إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احداث يوم السبت 24-2-2007

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احداث يوم السبت 24-2-2007

    خلال 24 ساعة 5 قتلى و42 جريحاً في خان يونس.. عائلة كوارع تتهم القسام بالمسؤولية.. وحماس تتوعد من وصفتهم بالقتلة
    التاريخ : 24 / 02 / 2007 الساعة : 10:31


    خان يونس ( ارشيف معا)
    خان يونس- معا- ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات الداخلية المؤسفة في مدينة خان يونس اليوم السبت الى اربعة قتلى، واكثر من 42 جريحاً وصفت جروح أربعة منهم على الأقل بالخطيرة.

    وأفاد مراسلنا في جنوب القطاع أن الاشتباكات العنيفة تجددت صباح اليوم بين عائلة كوارع من جهة وعائلة الغلبان ومسلحين من حماس من جهة أخرى في منطقة جورة اللوت شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

    وأكدت مصادر طبية أن القتلى هم: محمد الغلبان ( 27 عاما) عضو بارز في كتائب القسام، واسماعيل صبح (73 عاما)، وحازم كوارع (30عاما )، وغادة حسين كوارع (28 عاما).

    ووصل مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، جثمانا المسن اسماعيل صبح (73 عاما) والشاب حازم كوارع (30 عاما) فيما أصيب أكثر من 17 مواطناً بجروح مختلفة, وصفت جروح ثلاثة منهم بالخطيرة, ووصل المستشفى الأوروبي بالمدينة قتيلان و 20جريحاً.

    ويشار إلى أن عدد القتلى في مدينة خان يونس ارتفع خلال 24 ساعة الماضية إلى خمسة بعد مقتل المواطن سلامة أبو شباب ( 55 عاما).

    وكانت الاشتباكات الدامية قد تجددت اليوم على إثر مقتل المواطن محمد علي الغلبان ( 27 عاما) من نشطاء كتائب القسام على أيدي مسلحين قالت حركة حماس إنهم من عائلة كوارع.


    *********
    مسئول فلسطيني : الرباعية أبلغت الرئاسة عزمها رفع الحصار الاقتصادي نهاية شهر مارس المقبل

    2007-02-24 12:57:12 عدد القراءات (1536)
    --------------------------------------------------------------------------------

    رام الله – فلسطين برس - كشف مسئول فلسطيني كبير أمس أن اللجنة الرباعية التي تضم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا أبلغت الرئاسة الفلسطينية عزمها رفع الحصار الاقتصادي عن الشعب الفلسطيني نهاية شهر مارس المقبل.



    ونقلت صحيفة الجزيرة السعودية عن المسئول الفلسطيني أن اللجنة الرباعية تعهدت أيضا بدفع مستحقات موظفي السلطة الفلسطينية بعد أن توقفت منذ تولي حركة حماس مقاليد السلطة في الخامس والعشرين من شهر يناير - كانون الثاني من عام 2006 وفرض عليها حصار اقتصادي وسياسي.



    كذلك تعهدت اللجنة حسب المسئول بالضغط على إسرائيل من أجل تحويل عائدات الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية.



    وكانت اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط قد أعلنت أنها تنتظر تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية لاتخاذ قرارات حول احتمال رفع العقوبات المفروضة على الأراضي الفلسطينية.



    وكرر ممثلو اللجنة الرباعية طلب أن تلبي أي حكومة فلسطينية ثلاثة شروط هي نبذ العنف والاعتراف بإسرائيل والالتزام باتفاقات السلام الموقعة بين الفلسطينيين وإسرائيل.





    2007-02-24 12:57:12
    **********

    مسلحون مجهولون يستهدفون منزل عقيد في الامن الوطني جنوب القطاع
    التاريخ : 24 / 02 / 2007 الساعة : 09:37



    خان يونس- معا- اقدم مسلحون مجهولون فجر اليوم السبت، على استهداف منزل عقيد في الامن الوطني الفلسطيني بمدينة الزهراء جنوب مدينة غزة باطلاق النار وبتفجير العبوات الناسفة.

    وافادت مصادر امنية لوكالة "معا" ان مجموعة من المسلحين كانت تستقل سيارة فتحت النار على منزل العقيد سليمان خضر قائد اللواء الثاني في الامن الوطني الفلسطيني في منطقة الزهراء، وفجرت باب المنزل بعبوة ناسفة، ما ادى الى اصابة شخصين بجروح طفيفة نتيجة الحريق الذي شب بالمنزل.

    واضافت المصادر ان تبادل لاطلاق النار جرى بين المجموعة وقوات الامن الفلسطينية دون ان يبلغ عن اصابات.

    وهرعت الى المكان سيارات الاسعاف والاطفائية لاخماد الحريق ونقل المصابين الى المستشفى, ولم يتم التعرف على اسباب الحادث.






    *********
    فتح" تدين وبشدة تصاعد حدة الفلتان الأمني في قطاع غزة وتطالب الحكومة والداخلية بتحمل مسؤولياتها
    *********

    قتلى وجرحى في تفجير عبوة مائية في زورق حربي اسرائيلي نفذته كتائب الاقصى بمياه بحر شمال غزة
    التاريخ : 24 / 02 / 2007 الساعة : 14:16

    غزة- معا- أعلنت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح, مساء أمس الجمعة, انها تمكنها من تفجير عبوة مائية في زورق حربي اسرائيلي في مياه بحر شمال غزة في عملية, أطلقت عليها " أسوار البراق الممتدة", ردا على العدوان الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

    وأكدت الكتائب في بيان وصل "معا" نسخة منه, على أن هذا التفجير أوقع القتلى والمصابين في صفوف الاحتلال الاسرائيلي.

    وذكرت الكتائب أنها قامت باستدراج احدى الزوارق الحربية الاسرائيلية, التي تستهدف حياة المواطنين يوميا, وبخاصة الصيادين حيث ثم رصد تحركات الزوارق على مدار 36 يوماً, بعد أن شكلت الكتائب وحدة رصد مزودة بكافة الامكانات الخاصة بالمهمة ثم قامت برفع التقارير للقيادة الميدانية التي بينت فيها أن الزورق المستهدف لا يتقدم سوى 12 قادماً من شاطئ البحر مما يعيق وضع العبوة ومراقبتها.

    وأضافت الكتائب أنه تم تجهيز عبوة ناسفة مائية تزن 40 كجم, تعمل من خلال التحكم عن بعد, وتجهيز استشهاديين مجهزين باحزمة ناسفة, لمواجهة أي طارئ انطلقاً من فجر الثلاثاء لتنفيذ عملية التفجير, بعد أن تم تدريبهم على الغوص في المياة مسافات طويلة, وارتديا بدلات الغوص المائية فيما واصلت وحدة الرصد والتنفيذ متابعة تحرك الزوارق الاسرائيلية, من خلال اعطاء اكثر من طعم بالقيام بحركات غريبة على الشاطى, لجذب الزورق المستهدف, وبعد عدة محاولات تم اجبار الزورق على التقدم مسافة ملاصقة للعبوة, مما مكن منفذي العملية من تفجير الزورق وذلك مساء يوم الجمعة.

    وأكدت الكتائب في ختام بيانها على أن مقاومتها للاحتلال باقية ببقاء الاحتلال

    ************
    خمس اصابات نتجية المواجهات بين الشبان الفلسطينين والجيش الاسرائيلي في مدينة نابلس



    24-2-2007

  • #2
    مشكورين اخى الكريم

    تعليق

    يعمل...
    X