الأمور وفقا لواقع الحال، وأكثر دراية بما يحيط بنا من ظروف وأحوال، ونتعامل معها وفقا لما يخدم مصالح شعبنا الفلسطيني"، مؤكدة أن "شعب فلسطين هو رأس الحربة في المشروع الإسلامي، وهو جذوة المقاومة التي ستبقى مشتعلة في مواجهة العدو الصهيوني، وستبقى حماس في مقدمة هذا المشروع المقاوم".

    طلاب شهادة

    وأكدت على أن "الاختلاف أمر مقبول لو تم في حدود اللياقة، ولكن المرفوض هو هذا الانزلاق في التعبير عن المواقف واتهام الآخرين بما لا يليق، ولا يخدم مصلحة الإسلام والمسلمين". وقالت: إن حركة حماس حركة سلفية، جهادية ومقاومة، وستبقى كذلك ما دام هناك شبر واحد من فلسطين محتلا، وهذا الأمر لسنا بحاجة إلى تأكيده، ولكن نريد أن نلمع به ذاكرة البعض".



    وأردفت قائلة: نعذر للأخ الدكتور أيمن الظواهري ما تحدث به، ونؤكد له ولغيره، وللقاصي والداني أنّا على عهدنا مع الله أولا، ثم مع شهدائنا وشعبنا، وأننا لن نقيل أو نستقيل، والله غايتنا والرسول قدوتنا والجهاد سبيلنا والموت في سبيل الله أسمى أمانينا، هذا نرفعه قولاً وعملاً، ونقوله في هذا المقام من باب التذكير ونزيل به بعض الغشاوة التي اعترت بعض العيون".



    وأكدت حركة حماس أنها "حركة مقاومة، طلاب شهادة، ثوابتنا لن تتغير أو تتبدل، والدنيا بالنسبة لنا دار ممر، نأخذ منها زادا يوصلنا إلى الله سبحانه وتعالى، ونحافظ على عهد الشهداء، ولن نخون ما عاهدنا الله عليه وهو المضي في طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين كل فلسطين ".



    وقالت: لتطمأن يا دكتور أيمن، وليطمأن كل الغيورين على فلسطين من أمثالك، أن حماس لازالت حماس التي عرفتموها منذ أن أعلنت عن نفسها، ولن تحيد عن الطريق، وما دخولها في الانتخابات وتشكيلها للحكومة وموافقتها على اتفاق مكة، جاء من باب حفظ المصالح العليا للشعب الفلسطيني".


    --------------------------------------------------------------------------------

  • #2
    معقوووووول
    و ماذا عن كلام أسامة حمدان على الجزيرة الظواهر لا يستوعب ما يجري ؟؟؟

    تعليق


    • #3
      الظواهري ينعى حماس..وحمدان يرد: الرجل لا يستوعب ما يجري

      شن الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ، الشيخ أيمن الظواهري هجوما لاذعا على قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس، واصفا إياها بأنها "استسلمت وتنازلت عن فلسطين، فيما رد ممثل حركة حماس في بيروت،أسامة حمدان، على الظواهري بالقول "إنه لا يستوعب ما يجري ولا يدرك حقيقة وتفاصيل الأمور.



      ففي تسجيل صوتي جديد بثته قناة الجزيرة الفضائية مساء اليوم الأحد، انتقد الشيخ أيمن الظواهري قيادة حركة حماس بشأن اتفاقها الذي توصلت إليه برعاية سعودية مع حركة فتح التي "تدعمها الولايات المتحدة" بحسب قوله.



      وقال الدكتور الظواهري: من أجل الاحتفاظ بثلث هذه الحكومة المهزلة تنازلت حكومة حماس عن التحاكم للشريعة وتنازلت عن معظم فلسطين."



      وكانت حماس ومنافستها فتح قد اتفقتا خلال اجتماع في مكة المكرمة قبل شهر على تشكيل حكومة وحدة وطنية، في خطوة أنهت إلى حد كبير أسابيع من اقتتال داخلي تركز في قطاع غزة وراح ضحيته أكثر من 90 قتيلا.



      وقال الشيخ الظواهري "يقع في فلسطين للأسف عدوان من نوع آخر حيث اعتدت قيادة حركة حماس على حقوق الأمة الإسلامية عندما قبلت لما سمته -سخرية بعقول المسلمين ومشاعرهم- باحترام الاتفاقات الدولية."



      وأضاف: ويؤسفني أن أواجه الأمة الإسلامية بالحقيقة .. عظم الله أجركم في قيادة حماس فقد سقطت في مستنقع الاستسلام."



      من جانبه، وفي تصريحات للجزيرة، قال أسامة حمدان إن حماس ليست قلقة من رسالة الظواهري.



      وأضاف: عظم الله أجر الأمة عندما يصل مستوى الخطاب فيها إلى هذا النحو، حركة حماس لا تتخذ قرارا فرديا يصنعه رجل وحده، ينظّر فيه على من يشاء، بل إن الحركة تتخذ قراراها في إطار مؤسسة تصنع القرار، وقد كان وفد الحركة الذي حاور في اتفاق مكة وفدا قياديا بقيادة خالد مشعل، ذهب مدعوما بموقف من قيادة الحركة ومؤسساتها الشورية واتخذ القرار على ضوء ذلك، ولهذا نحن لسنا قلقين".



      وتابع حمدان بالقول: كنت أعتقد أنه من الأفضل لمن للظواهري أن يتبين الأمور وألا ينساق إلى بعض الأخبار التي يسمعها هنا وهناك، نحن نقبل النقد لسلوكنا السياسي، ونقبل التعليق عليه، لكننا لا نقبله ممن لا يستوعب ما يجري ولا يعرف حقيقة وتفاصيل الأمور، لأن هذا شهادته مجروحة ومنقوصة".



      وأردف: إذا كان الهدف من رسالة الظواهري انتقاد اتفاق مكة، فأعتقد أن النقد يتم بأسلوب يختلف عن الأسلوب الذي قيل، وهذا ليس من قبيل النقد، ولكن من قبيل الذم والتشهير والتجريح الذي لا يليق بمسلم في حال من الأحوال".

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة عزالدين الفارس مشاهدة المشاركة

        وتابع حمدان بالقول: كنت أعتقد أنه من الأفضل لمن للظواهري أن يتبين الأمور وألا ينساق إلى بعض الأخبار التي يسمعها هنا وهناك، نحن نقبل النقد لسلوكنا السياسي، ونقبل التعليق عليه، لكننا لا نقبله ممن لا يستوعب ما يجري ولا يعرف حقيقة وتفاصيل الأمور، لأن هذا شهادته مجروحة ومنقوصة".



        وأردف: إذا كان الهدف من رسالة الظواهري انتقاد اتفاق مكة، فأعتقد أن النقد يتم بأسلوب يختلف عن الأسلوب الذي قيل، وهذا ليس من قبيل النقد، ولكن من قبيل الذم والتشهير والتجريح الذي لا يليق بمسلم في حال من الأحوال".
        أهلين , و الله و صاروا يعرفوا التخوين و التشهير و نسوا أنفسهم
        ألم يسمعوا قول الله تعالى " أتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم "

        ثم لماذ يقول أسامة حمدان أن شهادة الظواهري مجروحة ؟؟؟
        هل رأى فيه فسقا , أم أن الظواهري شهد شهادة زور , أم قذف المحصنات ؟؟؟

        تعليق


        • #5
          تكتبون وتعلقون كما تحبون وكأن الامر لا يخصكم فحماس حركة اسلامية قدمت وتقدم الشهداء ولا يعني ذلك انهم لم يخطأوا بل هم كذلك ولكن الامر لا يفسر كما تعتقدون فهم اجتهدوا وكان هذا اجتهادهم لذلك انصح الجميع بعدم الشماته بهم بل الدعوة لهم بالرشاد

          تعليق


          • #6
            من العيب كيل التهم والسبائب للشيخ الجليل ايمن الظواهري لكون هذا الرجل ينتقذ سلوك ونهج حماس في التعامل مع الواقع الفلسطيني وليس من اخلاق وشيم المسلمين النعت او الشتم او السب اوالتلفظ بالفاظ لا دخل للاسلام فيها......... لا يجوز لحماس اوغيرها التجريح او القدف بالشتائم على هذا العلامة والرجل الاول في التصدي لقوى الكفر والطغيان ولم يكن الشيخ عميلا لامريكا كما وصفه البعض من ابناء حماس على مواقعهم الالكترونية ......... سامحكم الله على الفاظكم البذئية والتى لا تنم الا عن جهل اصابكم

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ابو فتحي مشاهدة المشاركة
              تكتبون وتعلقون كما تحبون وكأن الامر لا يخصكم فحماس حركة اسلامية قدمت وتقدم الشهداء ولا يعني ذلك انهم لم يخطأوا بل هم كذلك ولكن الامر لا يفسر كما تعتقدون فهم اجتهدوا وكان هذا اجتهادهم لذلك انصح الجميع بعدم الشماته بهم بل الدعوة لهم بالرشاد

              نسأل الله لهم الهداية
              55:5 55:5 55:5

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم انا لم اقراء الموضوع ولكن ما ازعجني هو ما كتب في المنتديات التابعه لحماس من سب وشتم لشيخنا ايمن الظواهري قائدنا المجاهدين
                فما هذه العنصريه العمياء التي اوصلتكم الى شتم الشيخ ايمن الظواهري فحتى اوسامه حمدان احترم الشيخ لانه يعرف من يكون
                ولكن اتباع حماس الجاهلين ذهبوا ليشوهوا صورة حماس بتباعهم الاعمى للحركه

                تعليق

                يعمل...
                X