إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشعل من القاهرة:حكومة الوحدة ستشكيل في أقل من أسبوعين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشعل من القاهرة:حكومة الوحدة ستشكيل في أقل من أسبوعين

    القاهرة- قدس نت

    أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس الخميس ان حكومة الوحدة الوطنية التي اتفقت حركته عليها خلال إتفاق مكة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ستتشكل في أقل من أسبوعين.

    وقال مشعل الذي يقوم بجولة عربية لحشد الدعم لحكومة الوحدة في مؤتمر صحافي عقده بالقاهرة :" أن حكومة الوحدة ستشكل في أقل من أسبوعين".

    وأضاف مشعل للصحفيين عقب محادثات مع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى "لن نعود الى صفحة الاقتتال ان شاء الله."

    وقال مشعل انه يزور مصر في اطار جولة عربية واسلامية ودولية لكنه لم يذكر الدول التي ستشملها الجولة.

    وجدد مشعل اقتراح الحركة اقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وفقا لحدود الرابع من يونيو حزيران عام 1967. مشددا على المطلب الفلسطيني بأن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة التي يطمح الفلسطينيون لقيامها.

    وسئل عما اذا كانت حركة حماس تعتبر اتفاق تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بمثابة اعتراف ضمني باسرائيل فقال ان المجتمع الدولي يجب أن "يحترم الإرادة الفلسطينية."

    وعقد مشعل قبل محادثاته مع موسى اجتماعا مع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قبل أن يعبر الشارع سيرا على الاقدام من المقر القديم لوزارة الخارجية المصرية الى مبنى جامعة الدول العربية المقابل بوسط العاصمة المصرية.

    وعقب المحادثات قال مشعل بأن الحوارات والنقاشات مع أبو الغيط كانت صريحة وشفافة "وتحدثنا خلالها عن ما بعد اتفاق مكة ودور مصر الكبير من أجل تسويق هذا الاتفاق وانهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطينى وتعامل المجتمع الدولى مع حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية وملفات أخرى عديدة ". مضيفاً "اننا حريصون دائما على التنسيق مع مصر الشقيقة الكبرى."

    وردا على سؤال أحد الصحافيين عما اذا كان لديه أمل فى أن ينجح اتفاق مكة فى رفع الحصار عن الفلسطينيين ؟, قال مشعل" أنه لابد للاتفاق أن ينجح لأنه لايوجد خيار أخر".

    وعن الرفض الامريكى لرفع الحصار بالدعم من اتفاق مكة.. قال مشعل ان هذا غير مهم لان هناك ارادة دولية ستتشكل برغم الموقف الامريكي.

  • #2
    ان شاء الله بتخلصو فى هل الاسبوعين وبتفكونا


    نحن الذين بايعوا محمد على الجهاد ما بقينا ابدا

    تعليق

    يعمل...
    X