إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البشرى من الصومال.... مقتل ثمانية خنازير اثيوبيين على يد المقاومة الصومالية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البشرى من الصومال.... مقتل ثمانية خنازير اثيوبيين على يد المقاومة الصومالية

    الإسلام اليوم / الفرنسية
    3/5/1429 1:15 م
    08/05/2008

    مقتل [ 8 إثيوبيين ] خلال اشتباكات مع المقاومة بمقديشو

    لقي ثمانية جنود إثيوبيين مصرعهم اليوم الخميس، خلال اشتباكات طاحنة أعقبت هجومًا شنه رجال المقاومة على دورية للجيش الإثيوبي في العاصمة مقديشو . ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان قولهم: إن الجنود الإثيوبيين أطلقوا النار بصورة عشوائية في كل الاتجاهات مما أدى إلى سقوط خمسة عشر مدنيًا على الأقل وإصابة آخرين .
    وكانت مظاهرات عارمة قد اجتاحت البلاد بعد تفاقم أزمة الغذاء ورفض التجار التعامل بالعملة المحلية القديمة "الشلن"، وقيام الشرطة باستخدام الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص على الأقل.
    وقالت مصادر إعلامية: إن نحو عشرة آلاف شخص قد تظاهروا في شوارع العاصمة غداة مقتل خمسة اشخاص برصاص الشرطة في تظاهرة مماثلة.
    واحتج المتظاهرون أيضًا على التضخم الكبير وممارسات العديد من التجار الذين يفرضون التعامل بالدولار بدلاً من "الشلن" الصومالي. وبلغ سعر الدولار الواحد 31 ألف شلن مقابل 11 ألفا و500 شلن في بداية 2007.
    وقد تضاعفت أسعار المواد الغذائية تقريبًا في العالم في غضون ثلاث سنوات حسب البنك الدولي مما أثار اضطرابات خلال إبريل في مصر وهايتي وتظاهرات في عدة بلدان أخرى. وحذرت الأمم المتحدة من الانعكاسات الخطيرة لخفض قيمة الشلن الصومالي بنحو 100% خلال الأشهر الـ15 الماضية ومن تضخم كبير. وارتفعت أسعار الحبوب 110% إلى 375% منذ سنة في الصومال. ومما زاد الوضع تفاقمًا تقلبات الأحوال الجوية والمواجهات المتواصلة والضارية بين القوات الصومالية المدعومة بالقوات الإثيوبية والمقاومة الصومالية


    اللهم يارب السموات والارض عجل بنصرك لاخوانك المجاهدين فى جميع بلاد المسلمين

    55:5 55:5 55:5 55:5 55:5

  • #2
    الحمد الله ومزيدا من العمليات النوعية

    تعليق

    يعمل...
    X