إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التشكيلة الوزارية لحكومة الوحدة الوطنية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التشكيلة الوزارية لحكومة الوحدة الوطنية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التشكيلة الوزارية لحكومة الوحدة الوطنية الاسماء المطروحة لاختيار منصب نائب رئيس الوزراء


    فور التوقيع على اتفاق مكة بدأت الاتصالات في الساحة الفلسطينية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة اسماعيل هنية، وعلمت مصادر مطلعة ان حركتي فتح وحماس متفقتان على ممثليهما في الوزارة، في حين اختارت الكتل الممثلة في المجلس التشريعي ممثليها، اما المستقلون فقد باتت اسماؤهم معروفة، ويحظون بموافقة حماس وفتح.

    وذكر مصدر مطلع أن يوم الخامس عشر او السابع عشر من الشهر الجاري سيكون موعد الاعلان عن التشكيلة الوزارية، ومن الأسماء المطروحة لتسلم حقائب وزارية الدكتور سلام فياض (المالية) والدكتور زياد ابو عمرو (الخارجية) والدكتور مصطفى البرغوثي (الاعلام)، والدكتور محمد اشتية (الاشغال العامة) وخالدة جرار (شؤون المرأة) وبسام الصالحي (الثقافة) الدكتور ناصر الشاعر (التربية والتعليم) ومازن سنقرط (الاقتصاد) والدكتور فرج الغول (العدل) وسمير ابو عيشة (الاتصالات) ، اسماعيل رضوان (العمل) وحمودة جروان (الدخلية)، صبري صيدم (المواصلات) والدكتور ماهر بدر (الحكم المحلي) وعيسى قراقع (الاسرى) والدكتور غازي حنانيا (الصحة) ورفيق النتشة (الزراعة).

    وقال المصدر ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيجري خلال الايام الثلاثة القادمة مشاورات مع قيادات حركة فتح لاختيار نائب لرئيس الوزراء ، وهناك عدة اسماء مطروحة لشغل هذا المنصب ، من بينها النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح والنائب في التشريعي حكم بلعاوي، والدكتور محمد اشتية.

    وأضاف المصدر ان الاسابيع القليلة القادمة سوف تشهد تشكيل مجلس للأمن القومي برئاسة محمود عباس، يضم من بين اعضائه اللواء توفيق الطيراوي ومحمد دحلان وسعيد صيام ومحمود الزهار.

    وكشف المصدر أن لجنة خاصة ستبدأ نهاية الاسبوع الجاري دراسة اعادة هيكلية الاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية ، كما ان هناك اتفاقا تم بحثه في مكة المكرمة يقضي باجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بداية العام القادم في حال فشلت جهود التسوية السياسية وفك الحصار او وقوع تطورات تستدعي الذهاب الى صناديق الاقتراع.

    من جهة ثانية، كشف مصدر سعودي ان الملك عبد الله بن عبد العزيز اصدر تعليمات بتقديم دعم مالي فوري للفلسطينيين بقيمة مائتي مليون دولار ، من أصل مليار دولار وعدت الرياض بتقديمه للشعب الفلسطيني ـ كانت او من كشفت عن هذا الدعم وقيمته كما كانت اول من كشفت عن 'المبادرة السعودية وقبل ان تعلنها الرياض'.

    وقال المصدر ان موفدا سعوديا رفيع المستوى غادر الى واشنطن لشرح ما تم الاتفاق عليه بين فتح وحماس في مكة المكرمة، ومحاولة اقناع الادارة الامريكية بالتعاطي مع حكومة الوحدة.
    وارض الله واسعه ولكن ...اذا نزل الفضاء ضاق الفضاء...دع الايام تغدر كل حين...فما يغنى عن الموت الدواء
يعمل...
X