إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عتراف الاحتلال بقوة الجهاد الاسلامي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عتراف الاحتلال بقوة الجهاد الاسلامي


    صحيفة صهيونية: يجب أن لا نعيد الماضي مع الجهاد الإسلامي


    منذ سنين طويلة لم يفتكوا لدينا الأسرى بما يساوون بل بثمن باهظ. لا يتوقع أن ينجح الصهيوني ايهود اولمرت في المكان الذي فشل فيه حتى اسحق شمير - في صفقة جبريل في 1985 - وإن حقيقة أن أبناء عائلات شليط، وغولدفاسر وريغف يُقيمون الدنيا الآن ولا يُقعدونها، ليُطلقوا بأي ثمن أعزاءهم من أسر المخربين مفهومة تماما. من منا لم يكن يتصرف هذا التصرف في وضع مشابه لا سمح الله؟.

    وعلى رغم ذلك - فان صفقة شليط وبعدها صفقة غولدفاسر وريغف (وليتها تكون كذلك) - ستُمتحن آخر الامر لا بعودة الأبناء الى البيت فقط، بل بمبلغ التشجيع الذي ستستمده المنظمات الفلسطينية منها لتنفيذ اختطافات اخرى. السؤال المقلق، وذو الصلة، والأليم، والأكثر تعذيبا، هو كم من المقاومين المُطلقين سيعودون الى التفجير والى قتلنا؟ أو بلغة أكثر حدة: كم من القتلى والجرحى ستكلفنا هذه الصفقة؟.

    في السنين الأخيرة نُفذت 14 عملية استشهادية صعبة قُتل فيها 122 صهيونييا وجُرح مئات. كان بين المخططين للعمليات أناس أُطلق سراحهم في اطار تفاهمات مع الكيان الصهيوني، واتفاقات وتفضلات، أو بعد أن قضوا عقوبتهم في السلطة. هذه الحقيقة لا تلغي صفقة اخرى على نحو تلقائي - إلا اذا كان شخص ما يملك وصفة اخرى لاطلاق سراح المختطفين - لكنها تقتضي تقديرا وتقتضي في الأساس نقاشا عاما مفتوحا. من غير المقبول أن يُسكت الاعلام أصوات أبناء العائلات الثكلى، الذين قتل المجاهدون المُطلقون أعزاءها. في الحقيقة أن الجمهور الصهيوني يعلم أنه يوجد ثمن لاطلاق المختطفين، لكنه لا يملك أدنى قدر من العِلم عن أي ثمن يُتحدث.

    إن اياد صوالحة، الذي قضى عقوبة السجن المؤبد في السجن الصهيونية لقتله فلسطينيين مشتبه فيهم بالتعاون مع الكيان الصهيوني وأُطلق سراحه في اطار اتفاقات اوسلو في 1998، نظم العمليات استشهادية في مفترق كركور (في تشرين الاول 2002، 14 قتيلا)، وفي مفترق مجيدو (في حزيران 2002، 17 قتيلا) وعمليتين أخريين جُرح فيهما 74 صهيونييا آخر.

    قُتل إيل يبيربويم إبن السابعة والعشرين والطفلة الرضيعة شكيد ابراهام إبنة سبعة الاشهر، في رأس السنة (ايلول 2003) على يدي أحد سكان قرية تبقه، "بلا دم على اليدين"، والذي أنهى قبل شهرين من ذلك عقوبة سجن قصير عن عضوية في منظمة ارهابية. وقتل اثنان من فتح أُطلق سراحهما في صفقة جبريل، بول إفلابي وزهافا بن عوفاديا (كلاهما في نيسان 1986) في شرقي القدس.

    وكذلك نفذ مخربون أطلق سراحهم العمليات في فندق "بارك" في نتانيا (في آذار 2002، 20 قتيلا) وفي مقهى هيلل في القدس (ايلول 2003، 7 قتلى) وشارك في التخطيط لها مُطلقون آخرون. من قريب فقط قال الصهيوني عضو الكنيست تساحي هنغبي، رئيس لجنة الخارجية والأمن، إن مُطلقي صفقة تننباوم قتلوا الى الآن 35 صهيونييا. "عاد 40 في المائة من المجاهدين الذين أُطلق سراحهم لسبب ما الى دائرة المقاومة"، أبلغت جهة أمنية قبل نحو عامين لجنة الخارجية والأمن في الكنيست. حتى لو كان هذا المعطى مبالغا فيه وعاد 20 في المائة فقط الى القتل والجرح فان الأمر يقتضي التبيّن.

    يصعب جدا أن نكسر النمط الذي نجحت منظمات الفلسطينية في التأسيس له هنا، بتفضل من حكومات الكيان المتعاقبة: دائرة اختطاف - مساومة - اطلاق سراح مخربين وهكذا دواليك. لكن لا يجب اطلاق كل واحد. يمكن مثلا الاهتمام بأن يرى من يُطلق سراحه الحرية بعيدا عن حدود البلاد. يجب أن يعرق الجانب الثاني ايضا. إن طلب اطلاق سراح عباس السيد - المخطط لعملية ليلة عيد الفصح في فندق "بارك" يجب أن لا يُقبل.

    إن ديبورا إفلباوم، التي فقدت زوجها دفيد وابنتها نافا في العملية في مقهى هيلل، شاركت قبل بضعة اشهر في مسيرة احتجاج لآباء ثكلى، ممن أصابهم مخربون أُطلق سراحهم مع دم على الأيدي أو بغيره. صاغت إفلباوم هناك شيفرة اخلاقية مناسبة للحكومة قالت: "لو كان إبني هناك في الأسر لكنت أناضل بالضبط مثل آباء المختطفين، لكن للحكومة مسؤولية اخرى ويجب أن تأخذ في حسابها ايضا النتائج الممكنة لاعمالها".
    اللهم لا تحرمنا الشهادة بذنوبنا
    اللهم إن كنا لا نستحقها فأنت ارحم الراحمين
    اللهم لا تحرمنا منها يا الله

  • #2
    أللهم أعز من أعز دينك ...
    أللهم ثبتهم علي قول وفعل الحق ....
    أللهم أحفظ سرايانا سرايا العز والكرامه ....
    اشتاقت الأرض لضم الأجساد ، وزادت غربة المؤمنين في البلاد ، وظهر الفساد وكأن مسيلمة وعهد الردة قد عاد

    ولكن يبقى للحق صولة والباطل سيباد ، لا كما نريد ولكن كما الله عز وجل أراد.

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      الله اكبر ولله الحمد والشكر
      اللهم انصرنا على اعداء الاسلام والمسلمين وثبت اقدام مجاهدينا وسدد رميهم

      تعليق


      • #4
        حيا الله أبطال الجهاد وفرسان الجهاد
        القناعة كنز لا يفنى

        تعليق


        • #5
          الحمد الله الذى أعزنا بالجهاد

          بارك الله فى سواعد سرايانا

          بوركتم ياأبناء السرايا وبورك جهادكم وأستشهادكم

          تعليق


          • #6
            [frame="8 80"]
            جزاك الله خيرا أخي الكريم
            اللهم انصر مجاهدينا في كل مكان
            أخوكم: عدي الجنوب
            [/frame]

            تعليق

            يعمل...
            X