إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التطورات ليوم الاحد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التطورات ليوم الاحد

    اصابة ثلاثة مواطنين في انفجار جسم غامض بمنزل شرقي غزة

  • #2
    قوات الاحتلال تسلم الجانب الفلسطيني جثامين منفذي عملية كرم أبو سالم

    تعليق


    • #3
      كشف وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط عن العناصر الرئيسة للخطة التي طرحتها مصر للتهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين توطئة لنجاح المفاوضات الجارية ، فيما استبعد إشراك حماس في حكومة وحدة وطنية فلسطينية، قال إنها يمكن أن تشكل قيدًا يكبل جهود السلطة الفلسطينية نحو التوصل إلى تسوية سياسية في هذا المضمار .



      وقال أبو الغيط إن مصر لا تميل إلى العودة بحكومة الوحدة الوطنية بتشكيلها السابق، لكنها ترغب بدلاً من ذلك، في التوصل إلى فترة تهدئة تتوقف فيها عمليات إطلاق الصواريخ من غزة ومعها تتوقف إسرائيل عن استهداف النشطاء الفلسطينيين في غزة .



      ومضى أبو الغيط قائلاً إن العنصر الثاني من هذه الخطة يتمثل في مبادلة نحو 400 من بين حواليى 12 ألف أسير فلسطيني في سجون إسرائيل، مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليت، الذي أكد وزير الخارجية المصري أنه مازال على قيد الحياة .



      وتابع الوزير المصري قائلاً إن العنصر الثالث يتضمن فتح المعابر بين غزة وإسرائيل حسب ترتيبات تم الاتفاق عليها بين السلطة وإسرائيل بوجود مراقبين من الاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا إحراز تقدم في هذا المشروع .



      ورسم وزير الخارجية المصري سيناريو مستقبل حماس حال التوصل لاتفاق بين السلطة وإسرائيل، وقال إنه في حالة التوصل إلى اتفاق - آملاً في أن يكون خلال العام الحالي 2008 - سيطرح على الفلسطينيين للاستفتاء عليه، فإذا رفض هذا الاتفاق فستكون كارثة حيث سينذر بمواصلة الصراع وإطالة أمده، أما إذا قبل، فسوف تواجه حماس ضغوطًا لكي تلقي السلاح وتنخرط في المسار السياسي .



      تجدر الإشارة إلى أن وفد حركة حماس الذى يضم محمود الزهار رئيسًا، وكلاً من سعيد صيام وأحمد يوسف، وطاهر النونو، كان قد وصل إلى القاهرة واجتمع مع الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر وكذلك برئيس المخابرات المصرية عمر سليمان وعدد من المسؤولين المصريين لبحث التهدئة وفك الحصار .

      تعليق


      • #4
        تجلب خطة جيمي كارتر في زيارة قيادة حماس هذا الاسبوع، الأمانة والبراغماتية في الشرق الأوسط، بينما تؤكد حقيقة أن السياسة الأميركية قد وصلت إلى طريق مسدود. فوزيرة الخارجية كوندوليزا رايس تتصرف وكأن إجراء تعديلات قليلة هنا وهناك، سيجعل سياسة التمييز العنصري تعمل بشكل أفضل.



        وبينما تقنع رايس قوات الاحتلال الإسرائيلي بتقليص بضع عشرات من حواجز الطرق من بين تلك التي تزيد عن 500 في الضفة الغربية، فإن هذه القوات تخنق بشكل متزامن تجهيزات الوقود لغزة، وتحاصر مليونا ونصف مليون شخص، وتؤيد مشاريع الإسكان غير الشرعية في الضفة الغربية، وتهاجم مدينة غزة بطائرات إف 16 فتقتل الرجال والنساء والأطفال. ومن المحزن أن هذه «أمور طبيعية» بالنسبة للفلسطينيين.



        الآن، وأخيرا يأتي كلام كارتر المشجع، مؤكدا ما يجب أن يستنتجه أي مفكر مستقل وغير فاسد: لا يمكن لأي «خطة سلام» أو «خارطة طريق» أو «مجمل الاتفاقات السابقة» ان تكون قادرة على النجاح إلا إذا جلسنا حول طاولة المفاوضات من دون أي شروط مسبقة.



        استمر تصعيد إسرائيل للعنف منذ مؤتمر انابوليس «المفبرك» للسلام، في نوفمبر الماضي، واستمرت إسرائيل في عقابها الجماعي الدموي غير الشرعي وهي بذلك تخرق كل الاتفاقات الدولية. قتلت الهجمات الإسرائيلية العسكرية المئات من الفلسطينيين منذ ذلك الوقت، مع دعم البيت الأبيض الثابت لها، ففي عام 2007 وحده كانت نسبة القتل بين الفلسطينيين إلى الإسرائيليين تساوي 40 إلى 1 بينما كانت النسبة ما بين 2000 و2005 تساوي 4 إلى 1.



        قبل ثلاثة أشهر فقط دفنت ابني حسام، الذي درس ليصبح محاسبا. حسام قتلته غارة جوية إسرائيلية. عام 2003 دفنت ابني البكر خالد إثر غارة بطائرة F-16 إسرائيلية كانت تستهدفني مما أدى إلى إصابة ابنتي وزوجتي والتدمير الكامل للمبنى الذي كنا نسكنه وقتل كثير من جيراننا، والعام الماضي قتل صهري.



        كان عمر حسام 21 عاما. عندما كنت في سنه كنت أريد ان اصبح جراحا. في عقد الستينات من القرن الماضي كنا لاجئين، ولكن لم يكن هناك حصار مذل. ولكن الآن، بعد عقود من السجن والقتل والتشرد والفقر، نسأل: أي سلام يمكن ان يكون إذا لم تكن هناك أصلا كرامة؟ ومن أين تأتي الكرامة إذا لم تكن نابعة من العدل؟



        لا يمكن تحقيق ولو خطوة محدودة في «عملية سلام» مع الفلسطينيين قبل انسحاب إسرائيل إلى حدود عام 1967 وتفكيك كل المستوطنات وإخراج جنودها من غزة والضفة الغربية والتخلي عن استيلائها على أراضي القدس وإطلاق سراح كل السجناء وإنهاء حصارها لحدودنا الدولية وساحلنا ومجالنا الجوي على نحو دائم. ستكون هذه بمثابة نقطة بداية للمفاوضات وستضع أساسا لعودة ملايين اللاجئين.



        اشعر بفخر دائم تجاه ابنيّ وافتقدهما يوميا. انظر اليهما مثلي مثل أي أب في أي مكان، حتى في إسرائيل، أنظر اليهما مثل أي أولاد أبرياء وطلاب يتطلعون إلى المعرفة وكشباب لهم إمكانيات لا حدود لها – لا كـ«مسلحين». كانوا يدافعون عن شعبهم وكانوا نشطين في النضال الفلسطيني من أجل البقاء بدلا من الوقوف موقف المتفرج على إخضاعنا.



        التاريخ يعلمنا ان كل شيء في حالة حركة. قتالنا لمواجهة جرائم عام 1948 لم يكد يبدأ، الشدائد علمتنا الصبر. اما بالنسبة لدولة اسرائيل وثقافة الحرب الدائمة التي تتبناها، فإنها عرضة لاعتبارات الزمن والإنهاك والعوامل السكانية: في نهاية الأمر القضية تتعلق المسألة باستمرار بأطفالنا وبالذين سيأتون بعدنا.

        تعليق


        • #5
          صرح ضابط كبير في الجيش الصهيوني بأنه يجب أن ينتقل الجيش الصهيوني من مرحلة الدفاع إلى الهجوم وأضاف بأنه توجد الآن في الجيش الصهيوني حالة من الذهول من موقف قيادتهم القاضي بعدم الهجوم على غزة وكبار الضباط والجنود الصهاينة يتساءلون إلى متى سنظل في حالة الدفاع ونبقى جالسين على الحدود بينما تقوم المقاومة الفلسطينية بمهاجمة أهداف داخل ارضي 48 المتحتلة ".



          وقال ضابط كبير " انه عندما تكون في حالة دفاع فانك تدعو العدو أن يهاجمك وأضاف بان صد هجوم أمس على موقع كرم ابو سالم هو نجاح للجيش الصهيوني ولكن إذا استمرت سياسة الجيش الصهيوني هكذا دفاعية فان هجمات كتلك التي حدثت بالأمس ستنتهي بنتائج صعبة أكثر بكثير ".



          وكان الجيش الصهيوني قد قام الليلة الماضية بقصف مجموعات مقاومة وادي ذلك إلى استشهاد ستة مقاومين وقام وزير الدفاع الصهيوني أيهود باراك ورئيس أركان الجيش الصهيوني غابي اشكنازي قاما بزيارة ميدانية إلى كتيبة في الجيش الصهيوني بقطاع غزة واطلعا على الوضع الميداني وعلى آخر التطورات على الحدود مع القطاع وهدد باراك حماس بان الرد سيأتي ".



          وفي الجيش الصهيوني مازال التحقيق مستمرا في عملية كرم أبو سالم التي حدثت أمس والنتائج الأولية تفيد بان العملية قد خطط لها جيدا منذ فترة طويلة وكان يهدف بالأساس إلى قتل اكبر عدد ممكن من الجنود الصهاينة واختطاف ما يمكن اختطافه ولو حدث أن قتل أو اختطف جنود صهاينة لكانت النتائج وردات الفعل قد تغيرت ولكانت الصورة تغيرت في غزة ولولا يقظة الجنود الصهاينة وبسالتهم في الدفاع عن موقعهم لكانت الكارثة قد حدثت .

          تعليق


          • #6
            قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم بلدة عتيل شمال طولكرم وتداهم عدداُ من منازل المواطنيين

            تعليق


            • #7
              قالت مصادر صهيونية إن 87 إنذاراً لاحتمال وقوع عمليات استشهادية بالتزامن مع احتفال الصهاينة بعيد الفصح اليهودي وصلت للأجهزة الأمنية.



              وحسب المصادر فإن الأسبوع الماضي كان بحوزة الأجهزة الأمنية الصهينية فقط 80 إنذاراً واليوم السبت وصل للأجهزة الأمنية 7 إنذارات ساخنة، حول احتمال قيام المنظمات الفلسطينية بتنفيذ عمليات استشهادية ضد "الكيان".



              وقال ضابط رفيع في الجيش الصهيوني "للأسف لم يكن من بين الإنذارات السبع الأخيرة إنذار مسبق حول عملية كرم أبو سالم، وكان لدينا فشل استخباراتي في جمع معلومات حول العملية قبل تنفيذها، فالعملية كانت مفاجئة على الرغم من تأهب القوات في الموقع.



              وذكرت مصادر أمنية أن عشرات الآلاف من الجنود وأفراد الشرطة الصهيونية تم نشرهم اليوم داخل المدن وفي المناطق المزدحمة بالمحتفلين بعيد الفصح اليهودي وعلى خط التماس بهدف إحباط وقوع أية عمليات استشهادية.



              من جانب آخر تم نشر حارس مسلح أمام كل معبد في "الكيان" لحماية اليهود المتدينين، كما تم نشر العشرات من السيارات السرية للشرطة للتصدي بسرعة لأي عملية ، بالإضافة إلى نشر نجمة داوود الحمراء العشرات من سيارات الإسعاف بالقرب من المحتفلين.



              وذكرت مصادر أمنية أن حالة التأهب ستتواصل في كل أنحاء "الكيان الصهيوني" طوال شهر ابريل بسبب الأعياد اليهودية طوال الشهر.

              تعليق


              • #8
                النائب البيتاوي يكشف عن إعداد النواب الأسرى مبادرة للمصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس

                تعليق


                • #9
                  اسف جدااااااااااا على فتح موضوع مستقل
                  وارجوا من الادارة دمج الموضوعين

                  هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

                  تعليق


                  • #10
                    القاهرة – فراس برس: أعلنت مصادر طبية قبل قليل، استشهاد فتى متأثراً بالجراح الخطيرة التي أصيب بها في المذبحة الإرهابية البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل أربعة أيام، في منطقة جُحر الديك جنوب شرق مدينة غزة.

                    وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة إن الفتى بلال سعد علي الدهيمي (17عاماً) من مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع، ارتقى متأثراً بالجراح الخطيرة التي أصيب بها، مشيراً إلى أن الفتى الشهيد كان يرقد في قسم العناية الفائقة في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة في حالة موت سريري بعد أن تم تحويله من مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع.

                    وباستشهاده يرتفع عدد الشهداء في هذه المذبحة الدموية إلى ستة عشر شهيداً غالبيتهم من الأطفال والفتية، من بينهم الزميل الصحفي فضل شناعة مصوّر وكالة رويترز العالمية للأنباء في غزة، والذي استهدفته قوات الاحتلال عمداً وعن سبق إصرار وترصد أثناء قيامه بواجبه المهني والوطني والأخلاقي في فضح الجرائم الإسرائيلية الوحشية المتواصلة بحق أبناء شعبنا.

                    وكانت المصادر الطبية أعلنت فجر اليوم، عن استشهاد الفتى أحمد عبد المجيد النجار(16عاماً) من مخيم النصيرات للاجئين متأثراً بالجراح التي اصيب بها في هذه المذبحة

                    هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

                    تعليق


                    • #11
                      تقدم لجرافتين خلف المقبر الشرقية

                      تعليق


                      • #12
                        تشيع جثامين شهداء الغارات امس من مسجد العودة بمخيم جباليا

                        هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

                        تعليق


                        • #13
                          قوات جيش الدفاع تقتل الليلة الماضية وفجر اليوم ستة مسلحين من أفراد الجناح العسكري لحركة حماس ووزير الدفاع ايهود باراك حمل حماس المسؤولية عن الاعتداء على معبر كيرم شالوم



                          قتلت قوات جيش الدفاع الليلة الماضية وفجر اليوم ستة مسلحين من أفراد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وأصابت سبعة أشخاص آخرين بجروح في ثلاث غارات على أهداف في قطاع غزة. وقد أغارت طائرات سلاح الجو حوالي منتصف الليلة الماضية على هدف بمنطقة جباليا بشمال القطاع مما أوقع أربعة قتلى وجريحَين من أفراد مجموعة كانت تهم بإطلاق قذائف صاروخية باتجاه الأراضي الإسرائيلية فيما أدت غارة أخرى في المنطقة ذاتها إلى مقتل مسلح وإصابة آخر بجروح. وأسفرت غارة أخرى استهدفت حي الزيتون فجر اليوم عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين.كما قالت مصادر فلسطينية ان زوارق حربية إسرائيلية اطلقت أربع قذائف الليلة الماضية باتجاه شواطئ مدينة غزة دون وقوع إصابات.ويفيد مراسلنا حسن أبو زايد أن موقعاً عسكرياً محاذياً للسياج الأمني المحيط بوسط قطاع غزة تعرض فجر اليوم لإطلاق النار دون وقوع إصابات أو أضرار.
                          وكان وزير الدفاع ايهود باراك قد حمل مساء أمس حماس المسؤولية عن الاعتداء على معبر كيرم شالوم جنوبي شرقي قطاع غزة صباح أمس قائلاً إنها ستواجه عواقب ذلك في الوقت المناسب. وقد تجول باراك برفقة رئيس أركان جيش الدفاع الجنرال غابي أشكنازي بالقرب من مسرح الاشتباكات التي استهدفت بحسب قائد المنطقة الجنوبية الميجور جنرال يؤاف غالانت قتل العديد من الجنود واختطاف جنود آخرين. وأسفرت الاشتباكات عن مقتل أربعة مخربين على الاقل بينما اصيب ثمانية من جنود جيش الدفاع بجروح متفاوتة.

                          هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

                          تعليق

                          يعمل...
                          X