إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بطل عملية القدس: كان يخطط للزواج وفجع بغزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بطل عملية القدس: كان يخطط للزواج وفجع بغزة

    فتش عن غزة! الفلسطيني علاء هشام أبو دهيم (25 عاما) من حي جبل المكبر في القدس المحتلة، منفذ العملية الفدائية في مدرسة «مركاز هراف ييشيفا» التلمودية في المدينة المقدسة امس الاول، التي أدت الى مقتل ثمانية وإصابة آخرين، لا ينتمي الى أي فصيل مقاوم، لكنه تأثر كثيرا بالمحرقة التي نفذتها اسرائيل في القطاع قبل أيام.

    وداهمت شرطة الاحتلال منزل ابو دهيم، بعدما أعلنت أسرته أنه منفذ العملية، كما اعتقلت أكثر من عشرة أشخاص في الحي لاستجوابهم، معظمهم أقرباء أو أصدقاء لأبو دهيم.

    وكانت عائلة ابو دهيم قد نصبت خيمة أمام المنزل لتلقي التعازي، فيما علق على واجهة المنزل علم فلسطيني ورايات حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي وحزب الله، قبل أن يطلب منهم الاحتلال إنزالها.

    وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد ان ابو دهيم كان يعمل سائقا، فيما ذكرت أسرته انه عمل يوما سائقا في المدرسة التلمودية، غير أن مدير المدرسة نفى الأمر، مشددا على أن المدرسة لم تشغّل في أي وقت سائقين عربا.

    وأشار روزنفيلد الى العثور على «سيارة على صلة مباشرة بالإرهابي» في القدس الشرقية، فيما ذكرت الشرطة ان ابو دهيم كان «معروفا» من قبل الأجهزة الأمنية التي اعتقلته قبل أربعة أشهر، ثم أطلقت سراحه بعد شهرين. غير أن المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية مارك ريغيف قال من جهته إن «التحقيق يتواصل حول هوية منفذ» العملية.

    وأوضحت أسرة ابو دهيم انه هادئ ومتدين، لكنه ليس عضواً في أي فصيل مقاوم، كما خطط للزواج في الصيف. وأشارت شقيقة ابو دهيم، إيمان، الى انه كان متأثرا للغاية بالمحرقة التي نفذتها اسرائيل في غزة قبل أيام، مضيفة «قال لي إن الألم جعله يعجز عن النوم». وتابعت أن عائلته رأته للمرة الأخيرة حين غادر المنزل لأداء صلاة العشاء. من جهتها، قالت قريبة ابو دهيم، ام فادي، «إننا فخورون وسعداء، والكل في جبل المكبر فخور به».

  • #2
    رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى
    ::.إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ.::


    تعليق


    • #3
      رحمهالله واسكنه فسيح الافردوس الاعلي

      تعليق


      • #4
        رحمه الله واسكنه فسيح جنانه

        تعليق


        • #5
          رحمهالله واسكنه فسيح الافردوس الاعلي

          تعليق


          • #6
            رحمه الله وأسكنه فسيح جناته







            الاردن يمنع إقامة بيت عزاء لمنفذ عملية القدس




            لندن ـ القدس العربي : منعت السلطات الأمنية الأردنية أقارب منفذ عملية القدس الشهيد علاء هشام أبو دهيم من إقامة بيت عزاء له في العاصمة عمان، حسبما أبلغ عم الشهيد موقع الجزيرة نت .
            وقال محمد قاسم أبو دهيم، وهو عم منفذ عملية القدس التي أوقعت ثمانية قتلي إسرائيليين مساء الخميس إن أعمام الشهيد فوجئوا أثناء محاولتهم نصب بيت للتهنئة باستشهاد ابنهم في منطقة صويلح غرب العاصمة عمان بالقوات الأمنية تبلغهم بقرار منع إقامة سرادق لهذه الغاية.
            وأضاف أبو دهيم حضرت قوات من الأمن وطلبت منا إزالة البيت الذي نصبناه لاستقبال المهنئين ، وتابع ضباط الشرطة أبلغونا بأن قرارا صدر عن محافظ العاصمة يفيد بمنع إقامة بيت التهنئة للشهيد ، مشيرا إلي أن محاولات بذلها أقارب الشهيد لفتح بيت التهنئة باءت بالفشل.
            وبين عم الشهيد أن قوات الامن الاردنية قامت بمنع الناس من الوصول إلي العزاء وصادرت هوياتهم.
            وفي العادة لا تمنع السلطات الأردنية إقامة بيوت التهنئة والعزاء بالشهداء الذين يسقطون في فلسطين أو العراق أو غيرها من الدول.
            وأكد عضو لجنة الحريات في مجمع النقابات المهنية ميسرة ملص أن قرار منع إقامة بيت عزاء للشهيد أبو دهيم مخالف للقانون.
            وقال حسب قانون الاجتماعات العامة والتعليمات المنظمة له الصادرة عن وزير الداخلية فإن فتح بيوت للعزاء مستثني من طلب الإذن من السلطات الإدارية .
            واستغرب ملص بشدة منع بيت العزاء بالشهيد، مشيرا إلي أن هذا القرار يصب في باب التضييق علي الحريات العامة للمواطنين.

            تعليق


            • #7
              رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى وزوجة الله الحور العين
              آٌلُلهُمً آرُزًقٌنُىُ شُهُآُدًة تٌتًقًطٌعُ فُيًهٌآُ آُلُجُزُآًء وٌتُتًخآُلُطـُ فُيُهٌآٌ آٌلُدمُآءُ وٌتتٌنُآًثُرُ فٌيُهُآُ آلاُشًلاُءُ وُتٌكُوًنٌ لُىً حُجًة يُوٌمٌ آُلُقُآءُ

              تعليق

              يعمل...
              X