إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المعارضة تنسحب من شوارع بيروت والوزراء العرب يجتمعون اليوم لبحث الأزمة اللبنانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المعارضة تنسحب من شوارع بيروت والوزراء العرب يجتمعون اليوم لبحث الأزمة اللبنانية

    بدأت قوى المعارضة المسلحة بالانسحاب من بيروت وغيرها من المدن اللبنانية.

    وحسب ما ذكره شهود عيان بدا الجيش اللبناني بتسيير دورياته، وأوضحت قوى المعارضة أن العصيان المدني سيستمر.

    وجاء قرار الانسحاب اثر إلغاء الجيش اللبناني قرارين اتخذتهما الحكومة احدهما يتعلق بإبقاء شبكة الاتصالات السلكية التي أقامها حزب الله والأخر يقضي بإبقاء رئيس جهاز امن مطار بيروت العميد الركن وفيق شقير في منصبه.



    ويعقد وزراء الخارجية العرب غدا في القاهرة اجتماعا طارئا لهم في مقر الجامعة العربية لبحث الأزمة المتفاقمة في لبنان.

    ويعقد هذا الاجتماع في أعقاب استيلاء حزب الله بمساعدة إيران على الجزء الغربي من بيروت، ومقتل 27 شخصا على الأقل منذ اندلاع الاشتباكات قبل نحو أربعة أيام.

    وأعلن الأردن مشاركته في الاجتماع الطارئ، وقال المندوب السوري لدى الجامعة احمد يوسف إن الوزير وليد المعلم قد لا يحضر الاجتماع الطارئ بسبب ما وصفه بارتباطات سابقة في دمشق
    .
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  • #2
    في الولايات المتحدة, رحب البيت الأبيض بتراجع حدة العنف في لبنان، لكن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي غوردون جوندرو قال إن حزب الله "لا يزال قوة تزعزع الاستقرار بدعم من إيران وسوريا". وأكد أن "مخاوفنا فيما يتعلق بحزب الله لا تزال على حالها".

    يأتي ذلك بعد أن سحب حزب الله وحلفاؤه في المعارضة مقاتليهم من شوارع بيروت. وأطلقت قيادة الجيش اللبناني آلية لمعالجة قرارين خلافيين تسببا في الأزمة الأخيرة في لبنان بعدما تسلمتهما من الحكومة، وهو ما لقي ترحيبا من الأكثرية النيابية والمعارضة.

    غير أن المعارضة أصرت على لسان النائب عن حركة أمل علي حسن خليل على المضي في عصيانها المدني رغم موافقتها على إلغاء المظاهر المسلحة.

    ورحب زعيم تيار المستقبل سعد الحريري بقرار قيادة الجيش، واعتبر أن هذا الموقف "يفتح الباب أمام المعالجة المطلوبة"، وأعلن استعداد تياره للالتزام بمقتضيات ما ورد في البيان.

    وكانت قيادة الجيش أعلنت بعدما أصبح القراران موضع الخلاف بين الحكومة وحزب الله في عهدتها، إبقاء رئيس جهاز أمن المطار العميد وفيق شقير في منصبه بانتظار التحقيقات، ودرس مسألة شبكة الاتصال الخاصة بحزب الله قبل البت في شأنها، والطلب من جميع الفرقاء منع المظاهر المسلحة.
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    تعليق


    • #3
      تساءل عجوز امامي صباح اليوم: يا ترى احنا بفلسطين بنتذبح ليل مع نهار وحماس وفتح ذبحوا بعض وفي العراق الدم بسيل ليل مع نهار يا ترى ليش وزراء العرب ما اجتمعوا بالسرعة اللي قرروا فيها اجتماعهم ليحلوا المشكلة في لبنان؟

      ترى في اجابة غير انه اللي ثار عليهم حزب الله في لبنان هم اذناب لأمريكا واسرائيل وبالتالي كان قرار اجتماع وزراء خارجية العرب بقرار أمريكي؟
      اللهمّ انصر المجاهدين في سبيلك فوق كلّ أرض وتحت كلّ سماء
      اللهمّ سدّد رميهم، اللهمّ ثبّت أقدامهم على الحقّ
      اللهمّ عمّ عنهم عيون الأعداء والخائنين

      تعليق

      يعمل...
      X