إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنا نتابع آخر التطورات للحصار المفروض على أهلنا في القطاع الصامد>>>

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16



    جرحك غائر في القلب يا غزة

    قلوبنا معكم

    أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
    وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
    واذاق قلبي من كؤوس مرارة
    في بحر حزن من بكاي رماني !

    تعليق


    • #17
      اللهم اني أسألك بإسمك الأعظم الذي اذا دعيت به اجبت واذا سألت به أعطيت انك انت الله لا اله الا انت العظيم الكريم أن ترفع الحصار عن أهلنا المستضعفين في غزه


      اللهم آميـــــــــــن

      أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
      وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
      واذاق قلبي من كؤوس مرارة
      في بحر حزن من بكاي رماني !

      تعليق


      • #18
        مبارك هاتف أولمرت وباراك وطالبهما بوقف الحصار وسياسيون يؤيدون فتح معبر"رفح

        فلسطين اليوم – غزة

        أثارت الأوضاع المأساوية في غزة مع تصاعد الحصار الإسرائيلي مظاهر غضب وسخط على المستويات الرسمية والشعبية في مصر. فيما تصاعدت الدعوات من قوي سياسية مختلفة وبرلمانيون للقيادة السياسية المصرية بخرق الحصار مثلما فعلت مع حجاج غزة.



        وقد أجرى الرئيس المصري محمد حسنى مبارك اتصالات صباح اليوم الاثنين برئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت ووزير حربه أيهود باراك دعاهما خلالها لوقف العدوان على غزة والتراجع عن إجراءات الحصار، فيما ينظم برلمانيون مسيرة للجامعة العربية ظهر اليوم الاثنين لمطالبة مسؤولي الجامعة المجتمعين لبحث حصار غزة لاتخاذ قرار عربي برفع الحصار فورا.



        وتزامن هذا مع تحركات أخرى رسمية وشعبية، حيث جرت مشاورات سياسية بين وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل لبحث سبل رفع الحصار عن غزة، فيما تظاهر أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين وقوى سياسية حزبية في وقفات احتجاجية قصيرة في عدة مدن مصرية للتنديد بحصار غزة ومطالبة الحكومات العربية بالتحرك لنصرة الفلسطينيين المحاصرين نتج عنها حملة اعتقالات طالت 25 من مسؤولي وأعضاء الجماعة في مدينة الإسكندرية الساحلية شمال مصر وفق بيانات للجماعة.



        وأكدت مصادر رسمية مصرية أن مبارك طالب أولمرت وباراك في اتصالين معهما اليوم بـ "ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفسلطينى في غزة "، محذرا "من تدهور الوضع الإنساني نتيجة الحصار المفروض من إسرائيل على القطاع"، وأكد في اتصاله بباراك، على "الضرورة العاجلة للتوقف عن التصعيد العسكري واستهداف الشعب الفلسطيني في غزة، والرجوع عن الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة لتشديد الحصار على سكان القطاع".



        أيضا صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية تلقى اتصالا هاتفيا من مشعل مساء أمس الأحد "تناول تطورات الوضع الخاص بقطاع غزة وما تشهده من قطع لإمدادات الوقود وما نتج عن ذلك من تعطل محطة الكهرباء الرئيسية " ، وقال أن أبو الغيط "وضع مشعل في صورة الاتصالات التي بدأ في إجرائها على المستوى الدولي بهدف حمل إسرائيل على إنهاء تلك المأساة بشكل فوري".



        وفي السياق ذاته التقى وزير الخارجية المصري أمس الأحد مبعوث رئيس السلطة الفلسطينية إلى القاهرة الدكتور نبيل شعث لتنسيق الجهود الفلسطينية المصرية الهادفة إلى إنقاذ أهالي غزة من المأساة الإنسانية التى يواجهونها بسبب انقطاع الكهرباء الناتج عن قطع إمدادات الوقود من إسرائيل والحصار.



        وعلى الصعيد الشعبي قرر نواب كتلة الإخوان المسلمين بالبرلمان المصري والنواب المستقلون تنظيم مسيرة في الثانية من بعد ظهر اليوم الاثنين من أمام مجلس الشعب (البرلمان) إلى مقر الجامعة العربية القريب من المجلس للاحتجاج على الحصار المفروض على قطاع غزة، ووجهت دعوات لنواب كافة الأحزاب السياسية للمشاركة في المسيرة التي سيطالب خلالها النواب البالغ عددهم أكثر من 100، الرئيس مبارك ورئيس مجلس الوزراء بفتح معبر رفح وتوصيل الوقود والكهرباء والدواء بشكل عاجل.



        ووجه النواب دعوة للبرلمان للانعقاد بشكل طارئ غدًا الثلاثاء، لمناقشة الأوضاع في غزة، فيما نظم العشرات من أعضاء جماعة الاخوان وقوى حزبية مصرية أخرى وقفات احتجاجية خلال اليومين الماضيين على حصار غزة، بيد أن قوات الأمن المصرية قامت باعتقال 25 من أعضاء الجماعة في محافظة الإسكندرية مساء أمس الأحد، على خلفية التظاهر لمناصرة أهالي غزة أبرزهم الدكتور إبراهيم الزعفراني أحد قيادات الإخوان بالإسكندرية.



        وتصاعدت بالمقابل الدعوات الشعبية لرفع الحصار عن أهالي غزة ونشطت الدعوات، خصوصا عبر الانترنيت، لتنظيم احتجاجات أو جمع تبرعات للشعب الفلسطيني، فيما صب الكثير من نشطاء الانترنيت وبعض رؤساء الصحف المعارضة جام غضبهم علي الحكام العرب "لاعتبارهم قادة إسرائيل أصدقاء وعدم تحركهم لنجدة الفلسطينيين المحاصرين"، وكان أبرز مانشيتات صحف اليوم في الصحف المستقلة عنوان مثير في صحيفة "الدستور" المستقلة اليومية يقول "غزة بلا ماء ولا كهرباء ولا دواء .. تجوع وتموت وبيننا وبينها بوابة .. أفعل شيئا- إذن- يا سيادة الرئيس"!



        كذلك نظمت جماعة الإخوان المسلمين وقوى سياسية وحزبية مصرية مؤتمرًا صحفيًّا بعد ظهر اليوم الاثنين بمقر الجماعة حول "الحصار والمعاناة والمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني وأثر ذلك على الأمن القومي المصري"، حيث دعا مرشد الجماعة وقادتها لرفع الحصار، وناشد عدد من قادة الجماعة، أبرزهم سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان، ومحمد مرسي الرئيس السابق للكتلة البرلمانية، الرئيس مبارك "مواصلة مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية بفتح معبر رفح"، وطالبوا الشعوب العربية بتقديم عون الإغاثة الفوري لقطاع غزة.

        أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
        وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
        واذاق قلبي من كؤوس مرارة
        في بحر حزن من بكاي رماني !

        تعليق


        • #19
          كاتب وإعلامي سعودي: الرياض تتحرك لإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة

          فلسطين اليوم – وكالات

          استبعدت مصادر إعلامية سعودية مطلعة أن تعاود الرياض في المرحلة الراهنة مبادرتها للم الشمل الفلسطيني والضغط على طرفي النزاع في حركتي "حماس" و"فتح" للعودة مجددا إلى طاولة الحوار، كما طالب بذلك رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل. وأنحى باللائمة على التدخل الإيراني والسوري الذي يعمل على إجهاض كل الجهود السعودية لرأب الصدع في المنطقة.



          واتهم الكاتب والإعلامي السعودي زيد الحارثي في تصريحات خاصة طهران ودمشق مباشرة بالعمل على إشاعة التوتر في المنطقة خدمة لأجندات خاصة بهما، وقال "نحن نعتقد أن الضغوط الإيرانية والسورية تريد استخدام حزب الله و"حماس" لبعثرة الأوراق في المنطقة، والمشكلة أن "حماس" متأثرة بالتدخل الإقليمي، وهي أشبه بأن تكون يدا إيرانية وسورية، وهذا أمر يضر بالمصلحة الوطنية، وعندما دعت المملكة العربية السعودية قيادتي "فتح" و"حماس" إلى مكة وتوصلت معهما إلى توقيع اتفاق تاريخي، هذا الصنيع لم يعجب إيران وسورية فتدخلتا ودفعتا باتجاه الانقلاب، هذا هو الذي يقف وراء عدم تحمس القيادة السعودية لدعوة الطرفين من جديد للحوار"، على حد قوله.



          وانتقد الحارثي استمرار التحالف الإيراني- السوري على حساب المصالح العربية، وقال "نحن نحترم مصالح الدول وعلاقاتها، لكن ما لا نوافق عليه هو أن يكون ذلك على حساب الصالح العربي، فقد التزم الرئيس بشار الأسد في قمة الرياض بالعودة إلى الحضن العربي لكنه للأسف مضى في علاقاته الاستراتيجية مع إيران على حساب علاقاته العربية، ومن هنا تأتي معاناة السعودية الشديدة سواء في لبنان أو في العراق أو في الشأن الفلسطيني، فكل من إيران وسورية ترغبان في استمرار التوتر في المنطقة للتغطية على المشروع النووي بالنسبة للأولى وللالتفاف على المحكمة الدولية المتصلة باغتيال رفيق الحريري للثانية"، كما قال.



          لكن الحارثي أشار إلى أن هذه العراقيل لن تمنع القيادة السعودية من الاضطلاع بواجبها حيال ما يتعرض له الفلسطينيون في غزة، وقال: "أعتقد أن القيادة السعودية تتحرك مع الأطراف الدولية المعنية لإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة حتى ولو لم يطالب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل بذلك، وهي لن تسكت حيال هذا الوضع، فالملك عبد الله بن عبد العزيز معروف بأنه رجل إنساني في مثل هذه المواقف، أما بالنسبة للصراع الداخلي فلا أعتقد أن السعودية متحمسة لذلك لأن تجربتها مع الإخوة الفلسطينيين مريرة، فقد تعاهدوا في مكة المكرمة، لكنهم عادوا وتخاصموا، وإذا لم يستشعر الفلسطينيون أنفسهم بمسؤولياتهم الوطنية فإنه لا أمل في حل الأزمة، والمطلوب أن تفكر "حماس" و "فتح" وفقا للمصلحة الوطنية، لهذا فإن الكرة في الملعب الفلسطيني"، على حد تعبيره.

          أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
          وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
          واذاق قلبي من كؤوس مرارة
          في بحر حزن من بكاي رماني !

          تعليق


          • #20
            عباس يعتزم تعليق المفاوضات و"الجهاد" يرحّب ويصف الخطوة بالجريئة

            فلسطين اليوم-غزة

            أبلغ الرئيس محمود عباس عدداً من القادة العرب برغبته تعليق المفاوضات مع إسرائيل وحل فريق التفاوض الذي يترأسه أحمد قريع كخطوةٍ أولى.



            وأفادت صحيفة الجمهورية المصرية في عددها الصادر اليوم,:" إن أبا مازن أبلغ موقفه هذا خلال اتصالات أجراها مع عدد من القادة العرب".



            وقال محرر شؤون الشرق الأوسط في الصحيفة :" إن رئيس السلطة الفلسطينية أوضح لمحاوريه أنه من غير المعقول أن يجلس الوفد الفلسطيني مع الإسرائيليين على مائدة واحدة وقواتهم تقتل الفلسطينيين",على حد قول الرئيس عباس.



            رحبّت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, على قرار الرئيس عباس تعليق المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي وحل فريق التفاوض الذي يرأسه أحمد قريع, واصفةً هذه الخطوة بالجريئة.



            وقال الشيخ خالد البطش القيادي بالحركة في تصريحٍ خاص بـ "فلسطين اليوم":" إننا نعتبر هذه الخطوة جريئة, وتحتاج في الوقت ذاته إلى تطوير من خلال وقف إجراء هذه المفوضات كلياً والبحث عن بدائل أخرى للوصول إلى حقوقنا المشروعة".



            ودعا القيادي في الجهاد الإسلامي, الرئيس عباس إلى استبدال المفاوضات مع الاحتلال في الوقت الراهن لتجاوز محنة الانقسام الداخلي والشروع الفوري بحوار جاد لطوي الأزمة التي تعصف بساحتنا.



            وطالب القيادي البطش العرب والمسلمين للوقوف عند مسؤولياتهم التاريخية بحق شعبنا وأخذ دورهم خلال جلسة المؤتمر الإسلامي و جامعة الدول العربية لفك الحصار الغاشم عن قطاع غزة وتقديم العون والمساعدة لشعبنا.

            أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
            وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
            واذاق قلبي من كؤوس مرارة
            في بحر حزن من بكاي رماني !

            تعليق


            • #21
              الله أكبر

              بعد مكالمة مبارك: أولمرت يدعو سكان القطاع للانتفاضة والإطاحة بحماس‏

              فلسطين اليوم – غزة

              رد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت على الاتصال الهاتفي الذي أجراه معه الرئيس المصري حسني مبارك والذي أعرب فيه عن قلقه البالغ من الوضع الإنساني في قطاع غزة بالقول :" إن حكومة الاحتلال تزود القطاع بالكهرباء والأدوية والمواد الأساسية ولن يصل الحد لازمة إنسانية حقيقية.



              واتهم أولمرت خلال لقاءه مع وزير الخارجية الهولندي "مكسيم ورهالن" ظهر اليوم الأثنين حماس بتأزيم الوضع في القطاع، وتضليل المجتمع الدولي لكي يمارس ضغوطاً على إسرائيل لتوفير الحياة الترفيهية لسكان القطاع ، في حين يعيش سكان سديروت حالة صعباً جداً نتيجة سقوط الصواريخ الفلسطينية، على حد زعمه.



              ودعا أولمرت سكان القطاع للإطاحة بحركة حماس وحسب أقواله :" فإن إسرائيل تستهدف فقط كل من هو ضالع فيما وصفه بالإرهاب وعلى سكان القطاع بدورهم أن ينتفضوا على حكم حماس والإطاحة بها

              أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
              وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
              واذاق قلبي من كؤوس مرارة
              في بحر حزن من بكاي رماني !

              تعليق


              • #22
                القوى الوطنية والاسلامية : هبو جميعا لنجدة اهلنا في غزة من جرائم الاحتلال

                نابلس - مراسل نداء القدس

                وجهت القوى الوطنية والاسلامية مطالبتها للمجتمع الدولي لاسماع صوته وكسر حواجز الصمت المطبق التي تخيم على مواقفه عندما يتعلق الأمر بالدم الفلسطيني مطالبة القوى الدولية والرباعية وهيئات الأمم المتحدة لتوفير الحماية الدولية لشعبنا تحت الاحتلال.


                وقالت القوى في بيان لشبكة "نداء القدس" : أن هذه المذابح والمجازر الدموية لن تثني شعبنا من مواصلة برنامجه الكفاحي وصولا الى الخلاص من الاحتلال وتحقيق الحلم الفلسطيني بالاستقلال والسيادة الوطنية في دولة حرة كاملة السيادة انسجاما مع ثوابتنا الوطنية المعروفة للجميع ووفق الشرعية الدولية وقراراتها.


                وأكدت القوى أن جرائم الحرب التي يمارسها الاحتلال بحق شعبنا تتطلب موقفا دوليا واضحا وجريئا يلزم دولة الاحتلال بوقف عدوانها الدموي، ودعت مجلس الأمن الى التدخل الفوري للجم هذا العدوان ضد النساء والاطفال والشيوخ في قطاع غزة الباسل والضفة الفلسطينية موجهة دعوتها للسلطة والحكومة والمنظمات الانسانية لبذل كل جهد ممكن والتحرك العاجل على كافة المستويات لفضح هذه الممارسات وجرائم الحرب اليومية.


                وطالبت بوقف وتجميد المفاوضات فورا، والتوجه نحو تهيأة الأجواء لبدء حوار وطني فاعل وحقيقي ينهي الانقسام الداخلي ويضع الجميع أمام مسؤولياته كاملة تجاه ما يجري من محاولات لتصفية قضية شعبنا الوطنية والمخاطر المحدقة في ظل مشاريع الاستيطان وتهويد القدس وتصفية قضية اللاجئين.


                وشددت القوى على رفضها لكل المحاولات التي تهدف الى الانتقاص من حقوق شعبنا الوطنية وعلى رأسها حق تقرير المصير والعودة والاستقلال محذرة في ذات الوقت من مغبة استمرار الوضع الحالي في ثغرات وضعنا الداخلي على ما هي عليه واستغلال حكومة الاحتلال لهذا الوضع في التعامل مع الواقع الفلسطيني، وأوهامها في تمرير ما عجزت عنه في السياسة بالتصعيد العدواني والاجرامي.

                المصدر: خاص نداء القدس

                أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                في بحر حزن من بكاي رماني !

                تعليق


                • #23
                  القيادي البطش: لن نستبدل حريتنا وحقوقنا بحاجتنا للدواء والكهرباء

                  فلسطين اليوم – غزة

                  أكد الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن حكومة الاحتلال والإدارة الأمريكية تسعيان جاهدتين لحرف مسار المقاومة الفلسطينية والتي تطالب بالقدس وحق العودة إلى المطالبة بالماء والكهرباء.



                  وقال القيادي البطش في تصريح صحفي له وصل " فلسطين اليوم" نسخة عنه اليوم الاثنين:" رغم أهمية الحاجات الإنسانية للمواطن الفلسطيني وكل الناس إلا أن العدو الصهيوني ومعه المجتمع لدولي، والولايات المتحدة الأمريكية واللجنة الرباعية تسعى لاستبدال الحاجة الإنسانية بحق العودة وحقنا في الحرية والاستقلال، هم يريدون أن نحرف مسار نضالنا وجهادنا، من المطالبة بإقامة دولة مستقلة وحرية كاملة السيادة ، إلى المطالبة بالكهرباء والماء والخبز.



                  وحمّل البطش الانقسام الداخلي جزءاً من المسئولية عن الأوضاع القائمة اليوم في غزة لإضعافه للموقف الفلسطيني في مواجهة العدوان وقال" بلا شك إن الانقسام والأزمة الداخلية لها علاقة وساهمت في إضعاف الموقف الفلسطيني ولكن بالأساس هذا حصار لن يفرضه انقسام، الحصار فرضته إسرائيل وفرضته اللجنة الرباعية والولايا المتحدة الأمريكية.



                  وحول الموقف العربي من الحصار المتواصل على أبناء شعبنا أضاف البطش أن المستوى الشعبي بدأ يتحرك ، مشيراً إلى الفلسطينيين يراهنون على المسلمين والتحرك الشعبي في طنجة ومصر والشام وسوريا وبيروت وغيرها من عواصم عربية.



                  وعبر القيادي في الجهاد الإسلامي عن أمله في أن تكون هذه الأزمة محطة لانطلاق عالم عربي إسلامي لإنقاذ الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال ، وطالب الأمة العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

                  أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                  وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                  واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                  في بحر حزن من بكاي رماني !

                  تعليق


                  • #24
                    هنية يعرض مغادرة وفد رسمي لمصر لبحث ترتيبات إدخال مساعدات طارئة للقطاع


                    فلسطين اليوم – غزة

                    طرح إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني المقال على القيادة المصرية أن يتوجه وفد رسمي من قطاع غزة للقاء القيادة المصرية للبحث في ترتيبات إدخال المساعدات والاحتياجات لسكان قطاع غزة عبر معبر رفح.



                    وحيا هنية خلال تصريح صحفي له وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه اليوم الاثنين الجماهير الفلسطينية في الوطن والشتات التي خرجت لتعبر عن رفضها لجريمة الحرب الصهيونية الجديدة بإغلاق كافة معابر ومنافذ قطاع غزة بشكل يهدد حياة مليون ونصف المليون إنسان ويشل الحياة المدنية في القطاع.



                    وقدر هنية الجهود المبذولة والضغوط التي ظهرت في بعض العواصم العربية للوقوف مع الشعب الفلسطيني، مطالباً الجامعة العربية اتخاذ خطوات فاعلة وآليات لتطبيق قرارهم السابق بكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني واتخاذ التدابير اللازمة لجعل هذا القرار واقعا حقيقيا يلمسه المواطن الفلسطيني.

                    أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                    وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                    واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                    في بحر حزن من بكاي رماني !

                    تعليق


                    • #25
                      أنصحكم جميعا بفتح صوت القدس ...صوت الثائرين
                      فهو على الجرح تماما

                      أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                      وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                      واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                      في بحر حزن من بكاي رماني !

                      تعليق


                      • #26


                        لا للـــــــــــحصار

                        تعليق


                        • #27
                          لك الله يا أرض غزة
                          لك الله يا أرض العزة
                          لك الله يا مدينة الشهداء
                          لك الله يا دار الإباء
                          قلوبنا معكمـ

                          تعليق


                          • #28
                            نشكر بنت الشقاقى على المشاركة الفريدة

                            تعليق


                            • #29
                              حسبنا الله ونعم الوكيل على حكام العرب المجرمين العملاء
                              [gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]
                              ياقدس ان طالت بنا غربة فسيفنا ياقدس لن يغمدا
                              [/gdwl]

                              تعليق


                              • #30
                                حسب؟ـــــــــــــــــــــنا الله ونعــــــــــــــــم الوكيل

                                تعليق

                                يعمل...
                                X