إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنا نتابع آخر التطورات للحصار المفروض على أهلنا في القطاع الصامد>>>

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    اكدت مصادر فلسطينية مطلعة في رام الله ان الرئيس ابو مازن وافق على تسلم المعابر التي تحيط بقطاع غزة في اطار مطالبته اسرائيل رفع الحصار عن السكان والسماح بادخال الوقود الى القطاع .
    من جانب اخر اكدت مصادر مقربة من رئيس السلطة لوكالة معا : ان اسرائيل قد وافقت على ادخال كميات من السولار الى قطاع غزة لتشغيل محطات توليد الطاقة وكذلك للتدفئة .
    واصدر الرئيس محمود عباس بيانا اكد فيه استعداد الرئاسة لاستلام ادارة المعابر وفتحها.
    وقال الرئيس عباس في بيان وصل معا نسخة عنه انه اجرى اتصالات مع اطراف دولية وعدة اطراف اخرى معنية كي تعود للسلطة الفلسطينية السيطرة والاشراف على مختلف المعابر من اجل العودة بالوضع الذي يمكن خلاله تامين حرية الحركة للافراد والبضائع .
    وقال الرئيس في بيانه " انني اؤكد في هذه الاوقات الصعبة بان الوطن الفلسطيني واحد وان معاناة اهلنا في القطاع هي جرح يدمي الجسد الفلسطيني كله سواء في الضفة او الشتات.
    وتابع بيان الرئيس يقول:" لن تثني الممارسات الاسرائيلية اهداف شعبنا ولن تشغلني الصغائر عن العمل من اجل تجنيب شعبنا المزيد من الويلات".

    وزير الاسرى: نجند العالم لنتسلم المعابر

    اما وزير الاسرى اشرف العجرمي فقد قال لوكالة معا ان الحكومة الفلسطينية مستعدة فورا لاستلام المعابر ونحن نضغط على تجنيد دول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة من اجل هذا الغرض .
    واضاف ان جولة رئيس الوزراء سلام فياض الى اوروبا والتي بدات اليوم تهدف الى رفع الحصار عن غزة وضرورة الضغط لتسليمنا المعابر .
    لكن الوزير عاد وقال ان اسرائيل لازالت ترفض هذا العرض وتستمر في منحى اخر نحو تكثيف الاعتداءات .

    مجاهد سلامة : حل جزئي

    وصرح مجاهد سلامة مدير عام الهيئة العامة للبترول لوكالة معا ان اسرائيل ستعمل منذ غدا على ادخال 2.2 مليون لتر من السولار المخصص لمحطة توليد الكهرباء وهي الكمية التي تحتاجها اسبوعيا , اضافة الى الكمية اللازمة من غاز الطهي , فيما لن تسمح الا بادخال 500 الف لتر وهي ما نسبته 25% من حااجة القطاع من سولار السيارات ولن تسمح نهائيا بادخال اي لتر من البنزين الى غزة .

    نير برس : غدا سندخل السولار

    وقال الكولونيل نير برس قائد مديرية التنسيق والارتباط لوكالة معا انه ومنذ الغد ستبدا اسرائيل بادخال محروقات وبالتحديد عن طريق معبر نحال عوز وذلك لتزويد محطة التوليد ومولدات الكهرباء بالسولار اضافة الى غاز الطهي .
    واضاف انه يجري التنسيق من اجل ادخال ادوية ولوازم طبية ومواد غذائية اساسية والتي ستدخل عبر منظمات دولية تعمل في قطاع غزة .

    الحكومة الاسرائيلية : ليمشوا

    و اعلنت اسرائيل انها لن تسمح بادخال البنزين وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت قال في اجتماع الحكومة الاسرائيلية اليوم ان على الفلسطينيين ان يمشوا على اقدامهم وان لا يستخدموا السيارات .وقال "من جهتي لا مشكلة لدي ان يسير سكان قطاع غزة على اقدامهم في اشارة الى رفض ادخال وقود السيارات "
    اما وزيرة خارجيته تسفي ليفني فقالت : ان حماس تستطيع خلال دقيقة واحدة ان تغير حياة سكان قطاع غزة نحو الافضل .
    وكان مكتب وزير الجيش الاسرائيلي برر قرار رفع الحصار جزئيا عن غزة بالقول : ان حماس اوقفت اطلاق الصواريخ لذلك يجري رفع جزئي للحصار

    تعليق


    • #32
      مفتي القدس: ما يحدث في غزة هو تصفية عرقية وجرائم حرب..البرغوثي: منذ أنابوليس تضاعفت الهجمات الإسرائيلية

      عقد النائب د. مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع سماحة الشيخ محمد أحمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية، واعتبر البرغوثي في بداية المؤتمر الصحفي أن غزة تعيش كارثة إنسانية وحالة طوارئ بكل معنى الكلمة، نتيجة الإجراءات الإسرائيلية القمعية ونتيجة الحصار الخانق.

      وذكر البرغوثي بأن 76 شخص توفوا حتى الآن نتيجة منعهم من الحصول على العلاج اللازم، وآلاف مؤلفة من الناس مهددون بالخطر. قائلاً: يقلقنا بشكل خاص وضع المستشفيات التي تعاني من نقص شديد في الوقود، حيث اضطر عدد منها لإغلاق جزء من أقسامه، وقد تضطر بقية المستشفيات لإغلاق أبوابها خلال أيام، إثر وقف تزويد الوقود بسبب الحصار.

      وحذر البرغوثي من أن آلاف المرضى الذين سيحتاجون لعمليات جراحية ستكون حياتهم معرضة للخطر، وأن مئات المرضى المحتاجين لغسيل الكلى قد يتوفوا نتيجة توقف أجهزة غسل الكلى عن العمل. كما حذر من أن أطفال كثيرين في أقسام رعاية الخدج سيموتون لأنه لن يكون ممكناً تقديم العلاج لهم، كما أن عمليات التنفس الصناعي والرعاية في العناية المكثفة والطوارئ ستكون مهددة بالخطر. وأضاف إن نقل المرضى وإيصالهم لمراكز العلاج أيضاً ستكون مهددة.


      الشلل التام سيصيب غزة ومشافيها قريباً

      وأوضح الدكتور البرغوثي في إطار حديثه أن المعلومات تشير إلى أن المستشفيات الرئيسية تعاني من نقص حاد في الوقود، فمستشفى كمال عدوان، لا يوجد فيه سوى أربعة آلاف وسبعمائة لتر من الوقود، في حين أن احتياطه الرئيسي هو تسعة آلاف وخمسمائة لتر. كما أن مستشفى بيت حانون ليس لديه الآن سوى ألفان وسبعمائة لتر، في حين أن احتياطه الرئيسي ثمانية آلاف ومائة لتر.

      في حين أن مستشفى الشفاء يجب أن يكون لديه 57 ألف لتر، لكن بسبب الحصار ليس لديه سوى 15 ألف لتر، وقد أغلق عدداً من أقسامه، وهو أكبر مستشفى في قطاع غزة.

      من جهته مستشفى الأطفال يحتاج للطوارئ عشرة آلاف لتر من الوقود، وليس لديه منها سوى 1200 لتر. وكذلك الأمر بالنسبة للمستشفى الأوروبي الذي يحتاج 120 ألف لتر لا يتوفر منها سوى 10% من ذلك.

      واستطرد البرغوثي قائلاً إن ذلك يعني أن هناك خطورة حقيقة لإغلاق هذه المستشفيات، فالمستشفى الأوروبي في خانيونس أغلق كل أقسامه ما عدا الطوارئ. كذلك هناك أوضاع خطيرة في مستشفى الشفاء الذي يعتبر المشفى الرئيسي الذي قد يغلق قسم كبير من أبوابه خلال ساعات إذا لم يتم حل مشكلة الوقود.

      وأوضح الدكتور مصطفى البرغوثي أن القضية الصحية لا تقتصر فقط على عدم إمكانية عمل المشافي والعيادات الصحية، فهناك برنامج تطعيم الأطفال، وهناك خطر حدوث كارثة بيئية في غزة، بسبب توقف عمل شبكات المجاري وشبكات ضخها، مما سيؤدي إلى كوارث بيئية وانتشار أمراض معدية عديدة

      كما أن هناك تخوف من توقف ضخ شبكات مياه الشرب بسبب عدم توفر الوقود اللازم لها. عدى عن نقص وقود التدفئة في ظل البرد القارص. واعتبر د. البرغوثي أن هناك مشكلة متراكمة، فغزة تعاني من حصار إسرائيلي خانق منذ سنة ونصف، وهذا الحصار كان حصاراً متصاعداً، وبالتالي أصبح هناك نقص حاد في قطع غيار المولدات الكهربائية.

      الهجمات والشهداء تضاعفت منذ انعقاد أنابوليس بنسبة 219%

      وفي سياق عرضه للحقائق قال الدكتور مصطفى البرغوثي، أنه منذ أنابوليس وحتى اليوم، بلغ عدد الهجمات الإسرائيلية في الضفة 260 هجوم، وفي القطاع 415 هجوم، أي 675 عملية هجوم.

      وأوضح البرغوثي أنه لا يمكن أن يكون سبب الهجمات الإسرائيلية صواريخ المقاومة كما يدعي الاحتلال، لأنه لا وجود للصواريخ في الضفة. وأضاف البرغوثي: أما بالنسبة لعدد الذين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي منذ أنا بوليس وحتى اليوم فهم عشرة شهداء في الضفة و 136 شهيداً في غزة بما في ذلك طفل واحد، وأوضح أن الجزء الأكبر من الشهداء هم من المدنيين ولا علاقة لهم بأي عمل مسلح. وقال بأن العدد الإجمالي للشهداء برصاص الجيش الإسرائيلي منذ أنابوليس وحتى اليوم هو 146 بما في ذلك طفل واحد. أما بخصوص الجرحى فهم 136 جريح في الضفة الغربية و 360 جريح في قطاع غزة منهم 6 أطفال، وبذلك يصبح المجموع 496 جريح خلال تلك الفترة.

      وبخصوص المعتقلين قال البرغوثي أن هناك 731 أسير جديد منهم 4 أطفال في الضفة الغربية، و76 أسير في غزة، أي أن عدد الأسرى في الضفة عشرة أضعاف العدد في غزة، فيصبح المجموع 807 أسرى جدد منذ أنابوليس وحتى اليوم. وبخصوص القتلي عرض البرغوثي إحصائيات مذهلة قال فيها: أن عدد الإسرائيليين الذين قتلوا منذ أنابوليس وحتى اليوم هم اثنين فقط وهم جنود قتلوا خلال الهجمات التي كانوا ينفذوها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

      وأشار الدكتور مصطفى البرغوثي إلى أن النسبة بين الفلسطينيين الذين يستشهدوا والإسرائيليين الذين يقتلو كانت 4 فلسطينيين مقابل كل إسرئيلي خلال الأعوام بين 2000 إلى 2005، أما الآن فالنسبة منذ أنابوليس وحتى اليوم 49 فلسطيني مقابل كل قتيل إسرائيلي، والنسبة منذ بداية هذا العام وحتى اليوم هي 72 فلسطيني مقابل صفر من القتلى الإسرائيليين. واعتبر البرغوثي أن هذه النسب تفضح الكذبة الإسرائيلية بأنها الضحية وأنها لا تقوم إلا بردود فعل، وقال: إن الأرقام تدل على أن ما يجري هو عمليات قتل ممنهجة ومنظمة، وكشف البرغوثي على أن الرقم المذهل الأخر هو نسبة الارتفاع بعدد الهجمات والشهداء منذ انعقاد أنابوليس، فالنسبة تضاعفت 219% أكثر مما كانت عليه في العام 2007.

      رفض الرواية الإسرائيلية

      كما طالب الدكتور مصطفى البرغوثي بعدم القبول بالرواية الإسرائيلية بالمطلق والتي تقول بأننا الجلادون وهم الضحية، أو بأن الفلسطينيين هم سبب كل ما يجري في قطاع غزة، أياً كان اتجاههم.

      ورفض البرغوثي تلك الرواية قائلاً: نحن شعب واحد يعيش تحت الاحتلال منذ أربعين عاماً وتعرض للتهجير منذ 60 عاماً، ونحن شعب واحد بغض النظر عن توجهاتنا السياسية، ولذلك لا يجب السماح للإنقسام الداخلي والسياسي بأن يشوه الرواية الفلسطينية ويعطي المبررات والذرائع للإسرائيليين فيما يقومون به من عملية عقاب جماعي لا ترحم أحداً.

      وأوضح البرغوثي قائلاً: إن سبب الانقسام الداخلي هو الحصار الإسرائيلي، الذي نجح في استقطاب حصار أمريكي ودولي آخر، لمنع استمرار حكومة الوحدة الوطنية ووثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني. كما أوضح أن أخطر ما يمكن أن يحدث هو أن تتسلل الرواية الإسرائيلية ليس فقط إلى الإعلام العالمي بل أيضاً إلى الوعي الفلسطيني وأن يقبل الفلسطينيون بالمقولة التي تحمل الضحية مسؤولية ما يقوم به الجلاد.

      ودعا النائب البرغوثي في مؤتمره الصحفي إلى مجموعة من الإجراءات، وعلى رأسها أن تقوم الدول العربية للمباشرة فوراً برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، فلا يمكن على حد تعبيره أن يكون مقبولاً استمرار هذا الحصار.

      كما دعا الدول العربية أيضاً للتدخل وفرض عقوبات على إسرائيل حتى توقف عدوانها وتوقف هذا الاستهتار بكل الأعراف الدولية. ووجه البرغوثي دعوته للسلطة الفلسطينية أيضاً لكي تقوم بوقف فوري للمفاوضات مع إسرائيل، الأمر الذي من شأنه رفع الغطاء عن الممارسات الإسرائيلية. كما أكد الدكتور البرغوثي أن على السلطة الوطنية الفلسطينية أن تشترط للعودة إلى هذه المفاوضات ثلاثة شروط كما طالبت جميع القوى الوطنية في المجلس المركزي: أولاً رفع الحصار عن قطاع غزة، وثانياً إلغاء إسرائيل إعلان غزة منطقة معادية، وثالثاً وقف النشاط الاستيطاني بالكامل ووقف بناء الجدار. كما أضاف البرغوثي: إننا ندعو أيضاً السلطة للتوجه الفوري إلى مجلس الأمن والجمعية العمومية للأمم المتحدة للمطالبة بإجراءات دولية لوقف هذه المهزلة التي تقوم بها إسرائيل.

      كما ندعو شعبنا في كل مكان للاستمرار في المسيرات والنشاطات التي سيقوم بها تضامناً مع غزة لتأكيد وحدتنا وتأكيد تضامننا وتأكيد أن الشعب الفلسطيني شعب واحد وقضية واحدة وأننا لن نترك غزة وحدها ولن نسمح بأن تستباح غزة.

      وثيقة مشتركة للخروج من الأزمة

      وقال الدكتور مصطفى البرغوثي أن هناك مساعي لإعادة اللحمة والوحدة الفلسطينية.

      وقال: "يسرني هنا أن أشير إلى وثيقة تم التوصل إليها بين مختلف القوى الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة مع شخصيات وطنية ومؤسسات المجتمع المدني، والتي ستطرح مبادرة متكاملة للخروج من الأزمة الخطيرة وتجاوز كارثة الانقسام الفلسطيني، وتدعوا إلى مواجهة جماعية للعدوان الإسرائيلي بشكل مشترك، وتؤكد أن الخروج من الوضع المأساوي لا يمكن أن يتم إلا من خلال الوسائل السلمية والديمقراطية وبتوافق وطني وشامل".

      وأضاف البرغوثي أن الوثيقة المشتركة تطرح عدة نقاط من ضمنها توفير الأجواء الملائمة للحوار، وقف الحملات الإعلامية فوراً، ووقف عمليات الاعتقال وانتهاك الحريات سواء في القطاع أو في الضفة، و على أن تقوم حماس بالتراجع عن نتائج الحسم العسكري وأن تعود الأمور إلى نصابها،

      وأضاف أن على حركة فتح أن تبدي استعدادها للعودة إلى طاولة الحوار الوطني وعودة الجميع عن إجراءات الانقسام الداخلي واستعادة وحدة المؤسسات في الضفة والقطاع على أساس وثيقة الوفاق الوطني وإعلان القاهرة، والعمل على تشكيل حكومة انتقالية مؤقتة ومتوافق عليها، ووضع خطة لبناء الأجهزة الأمنية على أسس مهنية، الأمر الذي من شأنه تمهيد الأجواء للتوجه نحو إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية جديدة بالتوافق الوطني. وتدعوا هذه الوثيقة أيضاً لتفعيل المجلس التشريعي ودوره في الرقابة والتشريع، وتفعيل وتطوير منظمة التحرير على أساس اتفاق القاهرة، مع العمل على تشكيل جبهة وطنية موحدة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

      فعاليات عدة ترافق المنتدى الاجتماعي العالمي:

      وأشار البرغوثي إلى أن هناك عدد من الفعاليات التي ستجري على امتداد المعمورة، حيث يتم العمل بالتوافق مع قوى المنتدى الاجتماعي العالمي، لجعل تلك الأنشطة مكرسة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتحديداً للتضامن مع غزة لرفع الحصار والعدوان عنها. وقال البرغوثي بأن هذه النشاطات ستجري على مدار أربعة أيام ستصل ذروتها في السادس والعشرين من الشهر الحالي في إطار البرنامج العالمي المشترك، ومن ضمن هذه النشاطات ستكون أنشطة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في بيروت، اسكتلندا، فلورنسا وروما، وفي لندن ومدريد ومانيلا وفي الهند وباريس والبرازيل ومجموعة أماكن أخرى.

      أما على الصعيد الفلسطيني فأكد الدكتور مصطفى البرغوثي أن الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والمبادرة الوطنية الفلسطينية ستنظمان نشاطاً مركزياً يوم 26 كانون، في الساعة الثانية عشرة ظهراً برام الله، بالإضافة لأنشطة ستعقد بعد ظهر ذلك اليوم في قطاع غزة وبيت لحم ونابلس، وفي بلعين ستقام الأنشطة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري. واعتبر البرغوثي إن المهم في تلك الأنشطة أننا كفلسطينيين لسنا معزولين، وإذا كانت الحكومات تتحمل هذا الموقف المخجل مما يجري في فلسطين، فإن شعوبها لا توافقها على هذا الرأي.

      سماحة الشيخ محمد حسين: هدف الحصار كسر إرادة الشعب الفلسطيني

      من جهته تحدث سماحة الشيخ محمد أحمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية عن الوضع في قطاع غزة والضفة الغربية، معتبراً أن الضفة والقطاع وحدة جغرافية واحدة لا تتجزأ، وأن العدوان المستمر لا مبرر له، وهو دليل واضح أن هناك خطة مبرمجة لكسر إرادة الشعب الفلسطيني، ووجه تحيته للشعب الفلسطيني الصامد في القطاع رغم الحصار. واعتبر أن ما يقترف في قطاع غزة هو جريمة حرب من خلال معاقبة شعب بأكمله. وحذر سماحة الشيخ من خطورة ما يجري في قطاع غزة، وتحديداً الخطر الذي يتهدد المرضى. وأضاف لا يجد الإنسان كلمات للإدانة تجاه العدوان الجاري.

      وقال سماح المفتي إن أعمال القتل والتشريد والتدمير التي تجري في الضفة والقطاع تستوجب من العالم كله بدوله وحكوماته وهيئاته ومنظماته الحقوقية والإنسانية، أن يقفوا وقفة مشرفة وشجاعة لوقف هذه المجازر المدبرة وإنقاذ أرواح الأبرياء من الموت البطيء، ونطالبهم جميعاً بالتدخل السريع لحماية هؤلاء الذين لا يملكون حتى قوت يومهم، ودعا الأمة الإسلامية للقيام بواجبها تجاه الشعب الفلسطيني. كما حمل الاحتلال وكل من يسكت على جرائمه وجرائم الحرب التي تقترف ضد أهلنا في قطاع غزة الصامد وزر هذه الجرائم.

      وأضاف سماحة المفتي أن ما يحدث في غزة هو عدوان لا يمكن وصفه إلا بأنه تصفية عرقية وعنصرية واضحة. وطالب بتفعيل البعد الفلسطيني بكافة مؤسساته الرسمية والشعبية، أي بعد الوحدة الفلسطينية، وطالب بالارتفاع عن الخلافات الفلسطينية الداخلية، معتقداً أن ما يغري الاحتلال على تماديه في الانتهاكات والجرائم هو الفرقة الفلسطينية، ولأن الوحدة وحدها تستطيع الحفاظ على الحقوق والثوابت الفلسطينية، مطالبا بالتمسك ببوصلة الوحدة التي يجب ألا تنحرف عن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية. كما طالب بتفعيل البعد العربي، وحتى إذا كانت الحكومات صامتة أو خجولة فيجب أن تتحرك الشعوب العربية لدعم وحماية الشعب الفلسطيني. وتفعيل البعد الإسلامي أيضاً، حيث وجب عليها التحرك على كافة المستويات، ومن ثم طالب بتفعيل البعد الدولي، لأن هذا الصمت الدولي الرهيب والمخيف من المجتمع الدولي يجب أن يفعل بسرعة، لأن هناك اعتداء على البشرية.

      وطالب سماحة الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية جميع المؤسسات الدولية بالتصدي ومنع لاعدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، لأن الشعب الفلسطيني مهما كانت غطرسة الاحتلال فإن أبناء الشعب الفلسطيني لن يركعوا ولن يذلوا للاحتلال بأي شكل من الأشكال. لأن الشعب المهجر منذ 60 عاماً، والشعب الذي حمل راية الكفاح، وبعد كل تلك التضحيات الجسام لا يمكن إلا أن تنكسر الإجراءات الإسرائيلية على صخرة الصمود الفلسطيني. كما طالب كافة الفعاليات الفلسطينية الرسمية منها والأهلية إلى تنظيم الفعاليات المنددة بالحصار والمطالبة برفعه عن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

      تعليق


      • #33
        أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ظهر اليوم الاثنين مسؤوليتها عن قصف مستوطنة سديروت شمال قطاع غزة بصاروخ من طراز قدس.



        وقالت السرايا في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه :" إن إحدى مجموعاتها المجاهدة تمكنت من إطلاق صاروخ من طراز قدس تجاه بلدة سديروت، قبل أن تعود إلى أمكانها بسلام".



        ونقلت السرايا عن مصادر عبرية اعترافها بوقوع أضرار مادية داخل المستوطنة نتيجة سقوط الصاروخ.



        وفي بيان منفصل تبنت سرايا القدس قصف موقع كسوفيم العسكري الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس بصاروخي قدس



        وأكدت سرايا القدس أن عملياتها هذه تأتي في إطار الرد المتواصل على جرائم العدو المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع، وتأكيداً على خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.

        تعليق


        • #34
          قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) يوم الاثنين انه سيتحتم عليها وقف توزيع إمدادات الأغذية على 860 ألف فلسطيني في قطاع غزة بحلول يوم الاربعاء على أقرب تقدير اذا لم تخفف اسرائيل إغلاقها للمعابر الحدودية مع قطاع غزة.



          وقال كريستوفر جانيس المتحدث باسم أونروا "بسبب نقص النيلون اللازم للحقائب البلاستيكية والوقود اللازم للسيارات ومولدات الكهرباء سيتحتم علينا يوم الاربعاء أو يوم الخميس وقف برنامج توزيع الأغذية على 860 ألف شخص في غزة اذا استمر الوضع الحالي

          تعليق


          • #35
            بارك الله فيك أخي أبو فؤاد

            تعليق


            • #36

              تعليق


              • #37
                الطيران المروحي ما زال يحلق في أجواء الشمال وعلى ارتفاعات منخفضة جدًّا

                تعليق


                • #38
                  سماع صوت انفجار في الشمال

                  تعليق


                  • #39
                    الله يستر


                    اللهم سلم سلم

                    تعليق


                    • #40
                      الااااااااااان
                      قصف من طائرات الاباتشي الصهيونية لمجموعة مرابطة بالقرب من دوار زمو شرق جباليا
                      ولا انباء عن اصابات حتى اللحظة

                      تعليق


                      • #41
                        الأباتشى يقصف هدف فى الشمال ويحلق فى الشجاعية بكثافة

                        تعليق


                        • #42
                          أربعة شهداء واعتقال أربعين فلسطينياً في رفح خلال 12 ساعة




                          تقريرـ خاص:

                          فيما اعتبره مراقبون بأنها محاولات للفت النظر عن قطع التيار الكهربائي عن قطاع غزة وما له من آثار كارثية على حياة المواطنين، لا سيما المرضى؛ نفّذت قوات الاحتلال الصهيوني سلسلة غارات أسفرت عن استشهاد اثنين من الفلسطينيين وجرح عدد آخر في غزة واستشهاد اثنين آخرين في الضفة الغربية .

                          وفي ظل حربها المفتوحة على أبناء الشعب الفلسطيني ترتكب قوات الاحتلال الصهيوني كل يوم جريمة بحق الفلسطينيين وتقوم باغتيال المجاهدين واعتقال الفلسطينيين الآمنين في بيوتهم وتوغل للدبابات الصهيونية في أنحاء مختلفة من مناطق قطاع غزة وهذا يدل على وحشية هذا العدو المجرم الذي لا يفرق بين أبناء الشعب الفلسطيني أحد .

                          أربعة شهداء بنيران الاحتلال

                          اغتالت قوات الاحتلال الصهيوني، منذ ليل أمس الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين (21/1)، أربعة مواطنين فلسطينيين، آخرهم مجاهد من "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في شمال الضفة، وثلاثة من قطاع غزة.

                          فقد استشهد صباح اليوم أحد مجاهدي "سرايا القدس"، شرق مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية)، فيما أعلن جيش الاحتلال عن إصابة أحد ضباطه بجروح، خلال اشتباك مسلح بين قوات الاحتلال، ومقاوم فلسطيني في ضاحية ذنابة شرق طولكرم.

                          وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الشهيد هو مراد إبراهيم الباشا (25 عاماً) من نشطاء السرايا، وكان هو المستهدف من العملية العسكرية الواسعة التي قامت بها قوات الاحتلال في منطقة طولكرم.

                          وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها نحو 15 آلية عسكرية وجرافة، اقتحمت ضاحية ذنابة، ومخيم طولكرم، وفرضت عبر مكبرات الصوت حظراً للتجوال، وحاصرت منزل الناشط الباشا وطالبت سكان المنزل بالخروج منه، مهددة بقصف المنزل، حيث جرى اشتباك بين قوات الاحتلال والشهيد الباشا، أسفر عن استشهاده، وإصابة الضابط الصهيوني.

                          وقال شهود عيان في ضاحية ذنابة إن قوات الاحتلال قامت بهدم أجزاء واسعة من المنزل، الذي تحصن بداخله الشهيد، كما اعتقلت 7 مواطنين فلسطينيين من سكان الضاحية.

                          وفي وقت لاحق، أُعلن صباح اليوم أيضاً عن استشهاد المقاوم إمام أحمد من كتيبة المجاهدين متأثراً بجراح أصيب بها قبل خمسة أيام في غارة صهيونية بغزة.

                          يأتي ذلك بعد ساعات من استشهاد مواطنين أحدهما مقاوم في غارتين صهيونيتين منفصلتين مساء أمس، استهدفتا مقاومين من "سرايا القدس" و"كتائب المجاهدين" في مدينة غزة وشمال القطاع.

                          وكانت طائرة استطلاع صهيونية أطلقت صاروخاً تجاه مجموعة من المقاومين التابعين لكتائب المجاهدين وسط غزة، مما أدى لاستشهاد المقاوم إبراهيم الغوطي (25 عاماً) وهو مرافق أسعد أبو شريعة القائد العام لكتائب المجاهدين والذي أصيب في القصف بجروح خطيرة.

                          وقد تجمهر العشرات من المواطنين حول السيارة المستهدفة في شارع الجسر بحي الشيخ رضوان وسط غزة وذلك رغم انقطاع التيار الكهربائي والظلام الدامس الذي تعيشه المدينة.

                          وسبق الغارة الصهيونية قصف مروحي استهدف مجموعة من المقاومين في بيارة البطش خلف مركز الدفاع المدني في منطقة الصفطاوي شرق جباليا شمال القطاع، مما أدى إلى استشهاد المواطن محمود الغندور (31 عاماً) وإصابة عدد آخر من المواطنين.

                          واستهدف القصف مجموعة من مقاومي "سرايا القدس"، إلا أنها نجت وأصيب الغندور بجراح خطيرة للغاية، قبل أن تعلن المصادر الطبية في مشفى كمال عدوان عن استشهاده متأثراً بجراحه. وأفاد شهود عيان أن طائرة تجسس صهيونية نفذت القصف بثلاثة صواريخ على الأقل.



                          اعتقالات برفح

                          وتزامناً مع عملية طولكرم، توغلت آليات صهيونية في حي النهضة جنوب مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة، واعتقلت (40) مواطناً، واقتادتهم إلى جهة مجهولة، قبل أن تنسحب.

                          وأفادت مصادر صحفية " أن القوات الخاصة معززة بـ20 آلية عسكرية تقدمت من منطقة معبر كرم أبو سالم، تمام الساعة الواحدة من فجر الاثنين 21-1-2008 تحت غطاء مروحي كثيف.

                          وأطلقت قوات الاحتلال النيران بكثافة أثناء التوغل على بيوت المواطنين، لإجبارهم على التزام منازلهم وعدم التحرك منها، الأمر الذي أسفر عن إلحاق أضرار كبيرة في عدد من البيوت، واقتحم الجنود الذين اصطحبوا معهم كلاباً بوليسية شرسة منازل المواطنين وفتشوها تفتيشاً دقيقاً، واعتقلت (40) مواطناً.

                          وسلب جنود الاحتلال أجهزة حواسيب وغيرها من البيوت، واعتلت خلال العملية عدداً من المنازل، وجرفوا العديد من الأراضي الزراعية والأشجار والآبار وخطوط المياه والكهرباء.

                          وأشارت مراسلتنا إلى أن المعتقلين الـ40 تتراوح أعمارهم ما بين 13 عاما حتى 65 عاماً، موضحة أنها ليست المرة الأولى التي تقتحم قوات الاحتلال المنطقة.

                          ومن بين حالات الاعتقال، المواطن محمد حرب (49عاماً) والذي اعتقلته قوات الاحتلال للمرة الثانية، وهذه المرة برفقة ابنه الأصغر خالد حرب (13 عاماً). وكان المواطن حرب أفرج عنه قبل 10 أيام فقط بعد أن سبق واعتقله الاحتلال مع نجليه سعيد وإبراهيم الذين يقبعان حتى اللحظة في سجون الاحتلال.

                          وقالت ابنة المواطن هاجر حرب " إن الاحتلال دأب على اقتحام منزلهم من الفينة والأخرى حيث لم يمض عن الإفراج عن والدها محمد سوى 10 أيام لتعاود قوات الاحتلال الليلة اعتقاله رغم ما قدم لهم من أوراق ثبوتية أن المحكمة العسكرية الصهيونية أصدرت قراراً بالإفراج عنه.

                          وأضافت " الاحتلال برر إصراره على اعتقال والدي وأخي الصغير بأننا إرهابيون..ولم يراعِ أن والدي مقعد بسبب الإصابة التي ألمت به بسببهم، حين اعتقلوه وأخوي إبراهيم وسعيد في المرة الماضية قبل أشهر حيث أطلقوا النار على ثلاثتهم ليصاب والدي برصاصات في الحوض والفخذ والبطن بينما أصيب سعيد في الوجه وإبراهيم في الفخذ".

                          وأشارت حرب إلى أن الاحتلال قال لها "أنتم عائلة من الإرهابيين حيث نعتقل أخويكي سعيد وإبراهيم الذي ينتمي أحدهما لحركة حماس والآخر لحركة فتح"، كما قام بسلب جهاز الحاسوب وكشاكيل الجامعة وبعض الأجهزة والأوراق الثبوتية وغيرها.

                          تعليق


                          • #43
                            بارك الله فيك على هذه الجهود المتواصلة أخي أبو فؤاد


                            رحم الله شهدائنا الأبرار



                            لكم الله يا أهل غزة

                            تعليق


                            • #44
                              ربنا يجيب كل خير
                              القناعة كنز لا يفنى

                              تعليق

                              يعمل...
                              X