إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار الوطن ليوم الاحد 30/12/2007

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار الوطن ليوم الاحد 30/12/2007

    التاريخ : 30/12/2007 الساعة :02:27
    استشهاد مواطن على يد مستعمِر إرهابي في قرية نعلين
    رام الله30-12-2007وفا-أفادت مصادر صُحفيّة فجر اليوم، باستشهاد مواطن جرّاء دهسه الليلة الماضية، من قِبَل مستعمر إسرائيلي حاقد في قرية نعلين شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربيّة.
    وذكرت تلك المصادر، أنّ الشاب وصفي الخطيب، استُشهد متأثّراً بجراحه الخطيرة التي أصيب بها نتيجة قيام مستعمر إرهابي من قطعان إحدى مستعمرات رام الله بدهسه عمداً بسيّارته عند إحدى الطرق المؤدِّية إلى البلدة

    التاريخ : 30/12/2007 الساعة :08:39
    قوات الاحتلال تعتقل مواطناً من قرية نحالين غرب بيت لحم
    بيت لحم 30-12-2007 وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شابا من قرية نحالين غرب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.
    وأفاد مصدر أمني في بيت لحم لمراسلنا، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وسط إجراءات أمنية مكثفة تمثلت بانتشار العشرات من الجنود على المداخل والأحياء الرئيسة.
    وأضاف أن جنود الاحتلال شنوا حملة دهم واسعة النطاق طالت عددا من منازل المواطنين، تخللها العبث بمحتوياتها واعتقال الشاب مصطفى يوسف شكارنه (22 عاماً) واقتادوه إلى جهة مجهولة.

    التاريخ : 30/12/2007 الساعة :09:02
    قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس
    نابلس 30-12-2007 وفا– اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة نابلس بالضفة الغربية.
    وذكرت مصادر أمنية في محافظة نابلس لـ"وفا"، أن عدداً كبيراً من الآليات العسكرية اقتحمت المدينة فجراً، وسط إطلاق نيران كثيفة والقنابل الصوتية.
    وأضافت، أن تلك القوات جابت مختلف شوارع المدينة مع تزامن إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت خاصةً في منطقة ميدان الشهداء وسط المدينة.
    وأكدت أن قوات الاحتلال انسحبت بعد ساعة من اقتحامها المدينة دون أن يبلغ عن أي اعتقالات أو إصابات بين صفوف المواطنين

    التاريخ : 30/12/2007 الساعة :09:15
    أسير من مدينة جنين يناشد لإجراء عملية جراحية عاجلة له
    جنين 30-12-2007 وفا- ناشد الأسير بلال محمد جمال استيتي من مدينة جنين بالضفة الغربية والمحتجز في سجن النقب الصحرواي، المؤسسات الإنسانية الدولية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التدخل لدى سلطات الاحتلال من أجل السماح له بإجراء عملية جراحية عاجلة.
    وأكد الأسير، في رسالة وصلت إلى مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى في جنين، أنه يعاني من تجمد مياه في ركبته، ويستخدم العكاز في المشي، ووضعه الصحي في ترد مستمر، وهو بحاجة لإجراء عملية جراحية عاجلة.
    وأشار ثائر أبو بكر الناشط في قضايا الأسرى في جنين، إلى أن الأسرى في سجن النقب قسم (ب)، أكدو في رساله سربت من السجن، أنهم يعانون نقصاً في البطانيات والحرامات وأن الجو بارداً جداً في ساعات الليل، كما حذروا من سياسة الإهمال الطبي ونقص الدواء والعلاج والعمليات الجراحية للأسرى المرضى، إضافة إلى عدم تلقيهم لمخصصات "الكانتين" منذ فترة طويلة.

  • #2
    الشورى الإخباري /
    أعلنت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين مجلس شورى مجموعات أيمن جودة، الجناح العسكري لحركة فتح، مساء الجمعة مسئوليتها الكاملة عن تنفيذ عملية الخليل، التي قتل خلالها جنديان إسرائيليان، مؤكدة أن منفذي العملية غادروا المكان بسلام.

    مجموعات "أيمن جودة" تتبنى مسئولية عملية الخليل.. والمجموعة المنفذة غادرت المكان بسلام
    وقال أبو ثائر، الناطق باسم كتائب شهداء الأقصى في فلسين - مجلس شورى مجموعات أيمن جودة في مؤتمر صحافي، أن الكتائب تأخرت في الإعلان عن مسئوليتها عن العملية التي أطلق عليها اسم "الرد الساخن"، وذلك حتى ضمنت عودة مقاتليها دون أي أذى.

    وأضاف أن الفلسطينيين اللذين استشهدا على أيدي الجيش الإسرائيلي ليسا من الكتائب بل كانا مواطنين يمران على الطريق الواصل بين بلدتي "يطا" و"تفوح" على بعد نحو 3 كيلومترات عن مكان تنفيذ العملية.

    ونفى أبو ثائر الأنباء التي تحدثت عن مسئولية فصائل فلسطينية أخرى عن العملية، مؤكداً أن العملية نفذت بشكل كامل من قبل مجموعات "أيمن جودة".

    من جانبه، تحدث قيادي في الكتائب خلال المؤتمر شارحاًَ تفاصيل العملية بشكل مقتضب، حيث قال أن مجموعتين كانتا تعملان في المنطقة بعد ظهر اليوم، الأولى استهدفت بإطلاق النيران عليها سيارات المستوطنين بالقرب من مستوطنة حجاي، القريبة من "كريات أربع"، وأخرى استهدفت المستوطنين والجنود بالقرب من مدخل مستوطنة "تيلم".

    وتمكنت المجموعة الثانية من الاشتباك مع جنديين كانت برفقتهما مستوطنة إسرائيلية، مما أدى إلى مقتل الجنديين وإصابة المستوطنة بجراح وصفت بالطفيفة نقلت على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما انسحبت المجموعة بسلام، حسبما أكد القيادي.

    وقال القيادي، الذي لم يحدد هويته، أن هذه العملية جاءت رداً على عمليات الاغتيال الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وتأكيداً على خيار المقاومة في وجه الاحتلال الإسرائيلي.


    ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَِ

    لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

    تعليق

    يعمل...
    X