إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحكومة القادمة ستفرض واقعا جديدا 000000

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحكومة القادمة ستفرض واقعا جديدا 000000

    ابو مرزوق : يعرب عن امله ان تتخذ الرباعية موقف يدعم الاجماع الفلسطيني --------------------------------------------------------------------------------



    دمشق – قدس نت

    اعرب موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن امله ان تتخذ الرباعية الدولية في اجتماعها القادم ,موقفاً يدعم الإجماع الفلسطيني على تشكيل حكومة " وحد وطنية ". منوه الى ان هذه الحكومة ستفرض واقعاً جديداً على صعيد التعامل الإقليمي والدولي مع القضية الفلسطينية.

    وقال ابو مرزوق في تصريحات صحفية يوم / الخميس/:إن الإجماع الفلسطيني على المواقف المحددة في الإطار الوطني من مختلف القضايا المطروحة، هي رسالة واضحة لأطراف الرباعية، والتي نرجو أن يتم اتخاذ قرار بدعم التوجه الفلسطيني بدلاً من الوقوف في وجهه, متهم الرباعية بانها كانت بمواقفها السابقة اساس في تأجيج الصراع الفلسطيني الداخلي".

    واوضح ابو مرزوق ان البرنامج السياسي للحكومة القادمة سيكون قائم على اساس "وثيقة الوفاق الوطني", ورسالة التكليف المرسلة من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والتي قبل العمل بموجبها رئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية.

    وطالب الدول الراعية لاتفاق مكة والاطراف الموقعة عليه بحماية وتحصين هذا الاتفاق حتى يساعد ذلك في الخروج بحكومة "وحدة وطنية ",قادرة على التعامل مع الموضوع الفلسطيني بفعالية من كافة الجوانب.مشيرا الى ان الشرطان الرئيسان لإنجاح الاتفاق تسويقه حمايته من قبل الرئيس محمود عباس و المملكة العربية السعودية .

    وعن الجولة الدولية التي يقوم بها وفد من حركة حماس على رأسه رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل, قال ابو مرزوق ان :قيادة الحركة تقوم بزيارة لعدد من الدول العربية والإسلامية والأوروبية لإطلاعها على آخر المستجدات بخصوص اتفاق مكة وتشكل الحكومة القادمة إضافة إلى بحث سبل دعم صمود شعبنا وفك الحصار.

    وكانت اللجنة الرباعية الدولية(الولايات المتحد الامريكية , روسيا,الاتحاد الاروبي , الامم المتحدة)

    قد أرجأت يوم أمس اتخاذ قرار بشأن كيفية التعامل مع حكومة"الوحدة الوطنية" وسط خلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بشأن حظر المساعدات وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني.

    وطالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بإعطاء الفلسطينيين الفرصة الكافية.رافضة مقاطعة الحكومة الجديدة , كما دعا الى تخفيف الحصار المالي المفروض على الشعب الفلسطيني. فيما أصرت واشنطن على ضرورة تلبية اي حكومة فلسطينية لشروط الرباعية.

  • #2
    والله الواحد قرف سار يسمع عن الحكومة اكتر
    زمااااااان كان كل مواضيعنا عن الشهداء اما اليوم الحكومة والزفت
    حسبنا الله ونعم والوكيل


    نحن الذين بايعوا محمد على الجهاد ما بقينا ابدا

    تعليق

    يعمل...
    X