إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حمد: غدا ستحسم النقاط العالقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حمد: غدا ستحسم النقاط العالقة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حمد: غدا ستحسم النقاط العالقة واتفاق مكة يؤسس لعملية سياسية جادة13:13

    أكد غازي حمد الناطق باسم حكومة حماس لتسيير الأعمال "أن المشاورات لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية قطعت شوطا كبيرا ولم تعد هناك أي عقبات جدية تحول دون الإعلان عن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية".



    وأضاف حمد في حديث لقناة "الجزيرة الفضائية" أنه من المنتظر حسم القضايا العالقة غدا في اللقاء المرتقب عقده بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية حيث سيتم وضع اللمسات النهائية على تشكيلة حكومة الوحدة بحسم اسمي وزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء وتلقي الردود النهائية من الفصائل بشأن المشاركة في حكومة الوحدة من عدمه.



    واعتبر حمد "أن أهم القضايا العالقة حاليا تتعلق بكيفية التعامل مع الكتل البرلمانية التي تريد المشاركة في حكومة الوحدة حيث أن هناك بعض الكتل قد انقسمت ولم تعد تتعامل ككتل برلمانية وإنما كفصائل وقوى".



    ودعا حمد المجتمع الدولي الى اعتبار اتفاق مكة أرضية صلبة يمكن ان يبنى عليه الكثير للبدء في عملية سياسية جادة , وقال " لقد قدم اتفاق مكة برنامج سياسي واسع ومرن يمكن البناء عليه اذا كانت الأطراف الدولية جادة فعلا في إنهاء الصراع في المنطقة".



    وطالب حمد دول العالم الكف عن ممارسة الضغط على الجانب الفلسطيني الذي قدم كل ما لديه للبدء في عملية سياسية جادة , مؤكدا ان الضغط يجب ان يمارس على إسرائيل التي ترفض السلام وتعترض على كافة المبادرات و المشاريع السلمية العربية و الدولية.



    13:13
    وارض الله واسعه ولكن ...اذا نزل الفضاء ضاق الفضاء...دع الايام تغدر كل حين...فما يغنى عن الموت الدواء
يعمل...
X