إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إسرائيل تستنفر للقضاء على جرثومة تغزو مستشفياتها وقلق فلسطيني من العدوى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إسرائيل تستنفر للقضاء على جرثومة تغزو مستشفياتها وقلق فلسطيني من العدوى

    فلسطين اليوم : اريحا

    في أعقاب انتشار جرثومة خطيرة في المستشفيات الإسرائيلية أدت لوفاة العشرات من المرضى منذ عدة أيام، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الخميس أن طاقمها الذي يختص بتقصي الحقائق بدأ بالعمل لمنع انتشار الجرثومة التي توصف بأنها مقاومة للمضادات الحيوية. وقالت وزارة الصحة أنه تم إصدار التعليمات اللازمة إلى جميع المستشفيات حول كيفية التعامل مع الجرثومة القاتلة وليس هناك ما يدعو للفزغ.

    ولكن صحيفة يديعوت أشارت أن المستشفيات الإسرائيلية غير جاهزة لمنع انتشار الجرثومة القاتلة لعجزها عن تطبيق التعليمات الصادرة إليها حيث تعاني المستشفيات من نقص في غرف الحجر الطبي للمرضى المصابين بالجرثومة فضلاً عن نقص الأيدي العاملة للاعتناء بهؤلاء المرضى. وحذر كذلك أخصائي في الأمراض المعدية من مغبة انتشار الجرثومة كالنار في الهشيم حال عدم التحرك السريع لاحتوائها.

    وبدورها ذكرت صحيفة معاريف أن ثمة بالفعل عدة جراثيم أخرى مقاومة للمضادات الحيوية تنتشر في المستشفيات إلا أن وزارة الصحة لا تملك قاعدة معلومات دقيقة حولها، على صعيد آخر طالبت وزارة الصحة بزيادة اعتماداتها بمبلغ يعادل مليارين وخمسمائة مليون شيكل لتوسيع البنى التحتية في المستشفيات وزيادة عدد الآسرة في المستشفيات لأمراض الشيخوخة.

    نقابة الأطباء الفلسطينيين تحذر

    ومن ناحيتها، حذرت نقابة أطباء فلسطين اليوم الخميس من خطورة انتقال الجرثومة إلى الأراضي الفلسطينية، بشكل يقود لافتعال كارثة صحية وبيئة تهدد سلامة المواطنين الفلسطينيين. وقالت نقابة أطباء فلسطين في بيان صحافي اليوم وصل مراسلنا أنها أرسلت مناشدات لمنظمة الصحة العالمية والهلال والصليب الأحمر ومجلس وزراء الصحة العرب وإتحاد الأطباء العرب، وكافة النقابات والمؤسسات الإنسانية العربية والدولية للعمل على كشف حقيقة هذا المرض وإرسال فرق طبية إلى الجانب الإسرائيلي لتقصي الحقائق حول مدى انتشاره داخل المستشفيات الإسرائيلية ومدى قدرته على الانتقال للأراضي الفلسطينية والدول المجاورة.



    كما طلبت النقابة من وزارة الصحة الفلسطينية ضرورة التحرك والقيام بمسؤولياتها بسرعة تشكيل لجنة مختصة لمتابعة هذا الأمر، كما وناشدت النقابة الأطباء بأخذ الحيطة والحذر والإبلاغ فوراً عن أية حالات مشتبه فيها.

  • #2
    ههههههههههههههههههههههههههه
    و عقبال الباقيين يا رب
    فلتخرس كل الألسنة المزاودة على جهاد مجاهدينا و قتالهم عدوهم .... سرايا القدس

    تعليق


    • #3

      اللهم صل على سيدنا وحبيبنا محمد صلاة ترفعه للدرجة العالية الرفيعة وينل بها الوسيلة والفضيلة والمقام المحمود وننل بها حبك يا ربنا ياالله وشفاعة حبيبك(أخوكم مهاجر في الله)

      تعليق


      • #4
        [frame="8 80"]
        جزاك الله خيرا أخي الكريم
        نسأل الله أن يدمر أعداء الدين
        أخوكم : عدي الجنوب
        [/frame]

        تعليق


        • #5
          بارك الله فيك اخي الكريم
          مشكور كثير
          وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك

          تعليق


          • #6
            [frame="10 80"][glow=FFFFFF]ولسة مش حيقدرو يوصلو للحل لانو هذا جند رباني ما يطلع الا بامر من الله كما ارسل البعوضة للنمرود وشفتو ايش صلر في النمرود . . . . [/glow][/frame]

            تعليق

            يعمل...
            X