إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مناورات ضخمة بإسرائيل وباراك ينفي استهداف سوريا وحزب الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مناورات ضخمة بإسرائيل وباراك ينفي استهداف سوريا وحزب الله



    بدأت اسرائيل الأحد 6-5-2008 اكبر مناورات منذ تأسيسها، للتدريب على حالة الطوارئ في حال تعرضت لهجوم، وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" ان اجزاء من اسرائيل ستغلق في وقت لاحق هذا الاسبوع من اجل اتمام المناورات، وبحسب الصحيفة فان المناورات تجرى بأكملها تحت إشراف نائب وزير الجيش ماتان فلنائي.

    وبدأت المناورات بعقد لقاءات امنية حكومية برئاسة ايهود اولمرت لمحاكاة عملية اتخاذ القرار في حال تعرضت اسرائيل لهجوم، وستنطلق صفارات الانذار يوم الثلاثاء المقبل لفترة قصيرة وسيطلب من الاسرائيليين استغلال الوقت المتاح لتحديد اقرب ملجأ أو حجرة محصنة.


    من جانبه، أكد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان هذه المناورات لا تستهدف سوريا أو لبنان أو حزب الله اللبناني، وقال باراك للاذاعة الاسرائيلية العامة إن "الجبهة الشمالية تتسم بحساسية خاصة لكن ليست لدينا أي نية في التسبب بتدهور (عسكري) والجانب الآخر يعرف ذلك ونعتقد انه هو ايضا لا يريد ان يكون مصدر تدهور". واضاف "لكننا مستعدون لمواجهة كل تطور".

    وأكد باراك أيضا "في حروب اليوم, إعداد المواقع الخلفية لأي مواجهة يشكل عاملا اساسيا لتحقيق نصر". وتابع "بتنظيم هذا التدريب وهو الاهم منذ سنوات, نستخلص أحد دروس حرب لبنان الثانية". ويشير باراك بذلك الى الحرب التي شنتها اسرائيل صيف 2006 ضد حزب الله.

    ونجح الحزب اللبناني الشيعي حينذاك في اطلاق اربعة آلاف صاروخ على شمال اسرائيل واجبار مليون مدني على العيش في ملاجئ او الانتقال الى جنوب اسرائيل. وانتقدت لجنة اسرائيلية رسمية للتحقيق بعد ذلك بقسوة سوء الاستعداد وعدم تنظيم الاجهزة المكلفة حماية المدنيين.

    وبعد هذا التقرير, انشئت "سلطة" مكلفة بادارة الاوضاع "الوطنية الطارئة", مرتبطة بوزارة الدفاع. وتشرف هذه الهيئة على التدريبات التي تبدأ اليوم الأحد.

    وسعى نائب وزير الدفاع ناتان فيلناي ايضا الى الطمأنة حيال هذه التدريبات التي قالت وسائل الاعلام انها الاهم في تاريخ اسرائيل. وقال فيلناي لاذاعة الجيش الاسرائيلي ان "تدريبا يهدف الى حماية التلاميذ لا يمكن ان يشكل تهديدا لسوريا أو حزب الله".


    ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَِ

    لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

  • #2
    لن تستطيع النيل من اي شيئ اسرائيل للانهيار بايادي القسام وسرايا القدس
    النصر للجاهد والمجاهدين
    قسما برب الكون نحن الغالبون..بسرايا القدس جندا انا جاهزون..

    تعليق


    • #3
      النصر الي عباد الله الصالحين



      اباطارق دمك الوصيه

      تعليق

      يعمل...
      X