إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشعل: سنلتزم بكتاب التكليف واحترام الاتفاقات لأن ذلك ضرورة وطنية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشعل: سنلتزم بكتاب التكليف واحترام الاتفاقات لأن ذلك ضرورة وطنية

    جدة – -
    أكد رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل لوكالة الصحافة الفرنسية، ان الحركة «ملتزمة بما جاء في كتاب تكليف الحكومة» الذي ينص على احترام الاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل، مضيفا، أن حماس اعتمدت «لغة سياسية جديدة».



    وقال مشعل «نحن ملتزمون بما تم الاتفاق عليه في مكة المكرمة وقبله في وثيقة الوفاق الوطني للأسرى، وان كتاب التكليف للحكومة التي سيكون برنامجها على أساس القواسم المشتركة لكل الفصائل، ملتزمون به».



    وأوضح مشعل ردا على سؤال «نعم اتفاق مكة لغة سياسية جديدة لحماس» و«احترام الاتفاقيات لغة جديدة، لأن ذلك ضرورة وطنية ويجب ان نتحدث بلغة تتناسب مع المرحلة».



    ولم يشر الاتفاق بين حركتي فتح وحماس الموقع مساء الخميس في مكة المكرمة، الى نقطة الاعتراف بإسرائيل، الأمر الذي يطلبه المجتمع الدولي من حركة حماس كشرط لفك الحصار، إضافة الى التخلي عن العمل المسلح.



    إلا أن التكليف الرئاسي لتشكيل الحكومة دعا رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية الى احترام الاتفاقيات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية.



    وحسب اتفاق مكة المكرمة ستتشكل الحكومة الفلسطينية الجديدة من 26 وزيرا، هم: رئيس الوزراء اسماعيل هنية من حماس ونائب له من فتح اضافة الى 9 وزراء من حماس و6 وزراء من فتح و4 وزراء من الفصائل المختلفة وخمسة وزراء مستقلين.



    الوزراء المستقلون يتم تعيينهم على النحو التالي: حماس تسمي ثلاثة وزراء وفتح تسمي وزيرين. لكل طرف حق الفيتو في رفض طلب الطرف الثاني. وزير الداخلية الجديد سيكون حسب تسمية من حماس. وتقول المعلومات الواردة من غزة ان حماس سمت لهذا المنصب اللواء حمودة الجروان، وهو من حركة «فتح» لكنه غير فاعل ومعروف بموضوعيته ويعتبر مقبولا على جميع الأطراف.



    2007-02-10 03:37:16
    القناعة كنز لا يفنى

  • #2
    والله عال عترفات علي ايش يا مشعل السكن علي اتفاقية اوسلو الملعونة
    حسبنا الله ونعم الوكيل يا ابو الوطنية

    تعليق

    يعمل...
    X