إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا كثفت دولة الكيان عمليات الاغتيال ضد " الجهاد الإسلامي "؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا كثفت دولة الكيان عمليات الاغتيال ضد " الجهاد الإسلامي "؟

    بشكل مفاجئ كثف جيش الاحتلال عمليات التصفية التي تستهدف قيادات وكوادر الجهاز العسكري لحركة الجهاد الاسلامي المعروف بـ " سرايا القدس "، حيث قام جيش الاحتلال في غضون اسبوعين بتصفية أكثر من عشرين من عناصر هذا الجهاز، على رأسهم ماجد الحرازين، القائد العسكري العام ل " سرايا القدس ".

    الجيش الإسرائيلي برر استهداف نشطاء حركة الجهاد على هذا النطاق الواسع لإنفراد الحركة بالمسؤولية عن معظم عمليات إطلاق القذائف الصاروخية على المستوطنات اليهودية التي تقع في محيط قطاع غزة.

    يوآف جلانت قائد المنطقة الجنوبية في جيش الإحتلال أكد في حديث مع الإذاعة الصهيونية باللغة العبرية أن إستهداف نشطاء " الجهاد " سيتواصل حتى توقف الحركة هجماتها الصاروخية على دولة الكيان. لكن على خلاف على أن عمليات التصفية هدفت أيضاً الى ارسال رسالة الى حركة حماس مفادها، حيث المح نائب وزير الحرب الصهيوني متان فلنائي الى أن اسرائيل من خلال هذه التصفيات ترغب في دفع حماس الى الموافقة على تهدئة وفق الشروط الصهيونية.

    فالدولة الكيان معنية بإتفاق تهدئة يتم بموجبه توقف عمليات اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على الكيان، مقابل توقف عمليات الاغتيال والتوغل الصهيونية في قطاع غزة. لكن دولة الكيان ترفض أن يتضمن اتفاق التهدئة إلتزامها بوقف العمليات الصهيونية في الضفة الغربية، أو رفع الحصار عن قطاع غزة.

    لكن أكثر الأسباب أهمية وراء تصعيد عمليات الاغتيال ضد قيادت حركة " الجهاد " العسكرية هو قرار اسرائيل بتأجيل الحملة العسكرية الواسعة التي كان جيشها يخطط لشنها على قطاع غزة، والتي ستؤدي بكل تأكيد الى اعادة احتلال القطاع من قبل دولة الكيان.

    فتكثيف عمليات الإغتيال ضد نشطاء " الجهاد " على هذا النحو غير المسبوق يأتي لردع حركة " الجهاد " عن مواصلة إطلاق الصواريخ، وبالتالي إقناع الجمهور الإسرائيلي بعدم الحاجة الى شن حملة عسكرية واسعة على قطاع غزة، بعد أن أدركت كل من القيادة السياسية والعسكرية في إسرائيل أن حملة عسكرية على قطاع غزة قد تؤدي تحديداً الى نتائج عكسية.

    الصحف الصهيونية أشارت الى أن قادة الجيش الصهيوني أكدوا لرئيس الوزراء الصهيوني ايهود أولمرت أن أي حملة عسكرية على قطاع غزة ستؤدي الى مقتل العشرات من جنود الاحتلال، دون أن يكون هناك ثمة ضمانة أن تؤدي هذه الحملة في النهاية الى وقف إطلاق القذائف الصاروخية.

    وكما يرى رون بن يشاي المعلق العسكري الصهيوني المعروف، فأن أولمرت يخشى أن يواجه نفس السيناريو الذي واجهه بعد إنتهاء حرب لبنان الثانية عندما اتهمته لجنة " فينوغراد " الرسمية بالتقصير في إدارة الحرب الأمر الذي أدى الى فشل دولة الكيان في حسم المواجهة مع حزب الله رغم ميل ميزان القوى العسكري لصالحها بشكل جارف.

    ولا خلاف في دولة الكيان على أن أي حملة عسكرية على قطاع غزة تؤدي الى سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف جنود الاحتلال، أو أنها تفشل في وقف عمليات إطلاق الصواريخ سينظر إليها على أساس أنها فشل ذريع.

    القلق الصهيوني من إمكانية فشل الحملة العسكرية الواسعة تعزز في أعقاب تقييم نتيجة المواجهات العسكرية التي تمت مؤخراً خلال عمليات التوغل الصهيونية في عمق مناطق قطاع غزة القريبة من الخط الفاصل بين دولة الكيان والقطاع، حيث تبين أن هذه المواجهات دللت على أن حركة حماس قد استخدمت وسائل قتالية من الممكن أن تؤدي الى الإخلال بميزان القوى العسكري القائم حالياً.

    فنتائج الإشتباكات التي دارت بين مقاتلي حركة حماس وجنود الاحتلال في المنطقة الوسطى من القطاع مؤخراً اثارت الشكوك لدى الجيش الصهيوني بأن حماس قد حصلت على صواريخ قادرة على اختراق دبابة " ميركفاة اربعة "، والتي توصف بأنها الدبابة الأكثر تحصيناً في العالم، واللتي لا تستطيع دولة الكيان شن أي حملة عسكرية بدونها.

    وترى قيادة الجيش أن حماس استخدمت مؤخراً قذائف ذات رأس متفجر بإمكانها اختراق المدرعات الإسرائيلية، منوهة الى أن هذه الصواريخ بإمكانها اختراق جدران المنازل التي يحتمي بها الجنود أثناء عملياتهم في القطاع، منوهة الى أن هذا النوع من الصواريخ استخدم من قبل حزب الله خلال حرب لبنان الثانية، الأمر الذي ادى الى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من جيش الاحتلال.

    والذي يرفع مستوى القلق لدى الصهاينة هو استخدام المقاومة الفلسطينية لأول مرة مضادات أرضية لمواجهة مروحيات العسكرية أمريكية الصنع من طراز " أباتشي " التي توظف على نطاق واسع في تمشيط المناطق التي يخطط جيش الاحتلال لإجتياحها.

    لكن أكثر ما يجعل الكيان الصهيوني أكثر تردداً في شن حملة واسعة على القطاع واعادة احتلاله هو الخوف من أن تتحمل المسؤولية عن توفير كل الخدمات للمواطنين الفلسطينيين بوصفها دولة احتلال. الصحف الصهيونية كشفت النقاب عن أن الدائرة القانونية في وزارة الخارجية الصهيونية اعدت ورقة حول الوضع القانوني لقطاع غزة بعد اعادة احتلاله من قبل إسرائيل، حيث أكدت الورقة أن اعادة احتلال القطاع من قبل إسرائيل يعني إنهيار السلطة الفلسطينية ومؤسساتها، الأمر الذي يوجب على إسرائيل - حسب القانون الدولي- أن تكون مسؤولة بشكل مطلق عن توفير المستلزمات الحياتية والإنسانية للفلسطينيين هناك بحكم أنها دولة احتلال.

    وواضح تماماً أن اعادة احتلال القطاع يعني انهيار الإنجازات التي حققتها إسرائيل أثر فوز حركة حماس بالإنتخابات التشريعية في يناير من العام 2006، حيث استطاعت إسرائيل بناء جبهة عالمية وإقليمية ضد حكم حماس في غزة.

    ويحذر أوري ساغيه الرئيس الأسبق لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الى أن اعادة احتلال القطاع سيؤدي الى إنهيار الفروق الأيدلوجية بين الفصائل الفلسطينية، بحيث تتبنى جميعها الخط الأكثر تشدداً ضد إسرائيل.

    وينوه يعكوف بيري الرئيس الأسبق لجهاز المخابرات الداخلية الصهيونية " الشاباك " الى أنه حتى لو تغلبت إسرائيل على كل المشاكل التي سبقت الإشارة إليها، فأن هناك مشكلة كبرى لا يمكن أن يتوفر لها حل وهي إيجاد جهة يمكن أن تستلم القطاع بعد أن تقوم إسرائيل بالقضاء على وجود حركة حماس هناك.

    وينوه بيري إلى أن أحداً لا يساوره أدنى شك أن أبو مازن ليس بإمكانه السيطرة على قطاع غزة، مشيراً الى أن أي جهة فلسطينية ستوافق على تسلم القطاع من إسرائيل سينظر إليها الفلسطينيون كجهة متعاونة مع إسرائيل وبالتالي لن تتمتع بالشرعية لإدارة شؤون الفلسطينيين.

    ويحذر بيري من مغبة العودة الى تجربة حرب العام 1982 عندما حاولت إسرائيل اقامة حكومة في لبنان متعاونة معها بعد أن احتلت أكثر من نصف مساحة لبنان وضمنها العاصمة بيروت، أثر قضائها على الوجود العسكري لمنظمة التحرير هناك.

    ويعيد بيري للأذهان أن إسرائيل بـ " خطوتها الغبية وفرت الظروف لصعود نجم حزب الله "، محذراً الى أن إعادة احتلال القطاع يمكن أن يسفر عن نشوء قوة أكثر تطرفاً من حركة حماس وأكثر تصميماً على مواصلة النضال ضد إسرائيل. http://www.saraya.ps/view.php?id=5689
    [flash=http://www.sh3des.com/desimg/saraya-aftakher.swf]WIDTH=510 HEIGHT=200[/flash]

    إضغط على التوقيع واستمع للأنشودة

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نسأل الله ان يحمي ويحفظ المجاهدين ويرد كيد الاعداء الى نحورهم ..
    مهما فعلوا باذن الله الجهاد مستمر ..
    وباذن الله المقاومة ستزيد من وسائلها ولن يهنئ المحتل بالراحة
    الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه


    " عندما سلكنا هذا الطريق كنا نعرف ان تكاليفه صعبة جدا لكن هذا هو واجبنا وخيارنا المقدس"

    تعليق


    • #3
      حيا الله أبطال الجهاد وفرسان السرايا

      ولي بده يهادن يبعد عنا

      لا بديل غير بالمقاومة
      القناعة كنز لا يفنى

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        نسأل الله ان يحمي ويحفظ المجاهدين ويرد كيد الاعداء الى نحورهم ..
        مهما فعلوا باذن الله الجهاد مستمر ..
        وباذن الله المقاومة ستزيد من وسائلها ولن يهنئ المحتل بالراحة

        [flash=http://www.sh3des.com/desimg/saraya-aftakher.swf]WIDTH=510 HEIGHT=200[/flash]

        إضغط على التوقيع واستمع للأنشودة

        تعليق


        • #5
          حيا الله أبطال الجهاد وفرسان السرايا

          ولي بده يهادن يبعد عنا

          لا بديل غير بالمقاومة
          [flash=http://www.sh3des.com/desimg/saraya-aftakher.swf]WIDTH=510 HEIGHT=200[/flash]

          إضغط على التوقيع واستمع للأنشودة

          تعليق


          • #6
            لانها حركة مجاهدة ضد الاحتلال وهى تضرب الصهيون فى كل مكان سرايا القدس هى\نصر او استشهاد.
            [flash=http://www.sh3des.com/desimg/saraya-aftakher.swf]WIDTH=510 HEIGHT=200[/flash]

            إضغط على التوقيع واستمع للأنشودة

            تعليق


            • #7
              لأنها حركة ربانية
              لاتقبل الظلم والعدوان
              ولا تقبل الخزي والعار والجبن

              بل سراياها المظفرة
              رمز العزة والكرامة والبطولة والشجاعة
              التعديل الأخير تم بواسطة عز.الدين الفارس; الساعة 17-01-2008, 09:23 AM.
              سماحة السيد حسن نصر الله لوزراء الخارجة العرب
              اذا أنتم أصبحتم نعاجاً، لكم ما تريدون، ولكن هناك في فلسطين وفي لبنان وفي الكثير من بلدان العالم العربي ليوث وأسود.

              تعليق


              • #8
                الجهاد هو حصن الله المتين من دخل حصن الله فلا غالب له الجهاد الاسلامي هو الدرع الواقي للامة ومجدها التليد فمن جديد تخرج السرايا علي نهج ابا القسام وتقول لن تمروا الا علي احزمتنا الناسفة ابا القسام قسما لن ننسا دمك الوردي
                اللهم لا تحرمنا الشهادة بذنوبنا
                اللهم إن كنا لا نستحقها فأنت ارحم الراحمين
                اللهم لا تحرمنا منها يا الله

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  لانهم على حق على طريق الجهاد والمقاومه وعلى طريق ذات الشوكه لانها ترفض الكراسي ترفظ الدنيا الزافه
                  وسيبقى جهادنا مستر حتى دحر الاحتلال من كل فلسطين باذن الله
                  وانا على نهج الشقاقي سائرون

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله:
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    سنبقى نردد شعارنا ///والله لو على حجر ذبحنا لن نساوم ولن نهادن بإذن الله
                    ولن نسقط الراية بإذن الله طالما حيينا
                    واللهم ارحم شهداءنا وقادتنا الأبطال واخلدهم في جناتك يا الله
                    ولنا من بعدهم العهد جهاد أو استشهاد

                    أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                    وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                    واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                    في بحر حزن من بكاي رماني !

                    تعليق


                    • #11
                      إخواني الكرام كل الشعب الفلسطيني مستهدف ليس فصيل عن آخر ونحن لا يسعنا الا ان نقول اللهم احفظ المجاهدين بعينك التى لا تنام وبركنك الذي لا يرام

                      تعليق


                      • #12
                        نسأل الله ان يحمي ويحفظ المجاهدين ويرد كيد الاعداء الى نحورهم ..

                        سنبقى نردد شعارنا ///والله لو على حجر ذبحنا لن نساوم ولن نقول نعم بإذن الله
                        ولن نسقط الراية بإذن الله طالما حيينا
                        راياتنا سود ..... ولا نهاب اليهود ...... في سبيل الله نجود ..... بإرداة وصمود ...... جيشنا الجبار نقود ...... نسعى لإزالة إسرائيل من الوجود .... . نحن جند السرايا الأسود .......

                        تعليق


                        • #13
                          لان حركة الجهاد الاسلامى وسراياها سرايا القدس درع الامة الواقى وحصنها الحصين
                          إذا كان دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لا يستقيم إلا باالدم فيا سيوف الله خذينى

                          تعليق


                          • #14
                            نسأل الله ان يحمي ويحفظ المجاهدين ويرد كيد الاعداء الى نحورهم ..

                            [frame="7 80"]اللهم اجعل شهادتى تحت جنازير دبابات بنى صهيون اللهم امين[/frame]

                            تعليق

                            يعمل...
                            X