إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عملية "الشتاء الحار" تنتهي بـ"فشل ذريع" للجيش الإسرائيلي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عملية "الشتاء الحار" تنتهي بـ"فشل ذريع" للجيش الإسرائيلي

    فلسطين اليوم-نابلس

    أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال بدأت منذ الليلة الماضية بالانسحاب من مدينة نابلس، بعد عملية "الشتاء الحار" التي استمرت يومين، استشهد خلالها فلسطيني وأصيب عدد كبير بجراح، فيما تم اعتقال العشرات وهدم عدد من المنازل.



    وقد بدأت العملية الإسرائيلية فجر أمس الأول، حيث اقتحمت قوات إسرائيلية كبيرة البلدة القديمة لنابلس وعددا من المناطق المحيطة، واستولت على منازل المواطنين وحولت المستشفيات والمدارس إلى ثكنات عسكرية. وقد أسفرت العملية عن استشهاد مواطن فلسطيني مسن ، أثناء تواجده فوق سطح منزله، فيما أصيب نجله أشرف الذي يعمل متطوعاً في لجان الإغاثة، حين سارع لإسعافه.



    وقالت مصادر فلسطينية إن المقاومة الفلسطينية تمكنت من إحراق جيب عسكرى ، الأمر الذي لم يعترف فيه الجانب الإسرائيلي.



    وأقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس على تفجير بناية المصري في حي المخفية في البلدة القديمة، وسط المدينة، بعد محاصرتها لعدة ساعات .



    وأضافت المصادر أن أكثر من عشرين آلية احتلالية كانت قد حاصرت البناية، وسط إطلاق نار عليها بين الفينة والأخرى، بحجة أن أحد المطلوبين الفلسطينيين يتحصن بداخلها.



    وكانت قوات الاحتلال قد هددت بتفجير البناية في حال لم يسلم المطلوب نفسه ، كما تدعي، وطالبت عبر مكبرات الصوت البنايات المجاورة، بعدم الخروج، وإغلاق الهواتف الخلوية والأرضية.



    وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، اعتقلت خلالها الشيخ نابف نافذ بريك (43 عاماً)، مدير وصاحب محطة السنابل تلفزيونية في نابلس وصادرت كافة أجهزة البث فيها، كما أعلنت جامعة النجاح الوطنية عن تعليق الدوام لليوم الثاني على التوالي بسبب العملية العسكرية الإسرائيلية وحفاظاً على أمن الطلبة.



    وأعلنت مديرية التربية والتعليم في نابلس عن تعليق الدراسة في البلدة القديمة ورأس العين والجبل الشمالي وتقرر الدوام في المناطق الآمنة.



    وقالت مصادر فلسطينية محلية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي حولت مدرسة جمال عبد الناصر الواقعة في محيط البلدة القديمة إلى مركز للتحقيق، حيث اقتادت عشرات المواطنين من حي الياسمينة إضافة إلى مواطنين من عدة أحياء أخرى إلى المدرسة حيث قامت بالتحقيق معهم.



    وأضافت المصادر أن عشرات من ضباط جهاز المخابرات الإسرائيلي يشاركون في عملية التحقيق مع المواطنين وتتركز أسئلتهم كما أكدت المصادر عن معلومات عن مجموعة من المطلوبين الفلسطينيين خاصة من أفراد كتائب شهداء الأقصى والتي تعتبر البلدة القديمة في نابلس معقلا رئيسيا لهم.



    وفي اليوم الأول من العملية أصيب جنديان إسرائيليان من وحدة جولاني ، خلال توغل قوات الاحتلال في البلدة القديمة وسط مدينة نابلس.



    وقالت مصادر عبرية إن الجنديين أصيبا عندما ألقى مقاومون فلسطينيون عبوة على دورية للاحتلال في المدينة خلال مقاومة الفلسطينيين للتوغل الإسرائيلي الذي جاء فجأة ودون سابق إنذار.

  • #2
    بارك الله فيك اخي على نقل هذه المعلومات
    ولكن فعلا الامر صعب جد في نابلس والمدارس والجامعات تعطلت في كل نابلس وكان الحصار بشدة فعلا في البلدة القديمة كان الله في عونهم لم يسلم شي منهم
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    هم الان انسحبوا ولكن العملية لم تنتهي ستستمر وهم على مداخل المدنية
    الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه


    " عندما سلكنا هذا الطريق كنا نعرف ان تكاليفه صعبة جدا لكن هذا هو واجبنا وخيارنا المقدس"

    تعليق

    يعمل...
    X