إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصادر إسرائيلية:حماس توافق على نشر أمن الرئاسة على معبر رفح بشرط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصادر إسرائيلية:حماس توافق على نشر أمن الرئاسة على معبر رفح بشرط

    مصادر إسرائيلية:حماس توافق على نشر أمن الرئاسة على معبر رفح بشرط


    فلسطين اليوم-

    ذكرت مصادر إسرائيلية وشرق أوسطية بأن أزمة حادةً آخذه بالتطور بين مصر وإسرائيل بكل ما يتعلق بالحدود بينهما وقطاع غزة.



    وحسب المصادر فخلال المحادثات التي جرت الأمس الخميس في القاهرة بين رئيس المخابرات المصرية الجنرال عمر سليمان وقادة حماس خالد مشعل ومحمود الزهار فقد طالب قادة حماس من المصريين الإبقاء على الحدود بين غزة ومصر مفتوحة وأن يتم اعتبار تلك الحدود نقطة حدودية دولية باعتراف مصري.



    وبيّن موقع "تيك ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي, نقلاً عن تلك المصادر أن قادة حماس طالبوا المصرين فتح معبرين صغيرين بين مصر وقطاع غزة يتم من خلالهما إدخال البضائع والمعونات المقدمة لسكان قطاع غزة من الدول العربية والإسلامية ومن كل أنحاء العالم.



    وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قادة حماس أبلغوا المصريين بأن كلاً من السعودية وإيران على استعداد لإرسال شحنات ومساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح والمعبرين الجديدين.



    وقالت المصادر :" إن حماس عرضت على المصرين بأن تقوم قوات أمن الرئاسة الفلسطينية بالتواجد على معبر رفح شريطة أن يكونوا من سكان قطاع غزة".



    من جانب آخر عارض قادة حماس عودة المراقبين الاوروبين لمعبر رفح إلا بشرط أن يحصلوا على إذن مسبق منها.



    وحسب المصادر الإسرائيلية فحماس تريد عبر مطالبها السيطرة التامة على معبر رفح في حين لا يبقي لإسرائيل أي شيء يذكر من ناحية المراقبة على كل من يدخل أو يخرج من والى قطاع غزة.



    وتقول المصادر بأن رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان والضباط المصريين الذين حضروا الاجتماع لم يرفضوا مطالب قادة حماس, حيث ذكرت مصادر مصرية في القاهرة بأنها على استعداد لقبول معظم مطالب حماس.
يعمل...
X