إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار الوطن ليوم الاحد الموافق 9-12-2007

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار الوطن ليوم الاحد الموافق 9-12-2007

    ارتفاع عدد الضحايا من المرضى جرّاء الحصار الإسرائيلي إلى واحد وثلاثين
    غزة9-12-2007وفا-أعلنت مصادر طبيّة، قبل قليل، استشهاد مواطنة مريضة بسبب منعها من قِبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مغادرة قطاع غزة لتلقّي العلاج اللازم في الخارج.
    وأوضحت تلك المصادر لـ"وفا"، أنّ المواطنة عائشة أبو غنيمة من سكّان حي الشجاعيّة شرق مدينة غزة، انضمّت إلى قافلة الشهداء من المرضى الممنوعين من السفر، بعد معاناة قاسية من مرض القلب الذي كانت تعاني منه.
    وباستشهاد المواطنة أبو غنيمة يرتفع عدد ضحايا الحصار الإسرائيلي الخانق على القطاع من المرضى إلى واحدٍ وثلاثين مواطناً.
    وكان المواطن المريض زهير بدر حسين (49عاماً) من سكّان بلدة جباليا شمال قطاع غزة، انضمّ صباح اليوم، إلى قافلة الشهداء المرضى بعد معاناة قاسية من مرض السرطان الذي كان يعاني منه.
    هذا ويتهدّد خطر الموت، قائمة كبيرة من المرضى من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة جرّاء عدم تلقّيهم العلاج بسبب عدم توفُّر الأدوية، ومنعهم من مغادرة القطاع بسبب الحصار الإسرائيلي المُشدَّد، وإغلاق كافّة معابر القطاع منذ أشهر عدّة.
    ------------------------------------------------------------------------------
    انطلاق الحملة الإنسانية لدعم ومناصرة عودة المبعد محمد سعيد
    غزة 8-12-2007 وفا- انطلقت في مدينة غزة، اليوم، الحملة الإنسانية لدعم ومناصرة عودة المبعد محمد سعيد، بمشاركة عدد من المؤسسات ومجموعة من الشباب والمجتمع المدني وهيئات حقوق الإنسان لتفعيل، قضية المبعد سعيد المتواجد في إيطاليا ويعاني من مرض السرطان.
    وقال وائل بعلوشة الناطق باسم الحملة "إن قضية المبعد محمد سعيد قضية إنسانية تتطلب من كل فلسطيني حر أن يتحرك بكل قوة من أجل عودته إلى وطنه".
    وأضاف بعلوشة "أن الحملة التي انطلقت اليوم ستباشر بإطلاق عدة أنشطة وفعاليات ميدانية لتفعيل القضية على مختلف المستويات، للضغط على كافة المعنيين لإيجاد حل عاجل من أجل تقديم العلاج الفوري اللازم له
    ---------------------------------------------------------------------------------------

    انفجار يُدمِّر متجراً للبقالة بجوار جامعة الأزهر غرب غزة
    غزة9-12-2007وفا-أفاد شهود عيان، أنّ الانفجار القوي الذي وقع في ساعةٍ مبكِّرةٍ من فجر اليوم، وسُمِع دويُّه في مدينة غزة ناجم عن عبوّة ناسفة كبيرة الحجم انفجرت بجوار جامعة الأزهر غرب المدينة.
    وأضاف الشهود لـ"وفا" أنّ الانفجار دمَّر متجراً للبقالة بالقرب من مبنى الطالبات التابع لجامعة الأزهر، وألحق أضراراً ماديّةً جسيمةً في المباني والممتلكات المجاورة دون أن يُبلَّغ عن وقوع إصابات
    ---------------------------------------------------------------------------------
    نجاة مجموعة من المواطنين من قصف إسرائيلي استهدفهم شرق غزة
    غزة9-12-2007وفا-نجت في ساعةٍ مبكِّرةٍ من فجر اليوم، مجموعة من المواطنين من محاولة اغتيال إسرائيليّة شرق مدينة غزة.
    وذكر شهود عيان، ومصادر محليّة لـ"وفا" أنّ الدبّابات الإسرائيليّة المتمركزة على الحدود الشرقيّة للقطاع أطلقت صاروخاً على الأقل صوب مجموعة من المواطنين كانوا يتواجدون شرق حي الشجاعيّة إلا أنّ الصاروخ أخطأ هدفه وسقط في أرضٍ زراعيّةٍ دون أن يُصاب أحد بأذى.
    ---------------------------------------------------------------------------------------

    د. عبد الله والسفير أبو حصيره يلتقيان عدداً من المسؤولين الكنديين
    أوتاوا 9-12-2007وفا- التقى رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي د. عبد الله عبد الله يرافقه السفير أمين أبو حصيره مفوض عام فلسطين في كندا، عدداً من المسؤولين الكنديين، حيث اجتمعا أمس في مقر وزارة الخارجية الكندية بمساعد وزير الخارجية الكندي جيمس فوكس، ومدير عام دائرة الشرق الأوسط غوردن فينر.
    ووضع د. عبد الله المسؤولين الكنديين في صورة الأوضاع الإسرائيلية الفلسطينية والتوقعات الفلسطينية لما بعد مؤتمر انابولس، والدور الذي يمكن أن تلعبه كندا مستقبلا في إطار تنفيذ خطة عملية السلام.
    وتطرق إلى تشديد إسرائيل حصارها لقطاع غزة وخصوصا فيما يتعلق بالمواد الغذائية والأدوية والوقود، والذي يعتبر عقابا جماعيا بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى الاعتداءات العسكرية اليومية داخل مناطق السلطة الوطنية وممارسة القتل والاعتقال، والذي لم يستثني اعتقال النواب المنتخبين.
    وأكد د. عبد الله أن إعلان إسرائيل عن مواصلة الاستعمار في الأراضي الفلسطينية المحتلة يعتبر ضربة قاسمة للجهود الدولية الرامية لتفعيل عملية السلام وإنجاحها، مما يستدعي بطبيعة الحال اتخاذ مواقف دولية حازمة ضد الخروقات الإسرائيلية.
    وفيما يتعلق بالمرحلة التي تعقب انابولس، وكون الحكومة الكندية تتابع ملف اللاجئين في المفاوضات متعددة الأطراف، طالب عبد الله أن تقوم الحكومة الكندية بالتأكيد على حق العودة والتشديد على سرعة انجاز عملية التفاوض بشأن القضايا الجوهرية التي تشكل لب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وفق المرجعيات الدولية المعتمدة والتي تتمثل في تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة والتقيد بمبادئ مؤتمر مدريد للسلام والاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وتطبيق خطة خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية.
    وطالب د. عبد الله المسؤولين الكنديين بالعمل على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي للمفوضية العامة لفلسطين في كندا.
    ووعد المسؤول الكندي بالعمل على ذلك في اقرب وقت ممكن، فيما ثمن د.عبد الله دعم الحكومة الكندية للسلطة الوطنية الفلسطينية.
    وتمنى أن تشارك الحكومة الكندية في مؤتمر باريس القادم وتسهم في تقديم العون المالي للسلطة الوطنية الفلسطينية بشكل فاعل ومناسب.
    ورحب د. عبد الله أن تلعب كندا دورا بارزا لضمان نجاح الاتفاقات والحلول التي سيتم التوصل إليها في إطار المفاوضات المستقبلية، منوها بشكل خاص للخبرة الكندية في تسهيل حركة المواد التجارية من والى الأراضي الفلسطينية وخاصة قطاع غزة.
    . كما تطرق إلى تصويت كندا السلبي في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخير على القرارات الخاصة بفلسطين.
    من جانبه أكد مساعد وزير الخارجية الكندي على مواقف كندا الايجابي تجاه حقوق الشعب الفلسطيني، موضحاً أهمية بحث الاعتداءات الإسرائيلية بشكل متواصل مع الأطراف المعنية بكل وضوح.
    وأكد مشاركة كندا في مؤتمر باريس بشخص وزير الخارجية الكندي، ووجود قرار من مجلس الوزراء الكندي بشأن الالتزام بتقديم دعم مالي لخطة التنمية الفلسطينية التي أعدتها السلطة الوطنية الفلسطينية وكذلك موازنة السلة الوطنية.
    ورحب المسؤول الكندي بمواصلة التشاور مع الجانب الفلسطيني لتحديد المجالات التي يمكن أن تساهم فيها كندا والدور الذي يمكن أن تلعبه في دعم عملية السلام ونتائجها.
    من جهة أخرى حضر د. عبد الله والسفير أمين أبو حصيره اجتماع مجلس إدارة جمعية الصداقة البرلمانية الكندية الفلسطينية برئاسة النائب ريال مينار وعضوة مجلس الشيوخ الكندي لوسي بيبان وعدد من البرلمانيين بحضور السفير بيتر ماكري المبعوث الكندي لعملية السلام في الشرق الأوسط.
    ووضع د. عبد الله المسؤولين الكنديين في صورة الأوضاع الفلسطينية الإسرائيلية وتطورات الأحداث على الساحة الفلسطينية وعملية السلام والتوقعات الفلسطينية بعد مؤتمر انابولس، موضحاً أهمية تعزيز العلاقة ما بين البرلمانيين الفلسطينيين والكنديين.
    -----------------------------------------------------------------------------------------


    الاحتلال يقتحم مدينة نابلس
    نابلس 9-12-2007 وفا- اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، مدينة نابلس بالضفة الغربية وسط إطلاق نار.
    وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا" أن عدة آليات عسكرية اقتحمت المدينة فجراً وجابت أحيائها المختلفة، وتمركزت في شارعي المأمون وأبو عبيدة وسط المدينة، إلى أن انتهى الأمر بانسحاب هذه القوات خلال ساعات الصباح الباكر دون ان يبلغ عن إصابات أو اعتقالات بين صفوف المواطنين
    ---------------------------------------------------------------------------------------


    قوات الاحتلال تعتقل مواطناً من مخيم العروب بالخليل
    الخليل9-12-2007وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، المواطن زياد خليل جوابرة (18 عاماً)، عقب اقتحام منزل عائلته في مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية.
    وفتشت قوات الاحتلال المنزل بشكل دقيق وعبثت بمحتوياته، قبل أن تعتقل الشاب جوابرة، وتقتاده إلى جهة مجهولة
    ---------------------------------------------------------------------------------------


    قوات الاحتلال تعتقل مواطناً من مخيم العروب بالخليل
    الخليل9-12-2007وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، المواطن زياد خليل جوابرة (18 عاماً)، عقب اقتحام منزل عائلته في مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية.
    وفتشت قوات الاحتلال المنزل بشكل دقيق وعبثت بمحتوياته، قبل أن تعتقل الشاب جوابرة، وتقتاده إلى جهة مجهولة
    -------------------------------------------------------------------------------


    مناشدة لإجراء عملية جراحية عاجلة لأسير من بلدة عرابة
    جنين9-12-2007 وفا- ناشد الأسير سامر معين جبر من بلدة عرابة في محافظة جنين بالضفة الغربية، اليوم، المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية، التدخل من أجل السماح له بإجراء عملية جراحية عاجلة في شبكية العين.
    وأكد الأسير جبر في رسالة سربت من السجن، أنه ممنوع من الزيارة منذ اعتقاله قبل نحو سبعة أشهر، وأنه بحاجة ماسة لإجراء العملية وهو مهدد بفقدان البصر، وأنه سبق وأن أجريت له عدة عمليات متنوعة ووضعه الصحي مترد للغاية.
    إلى ذلك، قال ثائر أبو بكر الناشط في قضايا الأسرى في جنين، إن الأسير رائد أبو الهيجا المحتجز في سجن النقب الصحراوي، ممنوع من الزيارة منذ ثلاث سنوات ويعيش اوضاعاً نفسية قاسية.
    وأشار إلى أن النائب عن كتلة فتح الأسير جمال حويل المحتجز في سجن النقب، ومحمد الزلفي ممثل أسرى فتح في سجن عوفر ومحمد الصباغ ممثل أسرى جلبوع، أشادوا بدور وزير شؤون الأسرى أشرف العجرمي، ودعوه إلى الإستمرار في إبقاء ملف الأسرى على سلم أولويات الحكومة في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.
    وأكد أن إدارة سجن النقب هددت بقمع نحو (280) أسيراً بسبب رفضهم لسياسة التفتيش الليلية التي تنتهجها
    -----------------------------------------------------------------------------------------------
    مجلس الفتوى الأعلى يبحث عدداً من المسائل الفقهية
    القدس 9-12-2007 وفا- عقد مجلس الفتوى الأعلى في فلسطين، اليوم، جلسته الشهرية العادية السادسة والستين بالقدس برئاسة سماحة الشيخ محمد أحمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الفتوى الأعلى وبحضور الأعضاء من محافظات الضفة الغربية الذين تيسر وصولهم بعد اجتياز الحواجز العسكرية الإسرائيلية والتنسيق مع أعضاء المجلس في قطاع غزة.
    وفي بداية الجلسة قدم سماحته التهنئة لاعضاء المجلس والشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات، كما تمنى سماحته والأعضاء لحجاج هذا العام حجاً مبروراً وذنباً مغفواراً وموسماً تتجلى فيه روح الأخوة والطمأنينة والنجاح، واستنكر المجلس استمرار اعتقال عددٍ من أعضائه، مطالباً سلطات الاحتلال بالافراج عنهم وعن كل المعتقلين في السجون الاسرائيلية.
    وناقش المجتمعون عدداً من المسائل الفقهية، منها: حكم إجراء عملية إجهاض قام بها طبيب لجنين اتفق والداه على إجهاضه بحجة تشوهه، بناء على معلومات من طبيب غير ملتزم، فهل يجوز اجهاض هذا الجنين؟ وفي أي وقت؟ وإذا كان لا يجوز فما هي العقوبة الشرعية المترتبة على ذلك، وعلى من تقع؟. إضافة إلى حكم جمع التبرعات لشراء مخزن تابع للوقف الذُري ملاصق لمسجد أصبح مكتظاً بالمصلين وبحاجة الى توسعة، حيث أبدى أصحاب الوقف الذري موافقتهم على ذلك، كما أبدوا استعداداً لإرضاء المستأجر بطريقة يتفق عليها فيما بينهم.
    كما ناقش المجلس الحكم الشرعي في مسألة اعطاء ممرضة جرعة تخدير زائدة لمريض بنسبة مائة مرة عن النسبة المقرره بطريق الخطأ. وستصدر القرارات الفقهية حول هذه المسائل حال استكمال الحصول على كافة التفاصيل من جهات الاختصاص.




    صدق الشاعر حينما قال ان لم تكن شجاعيا فانت لست بأزعر

  • #2
    الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من قرية بيت سيرا وخامس من مدينة البيرة
    البيرة 9-12-2007وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت متأخر من الليلة الماضية أربعة مواطنين من قرية سيرا جنوب غربي رام الله وخامس من مدينة البيرة في الضفة الغربية.
    وأكدت مصادر أمنية لـ"وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت كل من: بهجت محمد الحاج، وإسلام عمر الحاج، وصلاح أحمد الحاج، وأحمد صلاح الحاج وهو طفل في الثالثة عشر من عمره بعد اقتحام قرية بيت سيرا.
    وخلال الاقتحام حدثت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، تخللها إطلاق نار واعتداء الجنود الإسرائيليين على ثلاثة من المواطنين بالضرب المبرح.
    كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب جمال الشيخ الطريفي بعد اقتحام حي الشرفة في مدينة البيرة، ونقلته إلى جهة غير معلومة.
    وفي سياق متصل اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، مدينتي رام الله والبيرة انطلاقا من حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، حيث قامت الآليات العسكرية بأعمال دورية في أحياء سميراميس، وفي مخيم الأمعري، وشارع القدس، والبالوع، وخرجت باتجاه مستعمرة "بيت إيل" المقامة عنوة على أراضي مدينة البيرة.
    ---------------------------------------------------------------------------------------------
    الطيبي يستجوب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي حول الاعتداء على طالب مقعد
    الطيبة 9-12-2007وفا- تقدم د. احمد الطيبي نائب رئيس الكنيست من القائمة الموحدة والعربية للتغيير، اليوم، باستجواب عاجل لوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أفي ديختر حول قيام عدد من أفراد الشرطة بالاعتداء قبل عدة أيام على الشاب المقعد محمد فقرا من منطقة البعينة داخل أراضي ألـ1948م، والطالب في كلية "أحفاه".
    وقال النائب الطيبي، إن الطالب المقعد الذي كان يقود سيارته أوقفته مركبة للشرطة الإسرائيلية، حيث ترجل أفرد الشرطة وبدأوا بتفتيش مهين للسيارة، ثم اعتدوا على هذا المقعد بشكل وحشي ولا إنساني بعد أن أرغموه على خلع ملابسه.
    وطالب د.الطيبي، وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي بالتوقف عند هذه الظاهرة المتكررة للعنف ضد المواطنين وخاصة العرب منهم من قبل أفراد الشرطة، حيث تتخذ هذه الحادثة بعدا فظيعاً ووحشياً لكون الضحية شاب مقعد.
    ------------------------------------------------------------------------------------------
    "بكدار" ينجز مشروع مجمع خدمات خاراس في الخليل
    رام الله 9-12-2007 وفا- أعلن د. محمد اشتية رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار"، عن انتهاء العمل في مشروع مجمع خدمات خاراس في محافظة الخليل، ضمن برنامج إعادة تأهيل البنية التحتية في الأراضي الفلسطينية، وبالتعاون مع وبتمويل من الحكومة الماليزية.
    وتقدم د. اشتية بالشكر والامتنان إلى الحكومة الماليزية وشعبها الشقيق لوقفتهم المشرفة إلى جانب شعبنا الفلسطيني، مشيدا بالدور العظيم والمساعدة القيمة التي قدموها للفلسطينيين، في ظل الظروف الصعبة من خلال المنحة الماليزية والبالغة ستة ملايين دولار، والتي تم استخدامها للعمل على إعادة تأهيل وإعمار البنية التحتية الفلسطينية المدمرة.
    وبين اشتية أن المنحة الماليزية قد جاءت في ظل ظروف صعبة تلت الانتفاضة، حيث توقفت العملية السياسية، وتوقفت الدول المانحة عن الإيفاء بالتزاماتها تجاه الفلسطينيين، وتدهور الاقتصاد الفلسطيني إلى أبعد الحدود، واجتياح قوات الاحتلال للأراضي الفلسطينية، ما تسبب في ارتفاع البطالة إلى نسب عالية جدا، وازدياد حدة الفقر في الأراضي الفلسطينية، ثم أتبعتها إسرائيل ببناء جدار الضم والفصل العنصري، الذي كان له الأثر السيئ جدا،مشيراً إلى أن المنحة الماليزية كانت بمثابة العطاء الجزيل في ظل تلك الظروف.
    وأضاف اشتية أن بكدار وخلال السنوات القليلة الماضية من عمر السلطة الوطنية، والى جانب انجازه مشروع مجمع الخدمات الحالي، والذي بلغت تكلفته الإجمالية حوالي 50 ألف دولار، فقد أنجز عدداً من المشاريع الأخرى لصالح بلدة خاراس بقيمة حوالي 365 ألف دولار.
    وأوضح أنه في العام 1996 وضمن إطار برنامج خلق فرص العمل الطارئ، عمل "بكدار" على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل وتعبيد وصيانة الطرق الداخلية في بلدة خاراس بقيمة حوالي 24 ألف دولار، وفي عام 1999 وضمن إطار برنامج التأهيل المجتمعي، المرحلة الثانية، وبتمويل من صندوق الدول المصدرة للنفط "أوبك" عمل "بكدار" على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل وتعبيد وصيانة الطرق الداخلية في بلدة خاراس بقيمة حوالي 62 ألف دولار، كما أن بكدار وضمن إطار برنامج إعادة التأهيل الطارئ، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، نفذ عام 2001 مشروع إضافة عدد من الغرف المدرسية إلى مدرسة خاراس الأساسية بقيمة حوالي 50 ألف دولار، وفي نفس العام أيضا وضمن إطار برنامج التأهيل المجتمعي، المرحلة الثانية، وبتمويل من صندوق الدول المصدرة للنفط "أوبك"، عمل بكدار على إنشاء مدرسة أساسية جديدة بقيمة حوالي 134 ألف دولار، وفي العام 2003 وضمن إطار برنامج خلق فرص العمل الطارئ، وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ووزارة التربية والتعليم، وبتمويل من قبل صندوق الأقصى التابع للبنك الإسلامي للتنمية من خلال البنك الدولي، نفذ المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل وتعبيد وصيانة الطرق الداخلية في بلدة خاراس بقيمة حوالي 45 ألف دولار.
    من جهته، بين د. هشام شكوكاني، الوكيل المساعد للشؤون الفنية في "بكدار" أن أعمال المشروع اشتملت على تشطيب البناية الجديدة المكونة من طابقين بمساحة إجمالية بلغت حوالي 250 متراً مربعاً.
    وأضاف شكوكاني أن البناية تحتوي على قاعة كبيرة للاجتماعات، عيادة صحية، عدد من الغرف لأغراض الإدارة، ومختبر حاسوب.
    يذكر أن المجمع سوف يعمل على تقديم الخدمات الأساسية لمواطني بلدة خاراس البالغ عددهم حوالي 7500 نسمة، وتشتمل الخدمات على توفير الخدمات الصحية، تقديم دورات تدريبية وتعليمية لموظفي البلدية، وكذلك دورات حاسوب ومختبرات
    ------------------------------------------------------------------------------------------------
    "بكدار" ينجز مشروع مجمع خدمات خاراس في الخليل
    رام الله 9-12-2007 وفا- أعلن د. محمد اشتية رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار"، عن انتهاء العمل في مشروع مجمع خدمات خاراس في محافظة الخليل، ضمن برنامج إعادة تأهيل البنية التحتية في الأراضي الفلسطينية، وبالتعاون مع وبتمويل من الحكومة الماليزية.
    وتقدم د. اشتية بالشكر والامتنان إلى الحكومة الماليزية وشعبها الشقيق لوقفتهم المشرفة إلى جانب شعبنا الفلسطيني، مشيدا بالدور العظيم والمساعدة القيمة التي قدموها للفلسطينيين، في ظل الظروف الصعبة من خلال المنحة الماليزية والبالغة ستة ملايين دولار، والتي تم استخدامها للعمل على إعادة تأهيل وإعمار البنية التحتية الفلسطينية المدمرة.
    وبين اشتية أن المنحة الماليزية قد جاءت في ظل ظروف صعبة تلت الانتفاضة، حيث توقفت العملية السياسية، وتوقفت الدول المانحة عن الإيفاء بالتزاماتها تجاه الفلسطينيين، وتدهور الاقتصاد الفلسطيني إلى أبعد الحدود، واجتياح قوات الاحتلال للأراضي الفلسطينية، ما تسبب في ارتفاع البطالة إلى نسب عالية جدا، وازدياد حدة الفقر في الأراضي الفلسطينية، ثم أتبعتها إسرائيل ببناء جدار الضم والفصل العنصري، الذي كان له الأثر السيئ جدا،مشيراً إلى أن المنحة الماليزية كانت بمثابة العطاء الجزيل في ظل تلك الظروف.
    وأضاف اشتية أن بكدار وخلال السنوات القليلة الماضية من عمر السلطة الوطنية، والى جانب انجازه مشروع مجمع الخدمات الحالي، والذي بلغت تكلفته الإجمالية حوالي 50 ألف دولار، فقد أنجز عدداً من المشاريع الأخرى لصالح بلدة خاراس بقيمة حوالي 365 ألف دولار.
    وأوضح أنه في العام 1996 وضمن إطار برنامج خلق فرص العمل الطارئ، عمل "بكدار" على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل وتعبيد وصيانة الطرق الداخلية في بلدة خاراس بقيمة حوالي 24 ألف دولار، وفي عام 1999 وضمن إطار برنامج التأهيل المجتمعي، المرحلة الثانية، وبتمويل من صندوق الدول المصدرة للنفط "أوبك" عمل "بكدار" على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل وتعبيد وصيانة الطرق الداخلية في بلدة خاراس بقيمة حوالي 62 ألف دولار، كما أن بكدار وضمن إطار برنامج إعادة التأهيل الطارئ، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، نفذ عام 2001 مشروع إضافة عدد من الغرف المدرسية إلى مدرسة خاراس الأساسية بقيمة حوالي 50 ألف دولار، وفي نفس العام أيضا وضمن إطار برنامج التأهيل المجتمعي، المرحلة الثانية، وبتمويل من صندوق الدول المصدرة للنفط "أوبك"، عمل بكدار على إنشاء مدرسة أساسية جديدة بقيمة حوالي 134 ألف دولار، وفي العام 2003 وضمن إطار برنامج خلق فرص العمل الطارئ، وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ووزارة التربية والتعليم، وبتمويل من قبل صندوق الأقصى التابع للبنك الإسلامي للتنمية من خلال البنك الدولي، نفذ المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل وتعبيد وصيانة الطرق الداخلية في بلدة خاراس بقيمة حوالي 45 ألف دولار.
    من جهته، بين د. هشام شكوكاني، الوكيل المساعد للشؤون الفنية في "بكدار" أن أعمال المشروع اشتملت على تشطيب البناية الجديدة المكونة من طابقين بمساحة إجمالية بلغت حوالي 250 متراً مربعاً.
    وأضاف شكوكاني أن البناية تحتوي على قاعة كبيرة للاجتماعات، عيادة صحية، عدد من الغرف لأغراض الإدارة، ومختبر حاسوب.
    يذكر أن المجمع سوف يعمل على تقديم الخدمات الأساسية لمواطني بلدة خاراس البالغ عددهم حوالي 7500 نسمة، وتشتمل الخدمات على توفير الخدمات الصحية، تقديم دورات تدريبية وتعليمية لموظفي البلدية، وكذلك دورات حاسوب ومختبرات
    -----------------------------------------------------------------------------------------
    قوات الاحتلال تقتحم بلدة ميثلون وقرية سيريس في جنين
    جنين9-12-2007 وفا- اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بلدة ميثلون وقرية سيريس جنوبي مدينة جنين بالضفة الغربية.
    وأكدت مصادر محلية لـ "وفا"، اقتحام أكثر من عشر آليات عسكرية لبلدة ميثلون على الساعة الواحدة والنصف فجراً وسط إطلاق نار كثيف، وقيام جنود الاحتلال بعمليات تفتيش ومداهمة للعديد من المنازل والأراضي الزراعية في الحي الشرقي في البلدة والقريب من قرية سيريس المجاورة.
    وأضافت المصادر، أن قوة عسكرية أخرى اقتحمت قرية سيريس بعد منتصف الليلة الماضية، واحتجزت عدداً من المركبات المارة في الشارع الرئيس وسط القرية، كما داهم الجنود بعض المزارع القريبة من طريق سيريس – الجديدة وفتشوها.
    وقال مواطنون تواجدوا في المنطقة صباح اليوم، إن قوات الاحتلال نصبت ثلاثة حواجز عسكرية على مداخل البلدة والقرية وأخضعت عشرات المركبات للتفتيش، كما دقق الجنود بطاقات المواطنين، وإن سيارات "جيب" عسكرية لا زالت تجوب شوارع بلدة ميثلون بين الحين والآخر.
    ------------------------------------------------------------------------------------------

    القدس المحتلة-ترجمة فلسطين برس- أكدت صحيفة معاريف العبرية على موقعها الإلكتروني الليلة " أن إسرائيل تلقت من حركة حماس بالفعل شريط فيديو يظهر به الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط مقابل فتح معبر رفح جنوب قطاع غزة".
    وتقول معاريف في الخبر الذي نشره الصحافي أوري يبلونكة " انه حسب الأقوال الإسرائيلية فإنه بالفعل فتحت إسرائيل معبر رفح وتلقت بالمقابل شريط فيديو يظهر فيه شاليط مضيفة أن مكتب رئيس الوزراء ايهود أولمرت نفى تأكيد الخبر ونفى إنكاره".
    وقالت الصحيفة " أن إسرائيل لن تصرح ولن تنفي بأنها فتحت معبر رفح مقابل شريط لشاليط حصلت عليه من حركة حماس مشيرة أن مسؤول بمكتب أولمرت قال مساء السبت " نحن غير مهتمين بالخبر".
    ويشار إلى أن صحيفة الشرق الأوسط اللندنية قالت السبت أن خروج الحجاج في قطاع غزة عن طريق معبر رفح تم خلال صفقة بين حركة حماس وإسرائيل تم بموجبها تسليم شريط لشاليط مقابل فتح المعبر".
    وكان أبو عبيدة الناطق باسم مليشيات كتائب القسام التابعة لحركة حماس في غزة نفى " استعداد حركته لتقديم شريط فيديو مصور لشاليط مقابل إعادة فتح معبر رفح مضيفا أن هذا الكلام غير صحيح ولم نسمع به إلا من خلال وسائل الإعلام قائلا : أن ملف شاليط مغلق حاليا " حسب قوله.
    2007-12-09 00:14:45








    صدق الشاعر حينما قال ان لم تكن شجاعيا فانت لست بأزعر

    تعليق


    • #3
      القاهرة – فلسطين برس - نفى قيادي بارز في حركة فتح، الأنباء التي ترددت عن التوصل لتفاهمات مشتركة بين حركته وحركة حماس لإستئناف الحوار بينهما حول المصالحة الوطنية لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة .
      وكانت صحيفة "الحياة اللندنية" قد نقلت عن مصادر في حركة حماس اليوم، زعمها التوصل الى ورقة تفاهمات بين حركتي فتح وحماس ستمهد الى إستئناف الحوار بين الحركتين قريبا جدا.
      وأكد القيادي البارز في فتح في تصريح لصحيفة "القدس" المحلية من القاهرة اليوم، "أن حركته تؤمن أن الحوار هو الخيار الوحيد لإعادة الأمور على الساحة الداخلية الفلسطينية لطبيعتها، لكننا اتخذنا قرارا في جميع أطرنا التنظيمية بعدم إجراء أي حوار مع حركة حماس إلا بعد تراجعها عن الانقلاب وتبعاته وإعلانها التقيد بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية والاعتذار للشعب الفلسطيني" .
      وأشار المسؤول الفتحاوي الى "أن الاتصالات التي يقوم بها قياديان من حماس في الضفة الغربية وهما الدكتور ناصرالدين الشاعر عضو المجلس التشريعي نائب رئيس الوزراء السابق وحسين أبو كويك للتعرف على موقف فتح من خلال قيادات فتحاوية في الضفة منها رفيق النتشة وقدوره فارس ومحمد الحوراني أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح بشكل غير رسمي".
      وقال: "ان القيادات الفتحاوية التي التقت بقيادات حماس في الضفة أبلغت هذا الموقف لهم بشكل واضح"، .. مؤكدا أن هذه الاتصالات تتم بشكل غير رسمي حيث لم يكلف الرئيس محمود عباس أي شخص من حركة فتح بإجراء أي حوار مع حماس إلا بعد التراجع عن الانقلاب.
      وأكد المسؤول الفتحاوي الذي لم يذكر اسمه "أن كل هذه التحركات لا تسمى حوارا"،مشددا على "أن الحوار سيبدأ فقط عندما تسلم حماس جميع مقار السلطة الوطنية الأمنية منها والمدنية والخاصة إلى السلطة الوطنية ممثلة بالرئيس عباس والاعتذار للشعب الفلسطيني ..هنا فقط يمكن أن يبدأ الحوار" .
      وأكد "أن تصريحات أبو كويك القيادى في حركة حماس أمس والذي أعلن أنه والدكتور الشاعر إلتقيا عددا من قيادات حركة فتح ومن السلطة الفلسطينية ومن أجهزة الأمن وتوصلوا لتفاهمات مشتركة تصلح أن تكون أرضية لحوار وطني جاد ما هي إلا عمليات جس نبض من حماس و قادة فتح أعطوهم عدة أسئلة للإجابة عنها".
      وقال "أن إعلان حماس قبولها التخلي (وليس التراجع) عن مقار السلطة المدنية في قطاع غزة والمعابر الحدودية خطوة غير كافية ويجب ان تتخلى عن جميع المقار بما فيها المقار الأمنية ومنتدى الرئيس" .
      وأكد القيادي في فتح "إن حركة حماس تمر بأزمة داخلية عميقة وتدور في أوساط الحركة نقاشات حول عدة مواضيع تتعلق بالحوار وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الإنقلاب العسكري لكنه هذه النقاشات تصطدم بالتشدد من الصقور داخل الحركة" .
      واضاف "أن التيار المعتدل في حماس اخذ بالاتساع في ظل الاوضاع الماساوية التي يعيشها المواطن الفلسطيني حيث بدأت مطالبات علنية من قبل كثيرين بخروج حماس السلطة والاكتفاء بالتشريعي كما طرحت مطالبات بالتراجع عما حصل في غزة".
      2007-12-09 08:04:02
      --------------------------------------------------------------------------------------

      بروكسل – فلسطين برس - أعلنت المفوضية الأوروبية في بروكسل أن رئيس الوزراء سلام فياض سيزور بروكسل غدا وذلك بالتزامن مع انعقاد اجتماعات وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، المقرر ان تناقش عددا من الملفات الدولية والاقليمية، ومنها ملفات منطقة الشرق الاوسط.



      وقالت مصادر المؤسسات الاوروبية في بروكسل ان فياض سيشارك في جزء من أعمال مجلس وزراء الخارجية الاوروبيين ويلتقي مع عدد من المسؤولين في المؤسسات التابعة للاتحاد الاوروبي، ومنهم المفوضة الأوروبية المكلفة الشؤون الخارجية وسياسة الجوار بينيتا فالدنر، وكذلك الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا، لاجراء محادثات تعتبر هي الاولى بين الطرفين بعد مؤتمر أنابوليس الذي رعته الولايات المتحدة في 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.



      وتقول بروكسل إن المحادثات سوف تنصب على مدى التقدم الذي أحرزه فياض في مجال تحضير هياكل السلطة الاقتصادية الفلسطينية، ومدى جاهزيتها لاستقبال المساعدات الأوروبية والدولية، كما سيجري التباحث مع فياض، حول التحضيرات لمؤتمر المانحين الدوليين المقرر في باريس في 17 ديسمبر (كانون الاول) الجاري.



      وقالت مصادر المفوضية "سنقف على حقيقة طلب الفلسطينيين لتحديد مساعداتنا"، وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يبقى بلا منازع المانح الأكبر للسلطة الفلسطينية، كما أنه المانح الأهم للمساعدات الإنسانية سواء لفلسطينيي الضفة الغربية أو غزة.



      وسبق ان ناقش رؤساء الدبلوماسية الأوروبية خلال اجتماعهم الاخير في بروكسل في 19 نوفمبر الماضي، وثيقة مشتركة أعدتها المفوضية والرئاسة البرتغالية الحالية للاتحاد، تتضمن مساهمة الأوروبيين في العمل على حل الصراع في الشرق الأوسط، وذلك بعد انعقاد مؤتمر أنابوليس.


      2007-12-09 05:12:49
      ----------------------------------------------------------------------------------------
      القدس المحتلة – فلسطين برس – ذكر مسؤول أمريكي رفيع المستوى، أن الرئيس الأمريكي جورج بوش ووزيرة خارجيته كوندليزا رايس سيدفعان خلال زيارتهما المرتقبة للمنطقة الشهر القادم الى إطلاق جدول تفصيلي وجدي للمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
      وقال المسؤول لمصادر إسرائيلية، أن هدف الرئيس الأمريكي من زيارته للمنطقة هو دعم الجهود التي تقوم بها الإدارة الأمريكية لدعم المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والوصول الى نهاية للصراع الذي طال أمده بين الجانبين.
      ومن المقرر أن يقوم الرئيس بوش بزيارة الى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل خلال شهر يناير المقبل حسبما أكد مسئولون في كلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
      وكان بوش قد رعى مؤتمر أنابوليس للسلام الذي أقيم في القاعدة البحرية الأمريكية بولاية ميريلاند الأمريكية نهاية الشهر الماضي، والذي إتفق خلاله الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي على إطلاق مفاوضات الوضع النهائي للتوصل الى حل بنهاية العام 2008.
      2007-12-09 06:15:10
      --------------------------------------------------------------------------------------

      رام الله – فلسطين برس – أعرب رياض المالكي وزير الخارجية والإعلام، عن أمله بأن تسهم الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها الرئيس الأميركي جورج بوش الى المنطقة الشهر المقبل، في فتح آفاق سياسية واقتصادية جديدة في المنطقة عقب ما تم الإتفاق عليه في أنابوليس.
      وقال المالكي في تصريحات لصحيفة "الأيام" المحلية الصادرة اليوم، "إن زيارة بوش الى المنطقة مهمة جداً، وهي تعني أن الإدارة الأميركية قررت متابعة ما تم الإتفاقُ عليه في انابوليس هنا على ارض الواقع".
      وأضاف "طالما ان الرئيس الاميركي قرر القدومَ الى المنطقة عقب انابوليس، فهذا إشارة الى أن الإدارة الأميركية تود التأكيد على ان مؤتمر انابوليس قد ابتدأ ولم ينته في الولايات المتحدة".
      وقال المالكي "نأمل من هذه الزيارة ان تسهم في المراقبة الفعلية على المفاوضات، خاصة على الجانب الاسرائيلي، اضافة الى أننا نأمل بأن تفتح هذه الزيارة آفاق الاقتصاد الفلسطيني وكذلك تعزيز العملية التفاوضية".
      وأشار المالكي الى أن زيارة الرئيس الأميركي قد تسهم في إلزام اسرائيل بتنفيذ ما عليها من التزامات في خارطة الطريق، خاصة ( تجميد الاستيطان، ورفع الحواجز، وفتح مكاتب السلطة الفلسطينية في مدينة القدس).
      2007-12-09 08:34:46
      -----------------------------------------------------------------------------------------
      القدس المحتلة – فلسطين برس - قال نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي حاييم رامون، أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يمكنهم توقيع إتفاق مبادئ حتي نهاية عام 2008.
      وحسب أقوال رامون للإذاعة العبرية، ففي المستقبل القريب سيكون من الممكن إخلاء ما بين 25 الي 35 ألف مستوطن من الضفة الغربية المحتلة في إطار قانون إخلاء تعويض الذي طبق علي مستوطني غوش قطيف ضمن تطبيق خطة الانسحاب من غزة.
      وأتفق الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي وبراعية أمريكية خلال مؤتمر أنابوليس، على الشروع في مفاوضات الوضع النهائي في محاولة للتوص الى إتفاق نهائي خلال فترة ولاية الرئيس الأمريكي جورج بوش التي تنتنهي نهاية العام 2008، كما تم الإتفاق على البدء في تنفيذ المرحلة الاولى من خطة خارطة الطريق والتي تنص على وقف أعمال الإستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.
      2007-12-09 09:06:50
      -----------------------------------------------------------------------------------

      القدس المحتلة-فلسطين برس- قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إنه أعلن عن تسع مواقع في الضفة الغربية, مناطق عسكرية مغلقة, "لمنع مستوطنين يمينيين من إقامة 3 بؤر استيطانية جديدة وإعادة بناء خمس بؤر أخرى كان الجيش أخلاها في الأشهر الأخيرة الماضية.
      وبحسب مصادر الجيش فقد أعلن عن منطقة تقع بين مدينة القدس الشرقية ومستوطنة معاليه ادوميم منطقة عسكرية مغلقه, كما أعلن عن منطقة كوكب الصباح "كوخاف هشاحر" شمال شرق رام الله, ومنطقة تلة النور "غفعات هآور" قرب مستوطنة ارائيل بنابلس منطقتين عسكريتين مغلقتين.
      وينوي المستوطنون إعادة بناء خمس بؤر استيطانية قام الجيش الإسرائيلي بإخلائها خلال الأشهر الأخيرة, وينوي الجيش التصدي لهم ومنعهم من إقامتها.
      2007-12-09 10:38:18
      ----------------------------------------------------------------------------------------

      الله-فلسطين برس- أصدرت هيئة الشؤون المدنية اليوم أسماء الدفعة الرابعة ممن سيسمح لهم مغادرة القطاع إلى مصر عبر معبر العوجا".



      وفيما يلي القائمة كما وردت نشرتها الهيئة:-


      الرقم رقم الهوية الاسم الاب الجد العائلة

      1 801257189 محمد حمدي مرزوق الشاعر

      2 401233424 أحمد فتحي أحمد صبح

      3 920616513 صلاح حسن محمد احمد

      4 905315271 نضال فايق محمود حسن

      5 800422883 فادي محمود صبح القيق

      6 410058614 عمر شعبان حسين عياد

      7 900304478 فوزي عوض يوسف عوض

      8 970034187 حسن محمد عبد الله جبريل

      9 944823384 محمود شعبان مصطفى النمروطي

      10 800195323 حسين سامي ابراهيم ابو دقه

      11 801936972 رمضان عادل رمضان ابو ناجع

      12 906718408 اشرف سليمان حميد الصوفي

      13 918076845 زكي ابراهيم محمود ابو شنب

      14 801806100 مؤمن عزو اسماعيل عفانة

      15 801040924 محمد عبد المجيد هاشم اسليم

      16 801232109 احمد كمال سليم المصري

      17 410161681 مهند محمد عرفه سالم ابو حالوب

      18 900648189 اشرف يعقوب شاكر عبد الواحد

      19 411153539 انيس خليل محمد ابو عنزة

      20 411153521 ميساء يوسف محمد ابو عنزة

      21 411153547 شهد انيس خليل ابو عنزة

      22 411153554 محمد انيس خليل ابو عنزة

      23 411153562 براء انيس خليل ابو عنزة

      24 409460466 زهراء انيس خليل ابو عنزة

      25 406078006 صهيب انيس خليل ابو عنزة

      26 424380889 البتول انيس خليل ابو عنزة

      27 903574028 محمد عطا فرحان القاضي

      28 800403826 معتصم يوسف احمد الماضي

      29 901939884 فادي محمد محمد عدوان

      30 801044686 ريما محمد يحيى عدوان

      31 935349068 حازم ابراهيم شكري الوليد

      32 901339036 محمد حسان سالم شمالي

      33 911990489 محمد حسين احمد النجار

      34 800000614 محمد احمد عبد الله بشير

      35 930613807 محمد داود اسماعيل ياسين

      36 910329366 محمود محمد حمد ابو جزر

      37 910096908 ماجد جدوع سليمان ابو ناموس

      38 960121648 سوسن شعبان محمد السوطري

      39 961580446 عبد الحكيم خليل عبد السومطري

      40 905307450 ابتسام فايز صلاح الوليد

      41 900956517 ساهر ابراهيم شكري الوليد

      42 916823206 محمد العبد محمود السبع

      43 945186773 محمد عبد حسين اشتيوي

      44 917176786 رافت محمد ناصر ناصر

      45 800062879 حمادة نور الدين اسماعيل عابد

      46 931647952 رائد عطية سالم ابو طير

      47 913085429 جهاد حمدان اسماعيل الهسي

      48 909089849 محمد عثمان نايف العقاد

      49 803137645 ايمان حيدر سعيد الشاعر

      50 931679062 نضال محسن حسني الشرافي

      51 926713900 محمد عبد ربه محمد ابو ريا

      52 912397593 خالد رباح احمد ناصر

      53 412268468 منير رياض محمد عبدالهادي

      54 800285272 اماني ابراهيم محمد ابو مر

      55 801482951 نبيل عبد الكريم محمود لبد

      56 801078809 احمد محمد حماد الدغمة

      57 802165977 ماهر جلال محمود مهدي

      58 931687107 خالد محمد سليمان ابو زر

      59 915529424 احمد عبد المعطي احمد قشطة

      60 951585058 رافت رزق رجب طنطيش

      61 401315981 مهند خالد عبد القادر صيام

      62 802414474 محمد رباح حسن مهنا

      63 922030754 عبد المهدي ابراهيم حسين ابو عيدة

      64 907030514 محمد ابراهيم علي ابو عيدة

      65 916272263 عاطف محمد يعقوب ابو مطر

      66 928781368 محمد عمر يونس النجار

      67 906931605 ماهر عبد الكريم ديب رجب

      68 801910951 عمرو عمر صبحي العجلة

      69 803011550 علي شريف علي ابو دقه

      70 801910449 رامي سامي زيدان الغول

      71 800770935 سلمان عطية سلمان واكد

      72 906739255 احمد ماهر محمد العقاد

      73 988912366 محمد نمر علي مطلان

      74 900490988 اسامة احمد مرزوق ابو شاب

      75 905388666 بلال فوزي حمدان ابو عليان

      76 975903451 عمر يونس اسماعيل العثماني

      77 930670351 اسامة علي عبد الله ابو الوفا

      78 801128992 اياد عوني يوسف مصبح

      79 901650879 محمد محمد نمر صالح

      80 801732009 مروان محمد محمود الناعوق

      81 800477713 علا حيدر سليم عنان

      82 908968357 معين حسين عبد الجواد الداعور

      83 999780844 سامي عثمان داود عاشور

      84 900610759 ليندا طلال سعد الله عاشور

      85 408429686 سارة سامي عثمان عاشور

      86 407701283 محمد سامي عثمان عاشور

      87 909120008 نهاد رشدي عبد المجيد ابو ناصر

      88 905379673 محمد نعيم سالم حلس

      89 940748759 عبد الكريم عبد العزيز علي الطرشاوي

      90 800692857 علي حسن احمد ابو حسين

      91 801798141 محمد موسى محمد بريكة

      92 906020805 حسام يعقوب علي ابو هلال

      93 801700238 احمد نبيل محمود الحمارنة

      94 903694719 سامية جمال محمد الغصين

      95 926748773 اسماعيل عبد الله سعيد العر

      96 951903327 عثمان ياسين ساق الله

      97 953998424 احمد عبد الستار الغلبان

      98 962072880 اشرف صقر سلامة ابو ندى

      99 802340992 عمار خالد الطيبي

      100 410318687 فيصل صبحي اسليم

      101 801204165 احمد سليمان احمد ابو طواحينة

      102 900335167 رامز حسن زيارة

      103 802162289 عبد الهادي محمد ابو ليلى

      104 901388702 سماح اسماعيل الجيش

      105 975861964 يوسف ابراهيم علي الجيش

      106 802311647 ابراهيم احمد محمد ابو اصبيح

      107 410135529 طارق عبد الفتاح علي ابو نحل

      108 411075831 وسيم عوني ابراهيم ابو عايش

      109 410137467 حسام عبد الفتاح علي ابو نحل

      110 901465252 يوسف احمد اسماعيل الكحلوت

      111 905268892 مدحت احمد عبد الفتاح عبد الحميد

      112 801591769 احمد عبد الشكور سعيد الطويل

      113 963760632 عاصم عبد الشكور سعيد الطويل

      114 410655903 عدنان محمد عباس البحيصي

      115 905195665 اياد زياد جميل الهباش

      116 801811944 محمد احمد حسن المدلل

      117 801162827 مي معين عبد المجيد ابو سمرة

      118 802258871 ميساء معين عبد المجيد ابو سمرة

      119 901020461 ماهر محمد حسين انصيو

      120 905499588 جلال موسى احمد سالم

      121 994022754 رامز محمد حسين انصيو

      122 903088631 اياد حسن يوسف الحبل

      123 929280907 احمد ابراهيم محمد السموني

      124 802374108 علي سامي علي زين الدين

      125 802283846 خالد سمير علي زين الدين

      126 800634206 مرام سمير محمد النجار

      127 900962283 محمود محمد رضا قدوحة

      128 802411942 مهند شعبان فرج السوده

      129 410046650 محمود محمد خليل عزارة

      130 923090385 احمد عرابي حسين محمد الترك

      131 803027960 ميرام اسامة محمد ابو دقه

      132 424066900 سلمى محمد ابراهيم ابو دقه

      133 940116007 محمد ابراهيم سليمان ابو دقه

      134 903694313 محمد خليل عطية حمدونة

      135 900168121 حسام نوفل علي درويش

      136 901504175 حسام يحيى حسن محمد

      137 901000943 رائد عبد الفتاح علي جبر

      138 903476711 رحاب حسن عبد الله محمود

      139 408477529 يحيى احمد يحيى محمود

      140 422558858 هلا احمد يحيى محمود

      141 421261017 محمد احمد يحيى محمود

      142 905289302 وسام عبد الحق محمد المحلاوي

      143 900784745 اشرف خالد رباح اليازجي

      144 802173831 خليل ابراهيم نعمات ماضي

      145 800217549 عبد الرؤوف ابراهيم رباح الجبالي

      146 901320911 عماد اكرم نمر شاهين

      147 801559626 هاني سامي خليل لظن

      148 802584912 مهند عبد الرحمن راغب مرتجى

      149 903461028 احمد عبد رباح الكرد

      150 903514693 محمد اكرم ابراهيم الخزندار

      151 953241635 محارب عمر سالم عفانة

      152 944823103 مجدي ابراهيم حسان الطلاع

      153 901276410 عماد ربيع محمد عمر

      154 800840126 اسراء يوسف ابراهيم اسماعيل

      155 908176159 عبد الناصر نمر عبد الرحمن وادي

      156 800106098 نور نافذ حسين حماد

      157 410562078 طارق زياد فايز البنا

      158 905378139 اسمهان معين امين مشتهى

      159 412487076 خالد رزق بشير مشتهى

      160 922285341 هاني نيقولا سابا

      161 905509030 وليد فيصل صادق المزيني

      162 424176162 اسيل عوني عبد الله ابو دقه

      163 801069204 دارين كامل عودة ابو دقه

      164 802375477 محمد ابو دلو

      165 411779499 احمد عصام محمد علي ابو شعبان

      166 935349241 احمد فارس محمود ابو شماله

      167 903171262 وجدان محمد اسماعيل ابو عامر

      168 800645426 مريم بكر مصطفى ابو عجينه

      169 801979964 علي مفيد احمد ابو مدين

      170 412491987 ملك ابو مذكور

      171 991207077 سماح عوض حسن ابو مذكور

      172 412491979 عبدالله ابو مذكور

      173 410022552 حيدر خليل محمد البطاط

      174 801176330 رجاء التلولي

      175 922193966 هدى عبد الهادي حسنين التلولي

      176 803629096 محمد التلولي

      177 801176314 لؤي التلولي

      178 802220939 ميساء محمد يوسف الحناوي

      179 931678478 هبه مصطفى محمد الحوراني

      180 800065757 داليا محمد عاصم الغصين

      181 973236664 ياسمين محمد عاصم الغصين

      182 412329328 عبد العزيز النواجحة

      183 412329336 روزالنواجحة

      184 412329344 مايا النواجحة

      185 800080053 ردينة وليد حسن النواجحة

      186 800651960 يوسف محمد دروس

      187 937350460 اسماعيل ابراهيم محمد ربيع

      188 802292649 موسى عيسى موسى سابا

      189 411914328 ايمن ابراهيم حسين سرور

      190 932060965 نهى يوسف حسين شعث

      191 801026519 طارق زياد محمد شكشك

      192 801777483 صافيناز رزق ديب شمالي

      193 424760940 يزن رامي فرج شمالي

      194 903620839 محمد عبد الغني سعيد علي حسن

      195 410112387 هديل حسين عبد القادر عليان

      196 410112353 نعمات عبدو سيد عليان

      197 410541924 احمد فايز احمد عويضة

      198 800738247 ماهر محمود محمد عيد

      199 803071224 حنين ماهر عبد المجيد فياض

      200 931645402 غسان احمد محمود مطر



      2007-12-08 18:23:01
      -----------------------------------------------------------------------------------------------


      الله – فلسطين برس – أكد العديد من المختطفين في سجون ميليشيات حركة حماس الخارجة عن القانون، أن عناصر الميليشيات الدموية أجبروهم على أداء الصلاة معصوبي الأعين إضافة الى العديد من الممارسات اللانسانية التي إرتكبت بحقهم أثناء إختطافهم وإحتجازهم في سجون حماس الخاصة في مقرات المشتل والسرايا.



      وأوضحوا، أن إجبارهم على أداء الصلاة معصوبي الأعين أدى الى إرتطامهم بعضهم البعض أثناء الركوع والسجود نظرا لعدم معرفتهم بالمسافة الموجودة امامهم، كما تم اجراء الفحص الطبي على عدد منهم وهم في الحالة نفسها، اضافة الى اجبارهم على الوقوف مرفوعي الايدي دون السماح لهم بالالتفات الى الخلف للرد على اسئلة الطبيب الذي تم احضاره الى السجن.



      وقال المواطن ابو محمد انه طلب اداة الصلاة مع مجموعة من المختطفين وبعد السماح لهم بذلك من قبل ادارة السجن تم اجبارهم على القيام بذلك معصوبي العين واحيانا يكون الامام من داخل السجن نفسه، موضحا انه فوجئ اثناء السجود والركوع بارتطامه بشخص اخر امامه وبعد الانتهاء من الصلاة وجد انه وبقية المختطفين تعرضوا للمشكلة نفسها حيث أن المختطف المعصوب العينين لا يعرف ماذا يوجد بجانبه او امامه خاصة في ظل استعداده لاداء الصلاة.



      اما المواطن ابو محمود والذي تعرض للضرب والتعذيب وساءت حالته الصحية من شدة الضرب على قدميه فتم استدعاء طبيب له مع اخرين بحجة الاستماع الى شكواهم وعندما جاء الطبيب وبدأ بالسؤال وكان الجميع بالطبع معصوبي الاعين وطلبت منه ادارة السجن الوقوف ورفع الايدي الى الاعلى رغم معرفتهم الاكيدة انه من شدة الضرب على قدميه واصابته بالجروح والاعياء لا يتمكن من ذلك الا ان اصرارهم دفعه الى الوقوف بصعوبة وعندما حاول الرد على سؤال الطبيب لايضاح الصوت والالتفاف الى الخلف وهي الجهة التي كان يقف فيها الطبيب تم ضربه والطلب منه التحدث ووجهه الى الحائط فقط.



      واكد المواطن ابو العبد ان اشكال القمع والتعذيب في سجون حماس اتخذت العديد من الوسائل مشيرا الى انه استمع في وقت سابق من زملائه عن الاشكال التي تم اتباعها معهم في فترة الاحتجاز الا انه عندما تم اختطافه واحتجازه تعرض لاشكال اقسى مما سمع عنها والتي لا يصدقها العقل خاصة وان كانت تتعلق باداء الصلاة التي تحتاج الى الخشوع والوقوف والسجود بطريقة خاصة جدا وكذلك حق المعتقل في اي سجن احتلال من تلقي العلاج او السماع لشكواه بطريقة انسانية حتى ولو كان الامر لا يتعلق بتقديم الدواء والعلاج الملائم له.



      هذا وجدد العديد من المختطفين في سجون حماس دعوتهم الى منظمات حقوق الانسان بزيارة تلك السجون ومراقبة الانتهاكات الخطيرة فيها ووضع الاليات اللازمة لوقف حالة التدهور في حقوق الانسان وعدم الاكتفاء برصد وتوثيق تلك الانتهاكات التي تزداد يوما بعد يوم وتتخذ المزيد من الاشكال والتي من شأنها ان تؤدي الى المزيد من الضغوطات والامراض النفسية وزيادة حدة العنف والحقد بين ابناء الشعب الواحد وعودة الذكريات الاليمة التي عاشها اسرانا وما زالوا في سجون الاحتلال والذين يتعرضون لمختلف اشكال الظلم والتعذيب الا ان المعتقل يخرج من سجون الاحتلال ويطلق عليه عبارة الاسير البطل ولكن ماذا ستجد عبارة ملائمة لنطلقها على من يتم تحريره من سجون حماس؟!.


      2007-12-09 09:24:21










      صدق الشاعر حينما قال ان لم تكن شجاعيا فانت لست بأزعر

      تعليق


      • #4
        انباء متزايدة عن تشكيل خلايا استشهادية للقاعدة في قطاع غزة

        تعليق

        يعمل...
        X