إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قوات الاحتلال تواصل حملتها على كوادر الجماعة الإسلامية في الضفة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قوات الاحتلال تواصل حملتها على كوادر الجماعة الإسلامية في الضفة

    واصلت قوات الاحتلال اليوم السبت الاعتقالات بحق كوادر الجماعة الإسلامية الاطار الطلابي لحركة الجهاد الاسلامي في مدن الضفة الغربية، بينما أصدرت سلطات الاحتلال أحكاماً بحق عدد آخر من النشطاء.



    وفي محكمة عوفر الصهيونية القريبة من مدينة رام الله، أصدرت سلطات الاحتلال حكماً بالسجن ستة عشر شهر فعلياً وتسعة عشر شهراً مع وقف التنفيذ مع غرامة مالية بقيمة 5000 شقيل بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي في قرية قبيا ، على الأسيرة "جيهان فؤاد مصطفى دحادحة" (21 عاما) من سكان عطارة في رام الله.



    وأفاد محامي مركز رسالة الحقوق "جميل الخطيب"، أن الحكم صدر فعليا على دحادحة علما إنها اعتقلت في 23/12/2006 على حاجز عطاره .



    وفي نفس السياق، مددت محكمة عوفر العسكرية الاعتقال الإداري للأسير أديب محمد "جمال مفارجة" (22 عاما) من قرية بيت لقيا غرب رام الله وهو طالب في كلية الآداب في جامعة بيرزيت، وذكر محامي الجامعة "إيليا ثيودوري" أن المحكمة رفضت الإفراج عن الأسير وأصرت على تمديد اعتقاله لمدة 6 أشهر إداريا دون أن توجه إليه أي تهمة تذكر، ويذكر أن الأسير أعتقل بتاريخ 10/11/2006 وأفرج عنه قبل اعتقاله بثلاثة أشهر بعد أن أمضى 11 شهرا في سجون الاحتلال بتهمة الانتماء للجماعة الإسلامية.



    كما ان المحكمة العسكرية مددت الحكم الإداري على الأسير "يوسف راشد جميل" من قباطية (25 عاما) 6 أشهر إداري دون إي تهمة علما انه يعاني من مشاكل في القلب.



    وأفاد المحامي ان المحكمة أجلت الحكم على ممثل الجماعة الإسلامية في جامعة بيرزيت الأسير "جمال عبد الحسن الهبل" (20 عام) من قرية خربثا المصباح غرب رام الله، ويشار أن الأسير أعتقل بتاريخ 20/11/2006 وهو طالب سنة ثالثة في كلية التجارة و الاقتصاد في جامعة بيرزيت.



    وتعهدت الجماعة الإسلامية بمواصلة كافة النشاطات والفعاليات رغم الاعتقالات والصعوبات التي تواجهها، وكانت الجماعة الإسلامية قد استنكرت سياسة الاعتقال ضد الطلبة وخاصة أعضاء وكوادر الجماعة الإسلامية قمع أسرى عوفر والاعتداء عليهم.
يعمل...
X