إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما صحة فرض حكومة حماس المقالة مبلغ( 500 )شيكل رسوم لم الشمل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة صوت الحماس مشاهدة المشاركة
    حبيبي يا مهاجر
    احبك الله ورسوله

    55:5 55:5 55:5
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    تعليق


    • #32
      اللهم اصلح حالنا واحوالنا

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة صــ الصـمت ــدى مشاهدة المشاركة
        هي الموجود عاجبك اهلا وسهلا

        مو عاجبك الحدود بتفوت جمااااال


        علم ؟
        هههههههههههههه
        على قلبكوا
        هنتحمل قرفكوا
        بعينا الله
        وما النصر الا من عند الله

        تعليق


        • #34
          مناشدة من الحاصلين على لم الشمل : انقذونا من حماس

          طالب المواطنون الحاصلون على موافقة لم الشمل بغزة اليوم السيد الرئيس بالتدخل فورا لإيجاد حل فورى وعاجل لحل قضيتهم المتعلقه بفرض حركة حماس مبلغ مئة دولار على كل مواطن حصل على موافقة لم الشمل بعد ان تم اعطاء مكرمة من الرئيس باعفاء الجميع من الرسوم .

          حيث يعانى المواطنين من اوضاع اقتصادية صعبة وخاصه ان هناك عائلات تضم 10 افراد وسيكلفها الكثير .

          منقول من شبكة فراس

          تعليق


          • #35
            جشع الحكومة المقالة ييدد فرحة آلاف المواطنين التي انتظروها بفارغ الصبر

            (تقرير وفا) لم تتمالك الحاجة أم نزار نفسها لحظة سماعها نبأ فرض الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس مبلغ مئة دولار رسوماً على كل مواطن حصل على موافقة لم الشمل، وسقطت مغشياً عليها أمام مئات المواطنين مقابل مبنى الجوازات في مدينة غزة.

            الحاجة أم نزار (53عاماً) التي تعاني من مرض خطير كانت تنتظر كعشرات الآلاف بفارغ الصبر لحظة حصولها على موافقة لم الشمل لتتمكن من مغادرة قطاع غزة إلى الخارج لتلقي العلاج إلا أن قرار الحكومة المقالة فرض هذه الرسوم تمكن من تبديد لحظة السعادة التي لا توصف و التي غمرت قلوب 2500مواطن شملهم موافقة الحصول على الهوية.

            فبعد أن أنهت الحاجة أم نزار معاملتها هي وأولادها الأربعة المشمولين في الموافقة عند كاتب العرائض مقابل مبنى الجوازات همت بالذهاب إلى داخل المبنى لتسيلم طلب الحصول على الهوية والفرحة تتطاير من عيونها هي وأولادها فإذا بأحد الموظفين يقول لها إذهبي يا حاجة إلى البيت لا أحد يستلم المعاملات.

            استفسرت الحاجة أم نزار عن السبب فجاءها الخبر الصاعقة بأن وزارة الداخلية المقالة قررت فرض رسوماً بمبلغ 100دولار على كل مواطن حصل على موافقة لم الشمل، بالرغم من المكرمة الرئاسية بإعفاء جميع الحاصلين على لم الشمل من دفع الرسوم وسقط مغشيا عليها وسط ذهول وغضب المئات من المواطنين الذين رفعوا أيديهم إلى السماء وهم يدعون الله أن يخلصهم من الحكومة المقالة التي تجر شعبنا إلى الهلاك غير آبهة بظروف وحياة الناس، كما قالوا.

            الحاجة أم نزار بعد أن تم تقديم الإسعافات الأولية لها داخل أحد مكاتب العرائض استيقظت من غيبوبتها وبدأت تبكي وتقول: حسبي الله ونعم الوكيل، لماذا هؤلاء يصرون على قتل فرحتنا التي انتظرناها أربعة عشر عاماً ماذا بقي لديهم من الأخلاق والشرف والوطنية، يتاجرون بمعاناتنا وبعذاباتنا.

            تعليق


            • #36
              ادعت حركة الانقلاب حماس وعلى لسان طاهر النونو أن جباية الاموال من المواطنين الذين حصلو على لم شمل ليس بالجديد وإنما تطبيق للقانون الذي كان سائداً منذ حوالي اثني عشرة عاماً منذ عام 1995 بالتحديد وهو قانون المكوث والضرائب، حيث كان يؤخذ مبلغ 900 شيكل من كل مواطن فلسطيني حصل على لم الشمل، تذهب 400 شيكل منها إلى خزينة الحكومة الإسرائيلية بينما يذهب مبلغ 500 شيكل إلى خزينة السلطة. كما أكد النونو أن قرار عباس بعدم جباية أي مبلغ من المواطنين الذين حصلوا على لم الشمل هو قرار سياسي بحت .

              ورداً على ذلك نفى حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية ما أورده طاهر النونو مؤكداً أن الحكومة الفلسطينية لم تأخذ مبلغ 900 شيكل من المواطنين لا حديثاً ولا قديماً، كما أنها لم تقتطع يوماً مبلغ 400 شيكل من المواطن في سبيل تسليمها إلى حكومة الاحتلال.

              وقال: 'لم يذهب أي فلس لخزينة إسرائيل بخصوص موضوع لم الشمل'، واصفاً ذلك بالادعاء غير الدقيق، ومشيراً إلى أن جباية 500 شيكل كرسوم استلام الهوية من قبل الحكومة المقالة هو إجراء غير قانوني لأن قرار عباس -كما قال- هو قرار رئاسي رسمي يسري على جميع المواطنين الذين حصلوا على حق الإقامة الدائمة دون استثناء ولا يحق لأي طرف تجريد المواطنين في القطاع من هذه المكرمة الرئاسية.

              هذا وأكد الشيخ أن مبلغ 400 إلى 500 شيكل كانت تقتطع من المواطن الفلسطيني قديماً كرسوم استلام الهوية لاغير وأن ادعاء دفع 900 شيكل من قبل المواطنين منذ عام 1995 هو ادعاء 'كاذب' لا أساس له من الصحة، مشيراً إلى أن هذا الملف هو ملف وطني إنساني احتراماً للوضع الاقتصادي السيء الذي يعانيه المواطن في غزة.

              ويبقى المواطنون الحاصلون على موافقة لم الشمل بغزة ينتظرون الفرج بحل المشكلة العالقه ويأملون استلامها بأقرب وقت ممكن بعد طول انتظار استمر 14 عاما من المعاناة والصبر .

              تعليق

              يعمل...
              X