إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اغتيال الحاج عماد مغنية القائد العسكري الكبير لحزب الله..هل يفتح باب المواجهة مع إسرا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اغتيال الحاج عماد مغنية القائد العسكري الكبير لحزب الله..هل يفتح باب المواجهة مع إسرا

    أعلن حزب الله اللبناني استشهاد القائد العسكري الكبير في الحزب "عماد مغنية" المطلوب لإسرائيل وأمريكا منذ عشرين عاما، في انفجار سيارة مفخخة في قرية كفر سوسة السكني وسط العاصمة السورية دمشق الليلة الماضية.



    وقال شهود عيان إنهم رأوا سيارة بيضاء محطمة تقطرها سيارة للشرطة التي فرضت حصارا حول المنطقة التي يوجد بها مدرسة إيرانية ومركز للشرطة ومكتب رئيسي للاستخبارات السورية حسب وكالة رويترز للأنباء.



    وذكرت مصادر إعلامية أن الانفجار نتج عن قنبلة وضعت داخل السيارة،، كما تحدثت عن مقتل رجل وجرح اثنين.



    وتطلق إسرائيل على الحاج رضوان "عماد مغنية" لقب "الثعلب"، وهو أكبر قائد عسكري في حزب الله، وتتهمه إسرائيل بالوقوف خلف مقتل العشرات من جنودها ومستوطنيها، كما تتهمه بصورة مباشرة عن تنفيذ عملية خطف الجنديين الإسرائيليين قرب مزارع شبعا صيف 2006.وتقول إسرائيل إن مغنية قاد عمليات حزب الله خلال حرب لبنان الثانية.



    واتهم حزب الله إسرائيل بالوقوف وراء اغتيال مغنية، وجاء التأكيد في بيان رسمي بثته قناة "المنار" التابعة للحزب، قبل أن تستبدل برامجها العادية ببث آيات من الذكر الحكيم.



    وفيما يلي نص بيان حزب الله:-

    بسم الله الرحمن الرحيم

    "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدّلوا تبديلا" صدق الله العليّ العظيم

    بكل اعتزاز وفخر نعلن التحاق قائد جهادي كبير من قادة المقاومة الإسلامية في لبنان بركب الشهداء الأبرار. فبعد حياة مليئة بالجهاد والتضحيات والإنجازات، وفي شوق شديد للقاء الأحبة، قضى الأخ القائد الحاج عماد مغنية (الحاج رضوان) شهيدا على يد الإسرائيليين الصهاينة.



    لطالما كان هذا الشهيد القائد رحمه الله هدفا للصهاينة والمستكبرين، ولطالما سعوا للنيل منه خلال أكثر من عشرين عاما إلى أن اختاره الله تعالى شهيدا على يد قتلة أنبيائه والمفسدين في أرضه الذين يعرفون أن معركتنا معهم طويلة جداً وأن دماء الشهداء القادة كانت دائما وأبدا ترتقي بمقاومتنا إلى مرحلة أعلى وأسمى وأقوى كما حصل سابقا مع الشهيدين القائدين السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب رضوان الله عليهما.



    عند الله نحتسب شهيدنا الكبير ونعاهد روحه الطاهرة أننا سنواصل طريقه الجهادي حتى تحقيق النصر الكامل إن شاء الله. كما نتقدم من عائلته الشريفة وإخوانه المجاهدين والمقاومين جميعا بالتبريك لنيله هذا الوسام الإلهي الرفيع وبالعزاء لفقد هذا القائد الحبيب والعزيز.

    العلاقات الإعلامية في حزب الله.



    من جهة ثانية، بث التلفزيون الإسرائيلي عقب الإعلان عن اغتيال مغنية موجة تناولت العمليات التي قادها مغنية.



    من هو عماد مغنية؟؟

    عماد فايز مغنية ويلقب بالحاج قيادي في حزب الله من مواليد 7 ديسمبر 1962 لبناني من أصل فلسطيني. واستنادا إلى وكالة المخابرات الأمريكية فإنه كان أحد الحراس الشخصيين لياسر عرفات وكان له دور رئيسي في التخطيط لحادث تفجير معسكرات القوات الفرنسية في بعلبك و تفجير السفارة الأمريكية في بيروت أثناء غزو لبنان 1982 ، كذلك تفجير السفارة العراقية في بيروت وفي 1985.



    تم اتهامه في حادثة اختطاف طائرة تي دبليو أي الرحلة 847 التي كان ضحيتها أحد ضباط البحرية الأمريكية روبرت شيتم بالاشتراك مع اثنين آخرين هما حسن عز الدين وعلي عطيوي.



    لا يعرف الكثير عن عماد فايز ولكنه المخابرات الأمريكية تعتقد انه مسؤول أمني رفيع في حزب الله وهناك جائزة لمن يدل عليه والتي ارتفعت من 5 مليون دولار إلى 25 مليون دولار بعد إحداث سبتمبر 2001 ، عندما كان اسمه على رأس قائمة من 22 اسم وزعتها الولايات المتحدة ، وهذه الجائزة دعي إيران لترحيله من الأراضي الإيرانية خوف الانتقام الأمريكي في حينها بعد تفجيرات نيويورك وواشنطن.



    هناك اعتقاد بأنه قد يكون موجودا في العراق في صفوف إحدى فصائل المقاومة العراقية ، في عام 1996 نشرت صحيفة ويب هوستنك راتن عن علاقة بين تفجيرات مجمع الخبر السعودي والذي أسفر عن قتل 19 أمريكيا ، وبين عماد مغنية وفي عام 2002 نشرت صحيفة دي فيلت الألمانية عن دور بارز لعماد مغنية في عملية تمويه كبيرة بغية تهريب قيادة منظمة القاعدة من أفغانستان وعلى رأسها أسامة بن لادن ، وذلك بإشاعة خبر دخول بن لادن إلى باكستان ومن الجدير بالذكر أن عماد فايز على لائحة المطلوبين للعدالة في دول الإتحاد الأوروبي.

    رحم الله الشهيد القائد واسكنه جنات الفردوس الاعلي اللهم امين


    أسد أقسم بالثورة والثأر
يعمل...
X