إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجهاد الإسلامي ترفض رسميا عرض هنية المشاركة في حكومة الوحدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجهاد الإسلامي ترفض رسميا عرض هنية المشاركة في حكومة الوحدة

    جددت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رفضها المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية وذلك بعد لقاء وفد قيادي منها مساء اليوم السبت إسماعيل رئيس الوزارء الفلسطيني المكلف بتشكيل الحكومة.

    وأكد الدكتور محمد الهندي القيادي في الحركة أن هنية عرض بشكل رسمي مشاركة الحركة في حكومة الوحدة وقدمت الحركة اعتذارها مجددا نظرا للأسباب المعلنة سابقا باعتبار الحكومة الفلسطينية إفرازا من إفرازات اتفاق أوسلو.

    وأوضح الدكتور الهندي أن اللقاء كان ايجابيا واخويا وصريحا واستغرق زهاء الساعتين تم مناقشة أربعة قضايا رئيسية هي فحوى اتفاق مكة وإحياء منظمة التحرير الفلسطينية ووضع أسس للشراكة الفلسطينية والتهديدات الأمريكية المتعلقة بأمين عام الحركة الدكتور رمضان عبدالله شلح.

    وكان هنية التقى مساء اليوم بوفد حركة الجهاد الإسلامي المكون من الدكتور محمد الهندي والشيخ نافذ عزام والشيخ خالد البطش وذلك ضمن المشاورات التي يجريها هنية مع الكتل البرلمانية والفصائل الفلسطينية من اجل تشكيل حكومة الوحدة بينما حضر عن حركة حماس كلا من إسماعيل هنية والدكتور خليل الحية والشيخ نزار ريان والدكتور باسم نعيم.

    وأوضح الدكتور محمد الهندي أن الحركة أكدت أنها سوف تشارك في منظمة التحرير الفلسطينية بعد ان يتم تفعيلها وتقويمها موضحا أنه تم الاتفاق أن يكون هناك لقاء موسع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية من أجل التباحث حول هذا الموضوع.

    أما فيما يتعلق بموضوع الشراكة الفلسطينية فقد أكد الدكتور الهندي أن حركته ستشكل لجنة خاصة بهذا الموضوع كما أنة تم التأكيد اجتماع الأمناء العامين بحضور الرئيس محمود عباس في القاهرة قبل نهاية هذا الشهر وحول الشراكة السياسية والتي هي اعم واشمل من الحكومة الفلسطينية موضحا أن الحكومة مسالة جانبية ويجب وضع أسس حقيقة للشراكة الفلسطينية تضمن عدم الانفجار في المستقبل.

    وأكد القيادي الهندي انه تم خلال اللقاء مناقشة التهديدات التي اطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية بحق أمين عام الحركة الدكتور الهندي واوضح أن الجميع أكد استنكاره ورفضه لهذه التهديدات.

    وافادت المصادر أن رئيس الوزارء المكلف أشاد بموقف حركة الجهاد الإسلامي خلال الأحداث المؤسفة وما ساهمت به الحركة في رأب الصدع بين الأطراف المتنازعة

  • #2
    مشكور اخى ابو مجاهد *** حركة الجهاد الاسلامي حركة جهادية تستمد قوتها من الله عز وجل فلن ندخل حكومة الوحدة الوطنية وسنبقى نجاهد يا ابا مجاهد حتى القدس تعود *** فسرايا القدس ستبقى زلزالا وكابوسا يطارد الاعداء واللهم احفظ اميننا العام من الخونة والعملاء يارب العالمين

    تعليق


    • #3
      حركة الجهاد الاسلامي حركة ربانية وهى حركة عسكرية جهادية وستبقى سرايا القدس الزلزال الذى يطارد الاعداء ومشكور اخى ابو مجاهد

      تعليق


      • #4
        أن لا أفهم أي حكومه يتحدثون فيها , لا حول ولا قوه إلا بالله , حكومه بلا أرض ولا سياده , هل أصيب قادتنا بالجنون , والغباء السياسي .

        آن لنا أن نخرج , آن لنا أن نقود الأمه , آن لنا أن نحارب في سبيل الله , فسحقا للوطن , سحقا للعروبه , جهادنا جهاد في سبيل الله , جهادنا في سبيل نصره الله ودينه .
        نعيب الزمان والعيب فينا

        وما للزمان عيب سوانا

        تعليق


        • #5
          يجب ان تغرد حركة الجهاد الاسلامي خارج سرب التازلات والانبطاح تحت كراسي مغموسة بالذل المصنوع باوسلو ونتمنى لها الانتصار دوما

          تعليق

          يعمل...
          X