إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاااااااجل الاتفاق النهائي خلال ساعات: اتفاق مبدئي بين فتح وحماس حول حكومة الوحدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عاااااااجل الاتفاق النهائي خلال ساعات: اتفاق مبدئي بين فتح وحماس حول حكومة الوحدة

    فلسطين اليوم – غزة

    أكدت ممثلو فتح وحماس المشاركون في حوار مكة المكرمة أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي حول توزيع الحقائب في حكومة الوحدة الوطنية المنوي تشكيلها.



    وقالت مصادر في حماس وفتح مساء اليوم الخميس إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الحركتين ينص على أن يتم إسناد سبع حقائب وزارية إلى ممثلين عن حماس وست حقائب إلى ممثلين عن فتح وأربع حقائب لفصائل أخرى بينما يتم إسناد خمس حقائب لممثلين مستقلين.



    من جهته قال محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس في تصريحات صحفية إن المتحاورين في مكة توصلوا إلى اتفاق مبدئي على الصيغة النهائية لتشكيلة حكومة الوحدة الوطنية ، مشيراً إلى أن الاتفاق سيصبح نهائياً خلال الساعات القليلة القادمة.



    وأوضح نزال أن اللجنة المعنية بتشكيل الحكومة الجديدة رفعت تقريرها إلى المتحاورين بعد أن توصلت إلى الصيغة المبدئية لحكومة الوحدة والحقائب الوزارية فيها.



    وأكد نزال أنه تم تجاوز كل العقبات السابقة، وان المشاورات جارية بين الطرفين لاستكمال باقي الملفات، موضحاً أن اللجنة المعنية بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية سترفع تقريرها خلال الساعات القادمة للمتحاورين لعرض ما تم التوصل إليه بين الطرفين.



    وكانت مصادر مسؤولة في حركة حماس أكدت إمكانية التوصل خلال أيام إلى اتفاق في المباحثات المتواصلة بمكة المكرمة مع حركة فتح, وذلك بينما يخيم التوتر المشوب بالحذر على قطاع غزة انتظارا لنتائج الاجتماعات
    ستظل عملية بيت ليد كابوسا يلاحق الصهانية

  • #2
    بيقولوا مشعل بده يصير نائب رئيس منظمة التحرير
    هل الكلا هذا صحيح ولا كيف
    القناعة كنز لا يفنى

    تعليق


    • #3
      ربنا يصفي نفوسهم ويوجهها للخير
      ومين ما كان يكون كلهم متل بعض....
      الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه


      " عندما سلكنا هذا الطريق كنا نعرف ان تكاليفه صعبة جدا لكن هذا هو واجبنا وخيارنا المقدس"

      تعليق

      يعمل...
      X