إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حملة اعتقالات في نابلس واصابة جنديين اسرائيليين في عملية عسكرية متواصلة منذ الفجر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حملة اعتقالات في نابلس واصابة جنديين اسرائيليين في عملية عسكرية متواصلة منذ الفجر

    نابلس- معا- واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي عمليتها العسكرية الواسعة في نابلس, منذ فجر اليوم, ووقعت اشباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال اسفرت عن اصابة جنديين اسرائيليين على الاقل.

    وحسب آخر المعلومات الواردة من المدينة فقد أصيب الجنديان الاسرائيليان بجراح عندما القى مقاومون فلسطينيون عبوة على دورية للاحتلال في حي القصبة في البلدة القديمة من نابلس.

    واعترف الجيش بتعرض قواته لاطلاق نار والقاء عبوتين ناسفتين على الاقل خلال العملية المستمرة, دون ورود معلومات عن وقوع اصابات في صفوف المقاومين.

    واكد مراسلنا ان أكثر من ستين آلية عسكرية إسرائيلية إضافة الى عدد من الجرافات اقتحمت مدينة نابلس فجر اليوم, وفرضت عليها منع التجول, في عملية اعتبرت الاوسع منذ اكثر من عامين.

    وقالت مصادر امنية فلسطينية لـ "معا" ان قوات الاحتلال تركز عمليتها داخل البلدة القديمة, وتحديداً في حارة الياسمين, والتي ينتشر فيها العشرات من الجنود الاسرائيليين الذين حولوا جزءاً من منازلها الى ثكنات عسكرية بعد ان احتجزوا سكانها في غرف داخلية.

    تقسيم المدينة ومحاصرة المستشفى الوطني:

    وقامت قوات الاحتلال بفرض حصار على المستشفى الوطني وسط مدينة نابلس, وتمركزت العديد من الاليات العسكرية في محيط المستشفى, حيث قام الجنود بايقاف المواطنين الداخلين الى المستشفى والخارجين منها واخضعوهم للتفتيش ودققوا في هوياتهم.

    وفي ذات السياق قامت الجرافات الاسرائيلية بوضع مكعبات اسمنتية امام مديرية التربية والتعليم في نابلس ومنعت كافة المواطنين من الوصول الى الجزء الغربي من المدينة.

    حملة اعتقالات:

    واعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطنا في منطقة رفيدا غرب نابلس بعد محاصرة منزل تواجدوا بداخله.

    وأفاد مصدر امني فلسطيني لـ "معا" أن جنود الاحتلال اعتقلوا كلا من: عمار حجاب ( 40 عاما) ونايف حجاب ( 36 عاما) ونواف حجاب ( 27 عاما) وتامر حجاب ( 17 عاما) وسائد خضر تفاحة وشقيقه مهند خضر تفاحة، فيما لم يتم معرفة هوية المعتقلين الاخرين..

    اقتحام موجات بث عدد من المحطات المحلية:

    وفي خطوة غير مسبوقة في نابلس اخترقت قوات الاحتلال موجات بث عدد من المحطات المحلية في المدينة وأخذت ببث نداءات تحريضية على المقاومة، كما وزعت بيانا يتضمن اسماء لعدد من المطلوبين الفلسطينيين لديها.

    وذكر مراسلنا ان الجيش الاسرائيلي اخترق بث محطة تلفزيون نابلس ومحطة صوت النجاح التابعة لجامعة النجاح الوطنية, وأخذ ببث اعلانات للمواطنين يحذرهم فيها من خرق منع التجول, ويطلب منهم عدم التحرك والاقتراب من المؤسسات العامة والبنوك.

    وحسب ما جاء في نداءات الجيش للمواطنين فإن منع التجول سيبقى مفروضاً عليهم لاشعار آخر, وأنه سيتم تزويدهم بمواعيد رفعه لتمكينهم من التزود بالمواد الغذائية في وقت لاحق, الامر الذي يشير الى أن العملية العسكرية قد تستغرق وقتاً طويلاً.

    تعطيل المسيرة التعليمية:

    وأعلنت مديرية التربية والتعليم في نابلس عن تعليق الدوام اليوم في كافة مدارس المدينة, حفاظاً على حياة الطلبة الذين يبلغ عددهم أكثر من 45 الف طالب وطالبة, كما أعلنت جامعة النجاح الوطنية عن تعليق الدوام حيث يبلغ عدد طلبة الجامعة 16 الف طالب وطالبة.

    الجيش الاسرائيلي يعلن اهداف العملية:

    وأعلن الجيش الإسرائيلي, أن هدف الاجتياح العسكري الواسع الذي تشهده مدينة نابلس، هو اعتقال من أسماهم بالمطلوبين.

    وقال بيان بثه الجيش عبر محطات التلفزيون والاذاعة التي تمكن من اختراق موجاتها في نابلس إن الجيش يعمل على اعتقال كل من: مهدي أبو غزالة, وعمار عكوب، وسفيان قنديل, وأمين لبادة, وعبدالرحمن شناوي, ومهدي عكوب.
    "والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وان الله لمع المحسنين"

  • #2
    حسبنا الله ونعم الوكيل علي احفاد القردة والخنازير

    تعليق


    • #3
      الله يكون في عونهم
      القناعة كنز لا يفنى

      تعليق

      يعمل...
      X