إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارتفاع عدد الحواجز الى 580 و38.3%من اراضي الضفة تحت سيطرة المستوطنات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارتفاع عدد الحواجز الى 580 و38.3%من اراضي الضفة تحت سيطرة المستوطنات

    ارتفاع عدد الحواجز الى 580 و38.3%من اراضي الضفة تحت سيطرة المستوطنات

    القدس المحتلة - مراسل نداء القدس

    أكد تقرير صدر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، امس، أنه لم يحصل أي تحسن ملحوظ على الأرض في الأوضاع الإنسانية منذ إعادة تنشيط العملية السياسية بعيد قمة أنابوليس.

    واعتبر تزايد القيود على الحركة المفروضة من قبل الجيش الصهيونى داخل الضفة وعلى معابر غزة، أحد الأسباب الرئيسة لذلك الوضع، ولفت إلى أن الأرقام العالية للخسائر البشرية خلال عملية الجيش الصهيونى في غزة في آواخر شهر شباط الماضي والنشاطات العسكرية الصهيونية المتزايدة في الضفة أدت إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية.

    واستعرض التقرير مجمل انتهاكات الاحتلال ومنها: تزايد العوائق التي تقيد حرية الحركة، 580 حاجزا وعائقا لغاية شهر شباط 2008، لافتاً إلى أن المعدلات الشهرية السابقة للعوائق كانت 472 حاجزا في عام 2005، و518 حاجزا في عام 2006، و552 حاجزا في عام 2007. واكد التقرير ان 38,3% من اراضي الضفة تحت سيطرة المستوطنات الصهيونية.

    وأوضح التقرير تزايد عمليات الهدم للمباني، وتزايد عمليات المداهمة والتفتيش من قبل الجيش الصهيونى ,فضلا عن تزايد عمليات فرض نظام منع التجوال على القرى الفلسطينية. وأضاف أن جيش الاحتلال الصهيونى قتل خلال عملياته في قطاع غزة (في الفترة بين 27 شباط لغاية 4 آذار 2008) 120 فلسطينياً منهم (34 طفلا) وأصاب 269 (على الأقل 63 طفلا) في قطاع غزة.

    ولفت إلى بقاء 230 ألف مواطن في غزة دون ماء لما يقرب من يومين بعد تدمير 8 محولات كهربائية وخطي كهرباء للضغط العالي، ما أثر على عمل 10 آبار مياه، وحصل تشويش في تزويد المياه إلى الجزء الأكبر من المواطنين في قطاع غزة لفترات قصيرة من الزمن، بسبب عدم تمكن العاملين في مصلحة المياه من الوصول إلى بعض الآبار في قطاع غزة.

    المصدر: خاص نداء القدس

    أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
    وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
    واذاق قلبي من كؤوس مرارة
    في بحر حزن من بكاي رماني !

  • #2
    حسبنا الله ونعم الوكيل على اليهود
    [gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]
    ياقدس ان طالت بنا غربة فسيفنا ياقدس لن يغمدا
    [/gdwl]

    تعليق


    • #3
      حسبنا الله ونعم الوكيل

      [fot1]
      سرايا القدس امتداد لسرايا الرسول صلى الله عليه وسلم[/fot1]

      تعليق

      يعمل...
      X